2024-05-06 - الإثنين
حزب البناء الوطني يُشارك بفعالية للجامعة الأردنية للتعريف بالأحزاب..صور nayrouz فريق نادي الموقر يباشر أولى تدريباته _ صور nayrouz فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024...صور nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz التوثيق ذاكرة وطن...صور nayrouz الحديد : على الجماهير الابتعاد عن الإساءات الشخصية nayrouz أبو عبيد: النادي لن يعاني ماديًا في الأيام المقبلة في حال حصوله على الدوري nayrouz تنويه من وزارة الدفاع العراقية... تفاصيل nayrouz مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة nayrouz إخلاء مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا nayrouz انفجار بالقرب من وزارة الداخلية في كابول nayrouz لجنة المهندسين في حزب الميثاق الوطني تعقد اجتماعها الدوري nayrouz غالانت يدعو نتنياهو للموافقة على المقترح المصري للهدنة nayrouz في ذكرى رحيله.. أيمن زيدان يكتب رسالة مؤثرة لنجله نوار nayrouz جيش الاحتلال يقصف مبنى لوكالة الأونروا وسط غزة nayrouz الاحتلال يعترف بمصرع 3 جنود بعملية كرم أبو سالم nayrouz السفير البريطاني يزور مدينة أم الجمال الأثرية nayrouz ورشة زراعية في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz متصرف البادية الشمالية الغربية يتفقد مشروع مدرسة المنصورة الأساسية nayrouz حوارية في إربد حول الأحزاب والانتخابات ومشاركة المرأة والشباب nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

عَون الثقافية الوطنية تعقد ندوة عن جهود الهيئة الخيرية الهاشمية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 ضمن سلسلة الندوات الحوارية المفتوحة التي أطلقتها جمعية عَون الثقافية الوطنية مؤخراً التي تستضيف فيها بعض المؤسسات الوطنية الرائدة بهدف التعرف على طبيعة عملها وإبراز دورها الريادي وجهودها الكبيرة بإغاثة أهلنا في قطاع غزة منذ بداية العدوان الصهيوني الغاشم.ويأتي إطلاق هذه السلسلة من باب المسؤولية الوطنية التي تضطلع بها جمعية عَون الثقافية الوطنية بدعم المبادرات والأفكار والمشاريع الناجحة على مستوى المؤسسات والأفراد.

وضمن هذه السلسلة وبرعاية المهندس أنمار الخصاونة عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية استضافت الجمعية مروان الحناوي مدير البرامج والتخطيط/مسؤول ملف غزة مندوب أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي وتحدث فيها عن دور وجهود الهيئة بتقديم المساعدات وإغاثة سكان قطاع غزة.

في بداية اللقاء رحب اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية بالمهندس أنمار فؤاد الخصاونة عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية راعي الندوة الكريم ومروان الحناوي مدير البرامج والتخطيط/مسؤول ملف غزة بالهيئة الخيرية الهاشمية مندوب الدكتور حسين الشبلي أمين عام الهيئة.كما رحب بالحضور الكرام ضيوف وأعضاء

وأشار العزام في إفتتاحية الندوة إلى الدور العظيم الذي يقوم به جلالة الملك وجلالة الملكة وسمو ولي العهد -حفظهما الله ورعاهما-بدعم أهلنا في قطاع غزة في ضوء ما يشهده القطاع من عمليات إجرامية تشنها آلة الحرب الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل من قتل وتجويع وعمليات تطهير عرقي وتهجير قصري.هذا الدور الذي يقوم به الأردن بكافة مكوناته وقطاعاته يتبوأ المرتبة الأولى ويتقدم على دول العالم كافة سواء بتقديم الدعم السياسي والدبلوماسي أو الإغاثي،التي من شأنها تخفيف معاناة سكان غزة وتأمينهم بالمواد الأساسية من مأكل ومشرب ودواء.
كما إستعرض طبيعة عمل الهيئة الخيرية الهاشمية وجهودها العظيمة بتقديم المساعدات للمنكوبين في العديد من دول العالم.وعلى وجه الخصوص في مناطق فلسطين.

وبدوره قال المهندس أنمار الخصاونة عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية راعي الندوة في كلمته:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم تسليما .

