2024-05-20 - الإثنين
عاجل ..التلفزيون الرسمي الإيراني: "لا توجد أي علامة" حياة في حطام مروحية رئيسي nayrouz الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

اختيارات المطاعم أثناء الحمل.. نصائح وتحذيرات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ما بين الغثيان أحياناً والجوع الشديد في أوقات أخرى، تجد الحامل صعوبة في استعراض قوائم الطعام في المطاعم.. لكن إلى جانب البحث عن خيارات صحية، ينبغي الحذر من أطعمة ومكونات لا تناسب الحمل.

اطلبي وضع الصلصات على جنب واحذري المصنوعة من بيض نيء أو جبن غير مبستر
وإلى جانب الطعام المحلي وطعام البحر المتوسط الذي يعتبر مثالياً لك، يقترح خبراء "بيبي سنتر"، مجموعة من الخيارات والنصائح حسب نوع كل مطعم.

الطعام المكسيكي

تمتاز هذه النوعية بتعدد الخيارات الجيدة للحامل، فوجبات "التاكو" و"البوريتو" مليئة بالبروتين النباتي والحيواني، كما تقدم توليفة من الخضراوات والحبوب.

لكن لأن الطعام المكسيكي يحتوي على كثير من الصلصات غير الصحية، يُنصح باختيار الأفوكادو وصلصة البيكو، أو أنواع الحساء المبني على مرق الدجاج أو السمك أو اللحم البقري.

الطعام الصيني

تقدم المطاعم الصينية مجموعة من الخيارات الملائمة للحمل، وأفضلها الخضراوات المطهية على البخار مع خيارات البروتين غير المقلية.

ويمكنك أيضاً طلب الخيارات قليلة الملح، نظراً لأن الطعام الصيني يحتوي على الكثير منه، وتجنب الدجاج البرتقالي لأن الصلصة فيه غير صحية للحامل.

الطعام الياباني

تتجنب بعض الأمهات الحوامل الأماكن اليابانية فقط بسبب عنصر واحد محظور، السوشي المصنوع من الأسماك النيئة.

لكن لفائف السوشي المصنوعة من المأكولات البحرية المطبوخة، مثل ثعبان البحر، أو الخضار مثل الأفوكادو أو الخيار ملائمة للحامل.. كذلك تناسب خيارات الترياكي الحمل، سواء من الدجاج أو السمك لأنها مطبوخة جيداً.

الطعام الإيطالي

يعتبر الطعام الإيطالي من الأطعمة المريحة للحوامل.. اطلبي سلطة خضراء مشكلة للبدء، وطبق المعكرونة الذي يحتوي على الخضار. كذلك خيارات البيتزا ملائمة.

لكن عليك الحذر من صلصلة ألفريدو، وتجنب اللحوم غير المطبوخة في هذه المطاعم، وبالنسبة لصلصة سيزر اسألي إذا كانت مصنوعة من البيض النيء، لأنه خطر على الحمل.

الطعام التايلاندي

توفر هذه المطاعم خيارات مليئة بالخضار والبروتين، لكن عليك تجنب سلطة البابايا، وحساء توم كا جي المصنوع من حليب جوز الهند.. وينصح بطلب وضع الصلصات على جنب للتحكم في الكمية.

الطعام الأمريكي

البرغر بالجبن، والبطاطا المقلية، والميلك شيك لا تعتبر من العناصر الغذائية المفيدة للحوامل.

الأفضل سندويشات الدجاج المشوي، وسلطات الخضار، وشرائح السلمون أو الدجاج. مع تجنّب الأطعمة المقلية، وأصابع الموزاريلا، ونقانق السجق.

الطعام الهندي

تتميز أطباق التندوري عادة بالدجاج أو اللحوم الأخرى المتبلة بالزبادي والتوابل، ثم يتم خبزها.. كذلك دجاج تكا المشوي خيار صحي آخر، والمأكولات التي تحتوي على العدس.

لكن، ابتعدي عن الكاري، والأطعمة المقلية، مثل دجاج تكا ماسالا.

الطعام الفرنسي

يشتهر الفرنسيون بالنكهة، وأيضاً بالصلصة الغنية بالكاسترد والكريمة.. لذلك، ينصح بخيارات الخضراوات والأسماك والدجاج، مع التحذير من صلصات هولنديز، وباشاميل، وبيرنيز، وضرورة التأكد من أن الأجبان المستخدمة من حليب مبستر، وتجنب الفطائر التي تحتوي على الجبن بشكل عام