2024-05-06 - الإثنين
وفاة نجم المنتخب الوطني السابق عمر القرا nayrouz حزب البناء الوطني يُشارك بفعالية للجامعة الأردنية للتعريف بالأحزاب..صور nayrouz فريق نادي الموقر يباشر أولى تدريباته _ صور nayrouz فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024...صور nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz التوثيق ذاكرة وطن...صور nayrouz الحديد : على الجماهير الابتعاد عن الإساءات الشخصية nayrouz أبو عبيد: النادي لن يعاني ماديًا في الأيام المقبلة في حال حصوله على الدوري nayrouz تنويه من وزارة الدفاع العراقية... تفاصيل nayrouz مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة nayrouz إخلاء مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا nayrouz انفجار بالقرب من وزارة الداخلية في كابول nayrouz لجنة المهندسين في حزب الميثاق الوطني تعقد اجتماعها الدوري nayrouz غالانت يدعو نتنياهو للموافقة على المقترح المصري للهدنة nayrouz في ذكرى رحيله.. أيمن زيدان يكتب رسالة مؤثرة لنجله نوار nayrouz جيش الاحتلال يقصف مبنى لوكالة الأونروا وسط غزة nayrouz الاحتلال يعترف بمصرع 3 جنود بعملية كرم أبو سالم nayrouz السفير البريطاني يزور مدينة أم الجمال الأثرية nayrouz ورشة زراعية في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz متصرف البادية الشمالية الغربية يتفقد مشروع مدرسة المنصورة الأساسية nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

طلاب جامعيون من الإمارات يفوزون في مسابقة التصميم الدولية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تم تكريم خمسة طلاب من الجامعة الكندية دبي لمشاريعهم التصميمية الرائدة في الإصدار الأخير من جوائز LIV Hospitality Design Awards، التي تم الإعلان عنها مؤخرا في سويسرا تم اختيار العنود الطويل وعائشة محمود من بين الفائزين في مسابقة التصميم الداخلي الصحي عن مشروعهم BrEAThe، في حين كانت كارين منذر وروان حسن أيضا من بين الفرق الفائزة في نفس الفئة بتصميمهما Reminisce. حصل زميله، طالب الجامعة الكندية دبي، حيدر الحيدر، على جائزة شرف في التصميم الداخلي عن مشروعه المستوحى من الطراز الياباني، Kintsugi Oasis.
لتعزيز الصحة العقلية والجسدية من خلال الدعم العلاجي والتعليمي، يركز تصميم الطويل ومحمود بشكل خاص على التغذية والأكل الصحي. وأوضح محمود: كان هناك نقص في الفهم حول كيفية عمل أجسادنا فيما يتعلق بتوقعات المجتمع حول الشكل الذي من المفترض أن تبدو عليه. لقد طور العديد من الأشخاص عقلية مفادها أنه من أجل عيش نمط حياة صحي، يجب عليهم دائما الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتحكم في نظامهم الغذائي. ولهذا السبب أردنا معالجة هذه القضية من خلال إنشاء مركز يأخذ في الاعتبار الجوانب الجسدية والعاطفية لهذا التحدي المجتمعي.
يستكشف العرض الحائز على الجائزة تقاطع التصميم وعلم النفس مع مساحة تجمع كبار السن والأطفال ومرضى فقدان الذاكرة من جميع الأعمار في مجتمع واحد. وأوضحت روان حسن: أن فكرة معالجة القضايا المتعلقة بالذاكرة بدأت كاهتمام شخصي، ومع إجراء المزيد من الأبحاث وجدنا أنه من المتوقع ارتفاع عدد الحالات في السنوات القادمة. تحول اتجاهنا نحو مساعدة المرضى على خلق نمط حياة متوازن مع التركيز على الدماغ والجسم والبيئة.
وتابعت: "توفر المساحة مجتمعا موجها نحو الأسرة تم تصميمه ليكون آمنا لأولئك الذين يعانون من إعاقات إدراكية، مع بقائهم على مقربة من أقاربهم، من أجل تخفيف بعض العبء عن مقدمي الرعاية وتجنب مشاعر العزلة". التي قد تكون موجودة في مرافق الرعاية الصحية التقليدية.
وأضافت كارين: من المهم بالنسبة لنا كمصممين أن نعتني بجميع أفراد مجتمعنا وأن نتوصل إلى طرق مبتكرة لتكون شاملة وتعزز نوعية حياتهم. أردنا توفير مساحة تسد الفجوة الاجتماعية، ومصممة خصيصا لمجتمع كبار السن، حيث يشعرون بأنهم مرئيون ومقدرون وآمنون ومريحون. هدفنا هو تعزيز التنوع والمساواة والتماسك الاجتماعي في منشأة واحدة، مع مساحات تتراوح بين تعزيز التحفيز الحسي للزوار وبناء حياتهم الاجتماعية.
مع التركيز أيضا على الصحة وإعادة التأهيل، دمج تصميم الحيدر فن كينتسوجي الياباني القديم كرمز للشفاء والتجديد. وأوضح أن كينتسوجي يحدد الجمال في عدم الكمال؛ لقد اخترته لأنه يسلط الضوء على المرونة وقيمة احتضان عيوبنا، وهو ما يتوافق تماما مع روح الفضاء الصحي لإعادة التأهيل. عندما يرى الناس جماليات التصميم، سيرون كيف يمكن أن تكون العيوب مثالية ويطبقون هذه الفلسفة على حياتهم الخاصة. وكما تبث كينتسوجي حياة جديدة في الفخار المكسور، فإن هذه الواحة هي ملاذ مخصص لإصلاح الروح والعقل والجسد.
يمثل نجاح الطلاب للسنة الثانية على التوالي التي يتم فيها تكريم المشاركات من الجامعة الكندية دبي في جوائز LIV Hospitality Design Awards. وقالت الأستاذة المساعدة في كلية التصميم الداخلي، السيدة صوفي جونسون: إنها نتيجة ممتازة لجميع الطلاب أن يتم الاعتراف بأفكارهم على هذه المنصة الدولية. يظهر عملهم فهما حقيقيا للعديد من الاهتمامات الاجتماعية والثقافية، والتي يتم تناولها من خلال حلول رفاهية مبتكرة ومبتكرة. إنه يظهر حقا أنهم استفادوا من كل شيء بدءا من تعليم التصميم، في الوقت المناسب تماما. يعد هذا التعرض أمرا حيويا للمهنيين الشباب عندما تكون خطوتهم التالية هي الصناعة.