أيها السيدات والسادة .. الحضور الكريم....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرحب بكم في هذا الجمع الطيب أجمل ترحيب، ونحن نجتمع للتعبير عن ما تكنه قيادتنا الهاشمية الشجاعة من محبة وعون لأهلنا في فلسطين عموماً وفي غزة تحديداً لمواجهة ما يحاك من مؤمرات صهيونية بحق قدسنا الشريف والحرم الأبراهيمي وأهلنا الصامدين في فلسطين المحتلة وغزة.

لقد تجاوزت الأعمال الإجرامية بحق أهلنا ومقدساتنا كل حد، وبصورة لا يقبلها عقل أو يقرها منطق.فالمؤمرات الصهيونية أصبحت تحاك أمام صمت العالم والمؤسسات الدولية المطبق التي تتشدق بالحرية والحفاظ على حقوق الانسان وتراثه.
وقد كانت قيادتنا الهاشمية هي المبادرة على الدوام لمد يد العون والمساعدة لأهلنا في فلسطين وغزة وما الإنزالات الجوية، والمساعدات الميدانية للهيئة الخيرية الهاشمية، والمشفى الميداني التي تقوم به قواتنا المسلحة إلا لتؤكد بصورة لا تقبل مجالاً للجدل بأن الأردن كان وما زال وسيبقى بحق عوناً لاخوته في مواجهة المخططات العدوانية لطمس المعالم الإسلامية الخالدة في فلسطين.

الحضور الكريم

لم يغمض للأردن جفن؛ وسيبقى عوناً لأمتِنا، وللشعبِ الفلسطيني الشقيق، حتى يستعيدَ حقه المغتصب، ويقيم دولته المستقلة، على ثرى آبائِه وأجدادِه في فلسطين، النازف جرحُها ، وجرحُ شعبِها، منذ عقودٍ .. وحق العودةِ إليها ، حقٌ مقدس، لا يملك أحدٌ حقَ التنازل ِ، أو المساومةِ فيه . وهو حقٌ لا تعارض بينه وبين حقوق المواطنة، على هـــذه الأرض المباركة، وعيونُنـــا لا بد وأن تبقىَ مفتوحـةً صوبَ فلسطين، فحقُنا جميعاً، هو هناك عند الغاصب المحتل.
وإننا في هذا المقام إذ نستنكر "الصمت الدولي تجاه ما يحدث ممن إبادة جماعية، مطالبين بتحرك ٍأممي أكثر قوة وتأثيراً لوقفِ آلةِ البطش ِالإسرائيلية.

حفظ اللهُ الأردنَ وطناً منيعاً حراً سيدا، وحفظ اللهُ جلالةَ قائدِ الوطنِ المفدى، وأدام نهجَه في خدمة الوطن والامة، وبارك اللهُ مسيرةَ شعبِنا الواحد، والتحية لجيشِنا العربي الأردني بكل قطاعاته، وهو درعُ الوطنِ وسياجهِ، والتحية لأجهزتنا الأمنية وسنبقى معاً بإذن الله، نبني أردنَ الغدِ، الذي نفخر به ونعتز .. ربنا هيىء لنا من أمرنا رشدا، واجعل لنا من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب.........والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما قدم المهندس نجيب محمد أديب النصيرات نائب رئيس مركز عَون للتدريب والإستشارات والتطوير ضيفنا الكريم قائلاً:

بسم الله الرحمن الرحيم
اولئك يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون
صدق الله العظيم

دائمًا ما نستلهم من الموسسات البارزة التي بنت قصص نجاح في عالم الاعمال الخيرية المزيد من الدروس والعبر،سواء على المستوي الاداري أو المهني.تلك المؤسسات التي بنت إمبراطوريات من العدم، وعندما تُذكر هذه المؤسسات تُذكر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي عملت على اداء رسالة الاردن في المجتمعات العربية واظهرت الوجه الإنساني المشرق للأردن،ووثقت الصلات وعمقت العلاقات بين الشعب الأردني والشعوب العربية والأسلامية،واكدت مظاهر التكافل والتعاون بين ابناء المجتمعات العربية والأسلامية في مكافحة صور الفقر والمرض والجهل،وساهمت في نشر الثقافة العربية والإسلامية وعلى نطاق دولي.

