2024-05-07 - الثلاثاء
رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل أمين عام وزارة الدفاع الألمانية nayrouz النائب خالد الشلول ينقل بشرى سارة لأهالي غرب اربد nayrouz “الخارجية” تعزي بضحايا الفيضانات في البرازيل nayrouz فرنسا.. تواصل احتجاجات الطلبة الداعمة للفلسطينيين nayrouz القاهرة تحتضن الليلة مفاوضات "الفرصة الأخيرة" nayrouz احتجاجات الجامعات الأمريكية تبلغ ذروتها nayrouz نتنياهو يكشف عن أبرز تعليماته للوفد الإسرائيلي في القاهرة nayrouz توغو.. دستور جديد يضمن بقاء عائلة الرئيس في السلطة nayrouz رئيس حزب مصر٢٠٠٠: جرائم الإحتلال الاسرائيلى تمثل أنتهاكًا سافرًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية nayrouz مخبّأة داخل بطيخ.. ضبط 100 كغم من "الأفيون" في إيران_صور nayrouz أمريكا تستعيد 11 من مواطنيها من شمال شرق سوريا nayrouz اليونيسف: الهجوم على رفح يعقد إيصال المساعدات لسكان غزة nayrouz "هيومن رايتس ووتش": استهداف إسرائيل لـ"مركز الهبارية" غير قانوني nayrouz أوكرانيا تكشف "مخططا خطيرا" لاغتيال زيلينسكي nayrouz لافروف وبن فرحان يبحثان التصعيد في رفح nayrouz غوتيريش يحذر إسرائيل من اجتياح رفح nayrouz حالة انتحارٍ جديدة في صفوف شرطة الاحتلال nayrouz يديعوت أحرونوت: وفد إسرائيلي يضم أعضاء من الموساد والشاباك والجيش يصل القاهرة nayrouz بن غفير: مناورات حماس إجابتها الوحيدة احتلال رفح nayrouz الصندوق الهاشمي لتنمية البادية ينهي الإجراءات اللازمة لمهرجان الجميد والسمن nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz

بيزنس إنسايدر: تأخير محاكمة ترامب قد يمنحه ما يريده

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قالت صحيفة "بيزنس إنسايدر"، إن جهود دونالد ترامب في الحصول على الحصانة قد لا تنجح قبل الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة المقررة في نوفمبر، لكنه قد يحصل على ما يريده بطريقة أخرى.

وبحسب تقرير للصحيفة، "من غير المرجح أن ترفض المحكمة العليا ادعاءات ترامب بسرعة؛ ما قد يؤخر القضية الجنائية المرفوعة ضده إلى ما بعد الانتخابات المقبلة، وهذا ما يحتاجه ترامب".

وأضافت: "على عكس إرادة المحامي الخاص جاك سميث أن تمضي القضية بسرعة، يبدو أن القضاة يميلون إلى إعادتها إلى محكمة أدنى درجة لتحديد أي من أفعال ترامب مرتبطة رسميًا بوظيفته".

ومن شأن هذا التأخير أن يجعل من الصعب على سميث مقاضاة ترامب قبل الانتخابات، وإذا فاز ترامب، فقد يستخدم صلاحياته الرئاسية لتجنب القضية تمامًا.

وجادل محامي ترامب بالقول، إن "الرئيس السابق يجب أن يتمتع بحصانة مطلقة عن أفعال لا تتعلق بوظيفته إلا بشكل عرضي"، مستشهدًا بقضية سابقة للمحكمة العليا.

وبدا بعض القضاة المحافظين متعاطفين مع هذه الحجة؛ ما يشير إلى أنه يجب أن يكون هناك حد أعلى للتشكيك في تصرفات الرئيس بعد وقوعها.

ومع ذلك، لم يقتنع جميع القضاة، فقد اقترحت القاضية إيمي كوني باريت أن لائحة الاتهام ضد ترامب يمكن تغييرها لتركز فقط على أفعال خارج نطاق وظيفته.

ومن ناحية أخرى، أراد فريق سميث تقديم قضية متكاملة تُظهر خطورة سلوك ترامب.

وضغط القضاة على كلا الطرفين لتحليل سلوك ترامب سطرًا بسطر، ومن الممكن أن تقرر المحكمة العليا مراجعة سلوك ترامب بمزيد من التفصيل في محكمة أدنى درجة.

وتساءلت القاضية كيتانجي براون جاكسون، عما إذا كانت هذه القضية هي الوسيلة المناسبة لوضع خط قاطع بشأن ما يشكل "تصرفًا رسميًا" للرؤساء المستقبليين.

ومع ذلك، بدا من غير المرجح أن يوافق زملاؤها على الأرجح على أساس حججهم.

ففي الماضي، استخدم القضاة لغة شاملة في قراراتهم تتجاوز وقائع القضية قيد النظر.

وأعرب العديد من القضاة المحافظين عن مخاوف تتجاوز سلوك ترامب المزعوم، مؤكدين على الحاجة إلى وضع قاعدة للقضايا المستقبلية.

وذكرت الصحيفة، أن "ترامب سيستفيد من قرار مؤجل؛ لأنه سيسمح له فعليًا بتجنب الملاحقة القضائية عن أي جرائم فيدرالية تتعلق بفترة ما بعد انتخابات 2020".