2024-05-20 - الإثنين
الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

ارتفاع عدد السياح بالأردن 116% مقارنة بـ2021

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر خالد حجاوي، الأحد، إن عدد السياح في الأردن خلال العام الحالي ارتفع 116% مقارنة بـ2021، لكن يبقى العدد أقل من 2016 بفارق بسيط.

وأشار حجاوي عبر برنامج "الأحد الاقتصادي"، إن سياح الرق الأقصى مثل الصين لم يأتوا إلى الأردن منذ 2019

وبحسب حجاوي وصل الأردن في 2022 حتى نهاية الشهر الماضي 4.596 مليون سائح، مقابل 4.962 ملايين في 2019.

وتحدث عضو الجمعية عن ارتفاع الكلف التشغيلية مما يشكل أثرا سلبيا.

ورأى حجاوي أن تعافي القطاع السياحي جيد لكنه أقل من المطلوب، واعتبر أن العقبة تعاني من نقص السياحة الشاطئية لمصلحة دول مجاورة، وأوضح أن معدل إقامة السائح في الأردن نحو 4 ليال بشكل عام.

 

** البترا

قال مدير السياحة في سلطة إقليم البترا ياسين السعيدات إن الحركة السياحية ممتازة خاصة في فترة العيد في ظل زيارة نحو 2500 سائح يوميا خلال الأعياد.

وبلغ عدد السياح والزوار لسلطة إقليم البترا ومنطقة البترا بشكل خاص في 2022 وحتى نهاية الشهر الماضي، نحو 821 ألف زائر من مختلف الجنسيات، وفق السعيدات.

حجاوي اعتبر أن وجود 3600 غرفة فندقية في مدينة البترا غير كاف.

سعيدات أشار لوجود برامج ليلية في البترا والتي زارها الشهر الماضي نحو 14 ألف، وهو رقم "ممتاز" على حد وصف سعيدات.

وتبلغ نسبة حجوزات فنادق البترا خلال الشهر الحالي 85%، وفق سعيدات.

 

** العقبة

مفوض السياحة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي قال إن متوسط حجوزات فنادق العقبة 44% خلال عطلة الأعياد الحالية، وهي نسبة "متواضعة".

وذكر المجالي أن نسب حجوزات العقبة الممتدة خلال العام أو الأهر الأحد عشرة الماضية وصلت إلى 54%، وهي أعلى بنسبة 11% عن العام الماضي.

وأكد المجالي أن الفنادق المصنفة "5 نجوم" ما زالت تحظى بنسب مرتفعة، ووصلت نسبة حجوزات تلك الفنادق خلال العطل الحالية إلى 85% ويستمر بالارتفاع حتى رأس السنة الميلادية.

وتحدث المجالي عن الحاجة إلى غرف فندقية في العقبة، وهو الأمر الذي تطرقت له استراتيجية السلطة عبر سعيها إلى بحلول 2030 للوصول إلى مضاعفة العدد الحالي الذي لا يتجاوز 6 آلاف غرفة فندقية في العقبة.

وتحدث عن "معاناة" وادي رم من نقص جالي في عدد المخيمات، كما قال إن بعض المخيمات في وادي رم غير صالحة لاستقبال السياح، لكن المجالي اعتبر أن عدد الخيم في وادي رم كاف، وكذلك عدد المخيمات كاف.

"عند المقارنة بين مفهوم السياحة البيئية نتحدث عن 217 مخيم في وادي رم وهذا العدد يعتبر كبير جداً، بنحو 3580 خيمة في رم، واستقبلت ما يزيد عن 300 ألف شخص باتوا في رم خلال11 شهر"، بحسب المجالي.
whatsApp
مدينة عمان