2024-05-20 - الإثنين
ماذا نعرف عن المنطقة التي تحطمت فهيا طائرة الرئيس الإيراني؟ nayrouz 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني nayrouz إسبانيا تستدعي سفيرتها لدى الأرجنتين على خلفية تصريحات "مهينة" لميلي nayrouz 11 قتيلا على الأقل في قصف روسي على خاركيف الأوكرانية nayrouz استشهاد أسير فلسطيني محرر في مستشفى برام الله nayrouz شهداء ومصابون في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مدينتي غزة ورفح nayrouz مسيرة تركية رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام طائرة الرئيس الإيراني nayrouz من هو المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني؟ nayrouz أعمال القمة العالمية للمحيطات تنطلق الثلاثاء في البحر الميت nayrouz رؤساء لقوا مصرعهم بسبب حوادث الطيران (أسماء) nayrouz محاضران: النشاط الإغاثي الأردني قدم الكثير لإسناد الأهل في فلسطين nayrouz تدهور مركبة على جسر الجامعة صباح الاثنين .. واصابات بطرق خارجية nayrouz 227يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح nayrouz تأجيل زيارة ولي عهد السعودية لليابان بسبب حالة الملك سلمان الصحية nayrouz وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم مروحية nayrouz قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم nayrouz محمد مخبر "قد يصبح" الرئيس المؤقت لإيران بعد وفاة رئيسي nayrouz هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة nayrouz طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

فوائد السكر البني للبشرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 السكر البني هو نوع من السكر المستخرج من قصب السكر وغير مكرر بشكل كامل، ويحتوي على نسبة أعلى من المواد الغذائية والعناصر الغذائية بالمقارنة مع السكر الأبيض المكرر. وإليك بعض فوائد السكر البني:

يحتوي على السيلينيوم: السيلينيوم هو عنصر غذائي يساعد على ارتخاء الأعصاب وتحسين صحة الجهاز العصبي.

يحتوي على سعرات حرارية قليلة: بالمقارنة مع السكر الأبيض المكرر، السكر البني يحتوي على سعرات حرارية أقل، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية قليلة السعرات.

يحتوي على عنصر الحديد: السكر البني يحتوي على كمية قليلة من الحديد، والذي يلعب دورًا هامًا في دعم وظائف الجسم ونمو الخلايا.

يحتوي على مضادات الأكسدة: يحتوي السكر البني على مضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة في الجسم وتعزيز صحة الجلد.

يعطي الطاقة: السكر البني يحتوي على السكريات التي تمد الجسم بالطاقة، مما يجعله خيارًا مناسبًا لزيادة مستويات الطاقة العامة.

يحتوي على المعادن مثل الكالسيوم: السكر البني يحتوي على بعض المعادن الضرورية مثل الكالسيوم، والذي يلعب دورًا هامًا في صحة العظام والأسنان.

وبالنسبة للفرق بين السكر البني والسكر الأبيض، فإن السكر الأبيض هو السكر الذي تم تكريره وتنقيته بشكل كامل، بينما السكر البني غير مكرر ويحتفظ ببعض المواد الغذائية. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن السكر البني الذي يتواجد في الأسواق غالبًا ما يكون تم تكريره وإعادة تكريره عدة مرات قبل إضافة دبس السكر لإعطاءه اللون البني. لذلك، يجب أن يكون المستهلكون حذرين عند اختيار السكر البني والتأكد من جودته.

بشكل عام، يختلف مذاق السكر البني عن السكر الأبيض وله نكهة خاصة به، ولكن السعرات الحرارية في السكر البني والسكر الأبيض تكون مشابهة. يعتبر السكر الأبيض أكثر حلاوة، في حين يمتاز السكر البني بنكهته الخاصة وقد يعطي طعمًا مميزًا للوجبات والمشروبات.

وأخيرًا، يُعتبر السكر البني أيضًا مقشرًا طبيعيًا للبشرة. يمكن استخدامه لتقشير البشرة عن طريق خلطه مع زيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، واستخدامه للتدليك الدائري على الوجه والجسم. يساهم السكر البني في إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، ويمكن أيضًا استخدامه كماسك مرطب عن طريق خلطه مع مكونات أخرى مثل زيت جوز الهند أو فيتامين E.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أي تفاعلات تحسسية محتملة قد يسببها السكر البني على البشرة، ويُنصح دائمًا بإجراء اختبار بسيط على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على نطاق واسع.