2024-05-08 - الأربعاء
"اشتر نجما في السماء!" .. فلكيون يحذرون من "تجارة الوهم" nayrouz السجن لمصري جمع 100 ألف دولار من أبراج الكويت nayrouz متصفح Opera يحصل على ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي nayrouz وجبة فطور لذيذة "تمنع" النعاس و12 نوعا من السرطان nayrouz تصل 20 ألف دينارا .. أردنيون يعرضون رواتبهم التقاعدية للبيع nayrouz مقترح باعتماد جولة واحدة لحسم انتخابات نقيب المحامين nayrouz وزير الخارجية الإيرلندي يحذر من عواقب سيطرة إسرائيل على معبر رفح nayrouz انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا محليا nayrouz قانون الانتخاب وفرز المترشحين والناخبين nayrouz الشبلي: اعتداءات المستوطنين على قوافل المساعدات محاولة بائسة والأردن لن يتوقف عن إرسالها nayrouz 8 اصابات بـ 3 حوادث تدهور على طرق مختلفة nayrouz وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 485 موقوفا إداريا nayrouz واشنطن : إرجاء محاكمة ترمب في قضية احتفاظه بوثائق سرية لأجل غير مسمى nayrouz جزر البهاما تقرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطين nayrouz إسرائيل تقول إنها أعادت فتح معبر كرم أبو سالم وتبدأ بتفتيش المساعدات nayrouz خطوات ناجحه نحو التحديث الإداري nayrouz زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 50 صاروخا و20 مسيرة في هجوم على بنية تحتية أوكرانية nayrouz "تمرين وهمي" في مطار الملكة علياء للتعامل مع حالات الطوارئ nayrouz سلطنة عُمان .. خطة شاملة لتنمية قطاع التطوير العقاري nayrouz مسيرات في عدة مدن أميركية تنديداً باجتياح رفح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz

كانت تسمى فلسطين ،،، ولا تزال تسمى فلسطين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم المحامية هنزاد التل 

سلام لأرض خلقت للسلام  وما رأت يوما سلاما .
سلام الى زهرتنا فلسطين وسط الاشواك التي تحيط بها ولا ترحم .
سلام الى كل مشاعر الانسانية التي تؤدي الى فلسطين.
سلام الى ابناء فلسطين الذين لا يركعون الا لله تعالى .
سلام الى المساجد والكنائس.
سلام الى كل من يحب فلسطين ويغار على فلسطين.
فلسطين هي خارطتنا وبوصلتها التي يتوه عن الطريق. ومهما خطت الأقلام . تبقى عاجزه ومقصرة في وصف فلسطين.
شهدت فلسطين سلسلة من الغزوات قامت بها القبائل الكريتية التي استقرت في شواطئ يافا وغزه ، فسميت تلك المنطقة فلسطين نسبة الى اسم القبيلة الكريتية الغازية التي اندمجت مع الكنعانيين سكان البلاد الاصليه واطلق اسم فلسطين على جميع الاراضي الساحلية والداخلية التي كان يسكنها الكنعانيون .
سكن العرب الكنعانيون ارض فلسطين منذ عصور ما قبل التاريخ ( اي عصر ما قبل القراءة والكتابة والرسم والنحت ) وقد استقروا وبدأوا باستصلاح الارض والزراعة وبناء البيوت وهو ما لم يكن دارجا في تلك الفترة ، وقد وجدت آثار وادوات زراعية تعود لفترة لم يكن فيها اليهود اصلا ، وهذا يدل على ان هناك سكانا سبقوا الجميع في الحياة على هذه الارض الطاهرة .
اما عن التطور الانساني لفلسطين فقد وصل تطور الحياة في فلسطين الى مرحلة " الدويلات" في بداية العصر البرونزي وهي وجود تكتل سكاني وبيوت ومزارع واستقرار. ثم تطور الكنعانيون بعد ذلك لمرحلة التحدث حيث اسس الفلسطنيون اول مدينة في تاريخ الانسانية وهي مدينة اريحا وسميت " حضارة جريكو " كما ذكرت واثبتت ذلك الحفريات الاثرية.
ازدهرت الحياة التجارية والصناعية وان سكب البرونز والمعادن وظهور المعتقدات الدينية والزخارف الفنية على الادوات ومرحلة المدنيه كانت ارقى ما وصل له البشر في التطور في تلك الفترة .
تمتاز فلسطين بعراقتها وتاريخها وعادات الضيافة المميزه فيها ، تقع في قلب العالم ،وتعتبر نقطة التقاء بين افريقيا واوروبا وأسيا ، تتميز فلسطين بتعدد اللغات  المستخدمة وتعدد الثقافات والمعتقدات ، وتعتبر فلسطين مهد الديانات السماوية ومركزا لاهم المعالم الدينية والشواهد التاريخية.
ورغم الفيتو الامريكي فان الدعم الساحق من اعضاء مجلس الامن  يبعث رسالة ًواضحه لن يختلف عليها اثنين مفادها ان دولة فلسطين تستحق مكانتها في الامم المتحدة، حسبما قال السفير الجزائري عمار بن جامع واعدا باسم المجموعة العربية بأن يتقدم مجددا لهذا الطلب في وقت لاحق ،ومضيفا نعم سنعود اقوى. وان 137 من الدول الاعضاء في الامم المتحدة البالغ عددها 193 دولة اعترفت حتى اليوم بدولة فلسطين.
نعم سنعود اقوى ، شعب يجب ان ينصف،  شعب يريد الحياه كسائر شعوب العالم  شعب يطوق للحرية والعيش بسلام .
انها فلسطين التي كانت ولا تزال تسمى فلسطين.