2020-08-13 - الخميس
توضيح من الجوازات السعودية.... بشأن قرار المنع من دخول المملكة لمن خرج ولم يعد، الحموري يلتقي رئيس وأعضاء مجلس ادارة " تجارة عمان " الحنيطي يتابع مجريات تمرين "البواسل" في المنطقة العسكرية الشرقية إجلاء 37 أردنياً من لبنان (صور) وفاة شخص اثر حادث تدهور مركبة في جرش التربية: نتائج التوجيهي عبر الموقع المخصص السبت (رابط) العضايلة: الملك يوجه الحكومة دائما لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين العسكريين 3 إصابات بحادث تصادم على الطريق الصحراوي(صور) احد البنوك يتعرض إلى اختلاس بالملايين من احد مدرائه... ونيروز تكشف التفاصيل الصفدي ونظيره وزير خارجية التشيكي يجريان محادثات بشأن تطوير العلاقات الثنائية وزير الأوقاف يوعز لمديريات الاوقاف الالتزام بالتعليمات الوقائية في المساجد مجلس محافظة مأدبا يناقش احتياجات المحافظة مع مؤسسة التدريب المهني الشرطة المجتمعية في العقبة تعد حزمة لتوعية طلبة الثانوية العامة الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية الصفدي: ضرورة احترام أمن العراق واحتواء التوتر المتصاعد مع تركيا المعايطة: العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام صندوق استثمار الضمان يدشن المحطة الأولى لتوليد الكهرباء من الطاقة الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً الأوبئة: لم نوصِ بتمديد ساعات الحظر
وفيات اليوم الخميس 2020_8_13 زوجة سليمان الشتيوي الكعابنة في ذمة الله... وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_12 الحاجة عائشة عمة العميد المتقاعد محمد العياصرة في ذمة الله الحاج جميل حسين الصمادي في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_11 وفاة الدكتور عدنان الخشمان رئيس الجامعة الامريكية في قبرص التركية بحادث مؤسف الدكتور" انور البطيخي" في ذمة الله المؤرخ العرموطي ينعي فقيد الوطن معالي د٠ عبد السلام العبادي/المشرف على مؤتمرات رسالة عمان بالتعاون مع اندونيسيا أبناء المرحوم الشيخ عبد الجبار العجوري ينعون وفاة وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبد السلام العبادي الخلايلة ينعى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور عبدالسلام العبادي وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد منظمة التعاون الإسلامي تنعى أمين مجمع الفقه الدكتور عبدالسلام العبّادي مخلد مكاون الطراد الجبور في ذمه الله وفيات اليوم الأثنين 2020_8_10 نجل الدكتور احسان الرباعي في ذمة الله المهندس ناجح رشيد الدرداح العتوم في ذمه الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب معتز ذعار بني خالد وفيات اليوم الأحد 2020_8_9 السرحان ينعى مؤذن مسجد زينب الحمايدة "العدوان " بكلمات حزينة ومشاعر مؤثرة..
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

7.18 مليون دينار أردني أرباح مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (gig – Jordan) للعام 2019

7.18 مليون دينار أردني أرباح مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (gig – Jordan) للعام 2019
نيروز الإخبارية :

صادق مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (gig – Jordan) على البيانات المالية للفترة المنتهية في 31/12/2019 وذلك في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 05/02/2020، برئاسة السيد ناصر اللوزي رئيس المجلس، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الدكتورعلي الوزني.
 
وقد صرح رئيس مجلس الإدارة السيد ناصر اللوزي بأن نتائج أعمال الشركة للعام 2019 انسجمت مع الأرقام التقديرية، حيث بلغت الأرباح قبل الضريبة 7.18 مليون دينار مقارنة مع 4.25 للعام 2018، فيما بلغ صافي الربح بعد الضريبة 5.16 مليون دينار أردني وبنسبة نمو بلغت 61% عن ذات الفترة من عام 2018 وهي أعلى أرباح تحققها الشركة منذ تأسيسها في العام 1996. وأضاف بأن الشركة قد عززت ودائعها البنكية بما مجموعه 10 مليون دينار مع نهاية العام ليصل إجمالي النقد والودائع البنكية إلى 58.3 مليون دينار أردني تمثل 53% من مجموع أصول الشركة.
 
كما بين رئيس المجلس بأن هذه النتائج لم تكن لتتحقق لولا الدعم الكبير الذي تتلقاه الشركة من مجموعة الخليج للتأمين والمساهمين ومجلس الإدارة، بالإضافة الى ثقة العملاء والجهود المميزة للعاملين، ودعم ومتابعة الجهات الحكومية والرقابية ذات الصلة.
 
كما أضاف الدكتور علي الوزني بأن الشركة قد حافظت على نفس المستوى من الأقساط المكتتبة والبالغة 85.6 مليون دينار واستمرت بمركزها القيادي من حيث الحصة السوقية في الأردن، فيما انخفضت كلفة التعويضات بنسبة 7% مما انعكس ايجابيا ًعلى النتائج الفنية للشركة.
 
وأشار إلى أن الشركة قد حققت تحسنا ً في نسبة الخسارة المجمعة والتي وصلت إلى 89% مقارنة مع 96% للعام 2018 على الرغم من زيادة المخصصات الفنية بما مجموعه 5 ملايين دينار. كما استطاعت الشركة تخفيض المصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 7% في نهاية عام 2019 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.  
 
كما ارتفع هامش الملاءة إلى 191% وهو الأعلى للسنوات العشر الماضية، فيما ارتفعت حقوق المساهمين من 23.60 مليون دينار كما في 31/12/2018 إلى 27.81 مليون دينار كما في 31/12/2019 مما انعكس إيجاباً على القيمة الدفترية للسهم والتي ارتفعت بنسبة 18% ووصلت إلى 1.30 دينار للسهم بالمقارنة مع 1.10 للعام الماضي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الخليج للتأمين – الأردن (gig – Jordan) هي أحد أعضاء مجموعة الخليج للتأمين والتي مقرها دولة الكويت، وهي من أكبر مجموعات التأمين والأكثر تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.