2024-04-29 - الإثنين
سرايا القدس: قصفنا سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية nayrouz البنتاغون: رصيف غزة العائم سيكلف 320 مليون دولار nayrouz السودان : الفريق أول ركن شمس الدين كباشي يصل الفاو...صور nayrouz مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة وإقليم البترا nayrouz سهل دودين قنصلاً فخريًا لفرنسا في العقبة nayrouz الجغرافي الملكي والإقليمي لعلوم الفضاء يستقبلان مجتمع الفضاء والانظمة الالكترونيةIEEE-ASEE فرع كلية الهندسة التكنولوجية\جامعة البلقاء التطبيقية.. nayrouz يوم طبي مجاني في شباب سوف_صور nayrouz الأزهر يصدر فتوى بشأن "الإنترنت المظلم" nayrouz تكاليف زواج ابنة مستشار خامنئي تثير ضجة كبيرة في إيران nayrouz اكتشاف وظيفة غير متوقعة لـ"المخيخ" nayrouz مع انسحاب الأمريكان.. هل تطلب تشاد دعم روسيا لمكافحة الإرهاب؟ nayrouz زيلينسكي يطالب بتسريع إمدادات الأسلحة لإفشال الهجوم الروسي nayrouz وزراء التربية و التعليم و الاقتصاد والريادة و الشباب يتابعون سير العمل في مشروع نادي الترميز الرقمي في مديرية تربية معان nayrouz إصابة غانتس بكسر في قدمه nayrouz حمزة يوسف يعلن استقالته من رئاسة وزراء أسكتلندا nayrouz مذكرات اعتقال دولية بحق مسؤولين إسرائيليين.. ما تفاصيلها؟ nayrouz بعد تمهيد الكنيست لإغلاق مكاتبها.. نتنياهو: "الجزيرة إرهابية" nayrouz الخارجية الأميركية: بلينكن ورئيس الوزراء القطري يبحثان سبل وقف إطلاق النار بغزة nayrouz الأردن يشارك باجتماع عربي أمريكي لبحث تطورات الأوضاع في غزة nayrouz سيول في الاردن nayrouz
فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz

النقابة اللوجستية: أجور الشحن من الشرق الأقصى زادت بفعل أزمة البحر الأحمر 200%

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


بلغ عدد الحاويات التي وردت إلى المملكة عبر ميناء العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي 87708 حاويات، مقابل 109674 حاوية للفترة نفسها من العام الماضي 2023.

في المقابل، بلغ عدد الحاويات التي تم تصديرها عبر ميناء العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي 22836 حاوية، مقابل 32128 حاوية للفترة نفسها من العام الماضي 2023.

وحسب رئيس النقابة اللوجستية الأردنية نبيل الخطيب، انخفض عدد الحاويات الواردة للمملكة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 20% والصادرة بنسبة 29%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، جراء أزمة الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

وأشار الخطيب، إلى أن عدد الحاويات الواردة للمملكة عبر ميناء العقبة زاد خلال آذار الماضي من العام الحالي بنسبة 9%، حيث إن عددها ارتفع إلى 36979 مقابل 33957 حاوية خلال نفس الشهر من العام الماضي 2023، مؤكدا أن ذلك يعطي نتائج إيجابية بأن البضائع التي تحولت لطريق رأس الرجاء الصالح بدأت تصل تباعا لميناء العقبة.

ولفت النظر إلى أن وضع الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر (باب المندب)، ما زال على حاله ويعيش أزمة، وكثير من خطوط الملاحة العالمية الرئيسية اتجهت نحو رأس الرجاء الصالح، ما يعني التأخير على وصول البضائع وزيادة تكاليف أجور الشحن.

وأوضح الخطيب، الذي يشغل كذلك منصب النائب الأول لرئيس غرفة تجارة عمّان، أن أجور الشحن الوارد من الشرق الأقصى زادت بفعل أزمة البحر الأحمر بمقدار 200%، ومن أوروبا وأميركا 100%، بينما ارتفعت أجور الشحن الصادرة بنحو 100%.

وتأسست النقابة اللوجستية الأردنية عام 2007، بهدف تمثيل العاملين في صناعة الشحن في الأردن وتوفير بيئة تنافسية وحماية العاملين في مهنة وسطاء الشحن، وتطوير نظم العمل لوسطاء الشحن ومزودي الخدمات اللوجستية.

وتحتفظ النقابة بعضوية الفيدرالية الدولية لنقابات وكلاء الشحن (فياتا)، التي تأسست عام 1926 في فيينا وهي منظمة غير حكومية.

بترا