2020-07-06 - الإثنين
طروحات لتشغيل الشباب في زمن كورونا: الناطق باسم الضمان يكشف: 20 شخصاً فقط يحصلون على رواتب تقاعدية تتجاوز 10 آلاف دينار العنف ضد المراه من وجهة نظر نفسية السرحان يكتب وكالة نيروز درة تزين الإعلام الاردني وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بكورونا إصابة الفنان المصري محمد صلاح بفيروس كورونا وفاة خمسيني بحادث دهس في منطقة وادي الريان.. الاغوار الشمالية 12 ألف محل تجاري مهدد بالإغلاق لعدم الترخيص في اربد الكويت ليس هناك فرص عمل للأردنيين.. وكل ما ذكر إشاعات مغرضة سفيرة الجزائر لدى أذربيجان سليمة عبد الحق في لقاء صحفي بمناسبة عيد إستقلال الجزائر تعيين الوزير الأسبق الدكتور حازم قشوع مستشارا مطاوع يُعلن عن مفاجأة للشعب الأردني وهي " 5 "اشرطة تسجيل للملك الحسين..... الحايك يكتب العنف الموجه إلى الكوادر الطبية في المستشفيات الأردنية الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله الزعيم عادل إمام ينعى رجاء الجداوي راموس يمنح ريال فوزا "هائلا" وفارقَ سبع نقاط عن برشلونة عطيه : ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن...فيديو تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم الاثنين السجن 15 عاماً للفنان المصري طارق النهري
وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

75 ألف زائر للبترا في الشهر الأول من العام الحالي

75 ألف زائر للبترا في الشهر الأول من العام الحالي
نيروز الإخبارية :

ارتفع عدد الزوار الأجانب لمدينة البترا الأثرية، هذا العام، ليصل لنحو 75 ألف زائر، خلال شهر كانون الثاني الماضي، مقارنة مع 56 ألف زائر، للفترة ذاتها من العام 2019، الذي شهد احتفالاً بالزائر المليون لأول مرة في تاريخ سياحة البترا.
ونشرت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي إحصائيتها لأول شهور العام الجديد، مبينةً أن عدد زوار المدينة بلغ نحو 75 الف زائر، من مختلف الجنسيات، منهم نحو 69 ألف زائر أجنبي و 6 آلاف زائر أردني وعربي.
وبينت الإحصائية أن عدد الزوار للشهر ذاته من العام 2019 بلغ نحو 56 ألف زائرمن مختلف الجنسيات، منهم نحو51 ألف زائر أجنبي، و5 آلاف من الأردنيين والعرب.
وتضاعف عدد الزوار الأجانب للمدينة الوردية لكانون الثاني من العام الحالي بنسبة 100 بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من عام 2018، والذي بلغ فيه عدد الزوار الأجانب 34460 زائراً، فيما وصل عدد الزوار من مختلف الجنسيات بذات الشهر 40460 زائراً.
وثمن رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات اهتمام الملك بقطاع السياحة محلياً، بشكل عام ومدينة البترا درة السياحة الأردنية بشكل خاص، مؤكداً ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية للارتقاء بمستوى تنافسية السياحة الأردنية لتأخذ حصتها من سوق السياحة العالمي، وزيادة الطلب على مدينة البترا بشكل أكبر.
وقال، إن المؤشرات السياحية الإيجابية تدفعنا للاستمرار بالعمل بروح الفريق الواحد للوصول للأهداف والتطلعات، بما يسهم بدفع عجلة الاقتصاد وتنمية المجتمعات المحلية من ناحية والمحافظة على البترا كموقع تراث عالمي من ناحية أخرى، مؤكداً أن السلطة تعمل على هندسة العملية السياحية لتحسين الخدمات المقدمة لزوار المدينة الوردية، خصوصاً وأن العام الحالي سيشهد افتتاح عدد من المشاريع التي قامت السلطة بتنفيذها، كما سيشهد إطلاق مشاريع جديدة تسهم في تنويع المنتج السياحي وإطالة مدة إقامة السائح في البترا.
وأكد الفرجات أن زيادة أعداد الزوار للشهر الماضي تعد مؤشراً قوياً بأن يكون عام 2020 أقوى سياحياً من العام الماضي، ما يعني أن المدينة الوردية ستسجل رقماً قياسياً جديداً بأعداد الزوار من مختلف دول العالم، بعد أن احتفلت العام الماضي بمليون و135 ألف زائر من مختلف دول العالم.
--(بترا)