ووراء كل قصة نجاح فريق عمل مخلصون واصلوا ويواصلون الليل بالنهار لتحقيق اهداف مؤسساتهم ومن هولاء من هو اليوم حل ضيف علينا مروان الحناوي الاكرم مدير دائرة التخطيط والبرامج /مسؤول ملف غزة في الهيئة الخيرية الهاشمية وهي الدائرة الاهم ،وضيفنا يملك سيرة ذاتية حافلة بالعطاء حيث:

 عمل ضابط شرطة في مديرية الامن العام لمدة 22 سنة
 عمل ضابط شرطة بالامم المتحدة في البوسنة والهرسك لمدة سنة واحدة
 عمل ضابط شرطة بالامم المتحدة كوسفو لمدة سنة واحدة
 عمل ضابط شرطة بالامم المتحدة السودان لمدة سنة ونصف
 عمل رئيس قسم التخطيط والبرامج في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لمدة 5 سنوات
 يعمل حاليا مدير دائرة التخطيط في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية منذ 6 سنوات
ضيفنا يحمل الاوسمة التالية:
 وسام الاستحقاق الاستحقاق العسكري من الدرجة الرابعة
 ميدالية الأمم المتحدة للخدمة لحفظ السلام في البوسنة والهرسك
 ميدالية الأمم المتحدة للخدمة لحفظ السلام في كوسفو
 ميدالية الأمم المتحدة للخدمة لحفظ السلام في السودان
فاهلا وسهلا بضيفنا الكريم

وبدوره إستهل الحناوي حديثه بنبذة تعريفية عن الهيئة الخيرية الاردينة الهاشمية التي تأسست بإرادة ملكية سامية عام 1990 لتكون السفير الإنساني والذراع الخيرية للملكة الاردنية الهاشمية وهي مؤسسة وطنية غير حكومية غير ربحية شعارها حيثما يكون الجرج نكون.

وفي معرض حديثه عن جهود الهيئة قال الحناوي: ان الهيئة ومنذ تاسيسها تمكنت من ارسال مساعدات اغاثية طارئة الى اكثر من 47 دولة حول العالم والوقوف الى جانب شعوب هذه الدول المتضررة جراء الازمات التي عصفت بها سواء كانت هذه الازمات من صنع الانسان او من الطبيعة
وقد كان لفلسطين الحظ الاكبر من هذه المساعدات بناء على التوجيهات الملكية المستمره للهيئة بالوقوف الى جانب الاشقاء في فلسطين.

ونتيجة العدوان الغاشم على غزه في 7 /10/2023 كانت الهيئة من اولى المنظمات الدولية التي سارعت بارسال المساعدات الى غزه حيث قامت الهيئة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الاردنية بارسال 53 طائرة الى مطار العريش ليتم ادخالها من هناك عبر معبر رفح الى الاهل في غزه كذلك قامت الهيئة بارسال 1125 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والاغاثية المختلفة الى الاهل في غزه من خلال معبر كرم ابو سالم،وكذلك تم التعاون مع القوات المسلحة حيث تم تنفيذ 289 انزال جوي.

مضيفاً من الجدير بالذكر انه يوجد عيادة جراحية في رام الله واخرى في جنين ومستشفى ميداني في شمال غزه وبناء على التوجيهات الملكية السامية تم ارسال مستشفى ميداني الى مدينة نابلس وآخر الى خان يونس في رفح لمعالجة المرضى والجرحى من الاشقاء في قطاع غزه .

وختم الحناوي حديثه بالقول:لا زالت الهيئة مستمره في ارسال المساعدات علما انه يتم استلام التبرعات داخلياً من خلال مؤسسات المجتمع المدني والمحسنين والافراد والقطاع الخاص ومن الخارج من خلال المنظمات الدولية والهيئات الأممية التي قامت بتوقيع اتفاقيات مع الهيئة كجهة ذات مصداقية ولديها القدرة على ارسال المساعدات الى قطاع غزه .
وقد دار نقاش هادف وبناء أثرى اللقاء من خلال ما طرحه الحضور من أسئلة وإستفسارات عن بعض الأمور التي تتعلق بعمل الهيئة وإجابة المتحدث عليها.

وفي نهاية الندوة قدم المهندس أنمار الخصاونة عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية راعي الندوة للحناوي موسوعة تاريخ الأردن من عام 1900-1995 من جزئين وهي إحدى مقتنيات مكتبة جمعية عَون الثقافية الوطنية (مكتبة المؤرخ سليمان الموسى)