2024-05-12 - الأحد
العبيدات يجري زيارة لمدرسة النقيرة الثانوية للبنات nayrouz جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني في شباب العاصمة nayrouz السودان : نائب القائد العام الفريق أول ركن شمس الدين كباشي يصل الفاو nayrouz عاجل- الامن يوضح حقيقة الفيديو المنتشر "لكاميرا" مثبتة على احدى المركبات nayrouz الأردن يؤكد دعمه لجهود الجامعة العربية بإطار سعيها للانضمام لمنظمة التجارة العالمية nayrouz جامعة إربد الأهلية تنظم مسابقة ثقافية لطلبة كليات الجامعة nayrouz تعلن جامعة فيلادلفيا عن حاجتها لتعيين nayrouz جامعة الزرقاء تتألق في بطولة الوفاء للتايكواندو nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz الاحتلال يرتكب 8 مجازر في غزة تسفر عن 63 شهيدا و114 إصابة nayrouz دبلوماسيون وأكاديميون: تحقيق السلام في المنطقة يكمن في دعم الأردن كمركز إقليمي nayrouz د .ماهرالحوراني يفتتح في عمان الاهلية فعاليات الأسبوع العلمي التكويني nayrouz عُطلة في الخامس والعشرين من أيَّار بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz أورنج الأردن شريك الاتصالات لهاكاثون الذكاء الاصطناعي الذي استقطب أكثر من 200 مبدع ومبتكر nayrouz المومني ترعى تخريج طالبات مشروع التدريب العكسري والتربية الوطنية nayrouz بمشاركة 33 دولة شقيقة وصديقة انطلاق فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024....صور nayrouz الرحيلة ترعى حفل تكريم الفائزين في المسابقة الرمضانية الرابعة لحفظ القرآن الكريم nayrouz الشوبكي يرعى تخريج مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية لطلبة المدارس...صور nayrouz الروابدة يرعى فعاليات الاحتفال باليوم المفتوح في لواء بني كنانة nayrouz الأونروا: وجود مناطق آمنة في غزة “ادعاء كاذب ومضلل” nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

طرق فعالة لإنقاص الوزن دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


هل الصالة الرياضية ضرورية لإنقاص الوزن؟ .. يقول الخبراء والمختصون إنه ليس من الضروري الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لإنقاص الوزن، لأن فقدان الوزن يعتمد في المقام الأول على حرق السعرات الحرارية من خلال مجموعة من التغييرات الغذائية والنشاط البدني. 

ويعد الالتزام بنظام غذائي صحي من العوامل الرئيسية لنجاح فقدان الوزن. 

ويمكن تحقيق فقدان الوزن دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية من خلال مجموعة من التغييرات الغذائية وتعديلات نمط الحياة ودمج النشاط البدني في روتينك اليومي. 

فيما يلي طرق فعالة لإنقاص الوزن دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية:

التركيز على التغذية

تناول الأطعمة الكاملة

املأ طبقك بالأطعمة الكاملة والقليلة المعالجة مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والدهون الصحية. هذه الأطعمة غنية بالعناصر الغذائية ومشبعة ومنخفضة السعرات الحرارية مقارنة بالبدائل المصنعة. 

ابتعد عن الأطعمة المصنعة

قلل من تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة والكربوهيدرات المكررة والدهون غير الصحية. يمكن أن تساهم هذه الأطعمة في زيادة الوزن وتعيق التقدم نحو تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

تدرب على التحكم في الأجزاء

 انتبه إلى أحجام الأجزاء لتجنب الإفراط في تناول الطعام. استخدم أطباقًا أصغر حجمًا، وقم بقياس الحصص، وانتبه إلى إشارات الجوع والامتلاء لمنع تناول السعرات الحرارية غير الضرورية.

حافظ على رطوبة جسمك

حافظ على رطوبة جسمك عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم. يساعد الماء على دعم عملية التمثيل الغذائي، وقمع الشهية، وطرد السموم.

شرب 8-10 أكواب من الماء

 اهدف إلى شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميًا، أو أكثر إذا كنت نشيطًا بدنيًا أو في الطقس الحار.

تجنب المشروبات السكرية

 تجنب المشروبات السكرية مثل الصودا وعصائر الفاكهة ومشروبات الطاقة، والتي يمكن أن تضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى نظامك الغذائي. اختر الماء أو شاي الأعشاب أو الماء الفوار المنكه بالفواكه الطازجة للترطيب دون السعرات الحرارية الإضافية.

إعطاء الأولوية للنوم


استهدف الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة. قلة النوم يمكن أن تعطل مستويات الهرمونات، وتزيد الشهية، وتؤدي إلى زيادة الوزن. وقم بإنشاء جدول نوم ثابت، وقم بإنشاء روتين مريح قبل النوم، وقم بتحسين بيئة نومك لتحسين جودة النوم.

إدارة الإجهاد

يمكن أن يساهم التوتر المزمن في الأكل وزيادة الوزن. مارس تقنيات تقليل التوتر مثل التنفس العميق أو التأمل أو اليوجا أو قضاء الوقت في الطبيعة. ابحث عن طرق صحية للتعامل مع التوتر وإعطاء الأولوية للرعاية الذاتية لدعم الصحة العامة.


النشاط البدني

قم بزيادة مستويات نشاطك اليومي عن طريق المشي كلما أمكن ذلك. اصعد الدرج بدلًا من المصعد، أو أوقف سيارتك بعيدًا عن وجهتك، أو اذهب للتمشية أثناء فترات الراحة في العمل. 

10000 خطوة يوميًا

اهدف إلى القيام بما لا يقل عن 10000 خطوة يوميًا لدعم فقدان الوزن والصحة العامة. قم بتحويل الأعمال المنزلية إلى تمرين عن طريق التنظيف أو البستنة أو القيام بأعمال الفناء.

 يمكن لهذه الأنشطة أن تحرق السعرات الحرارية وتبقيك نشيطًا دون الحاجة إلى عضوية صالة الألعاب الرياضية.

وقم بدمج تمارين وزن الجسم مثل القرفصاء والطعنات والضغط والألواح الخشبية في روتينك.يمكن أداء هذه التمارين في أي مكان، ولا تتطلب أي معدات، وتساعد في بناء القوة وتماسك العضلات.

حدد أهدافًا واقعية لفقدان الوزن

احتفظ بمذكرة طعام أو استخدم تطبيقًا للهاتف المحمول لتتبع وجباتك والوجبات الخفيفة والمشروبات. 

يمكن أن تساعدك مراقبة تناولك للطعام على تحديد الأنماط وتتبع التقدم وإجراء التعديلات حسب الحاجة للوصول إلى أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن. 

حدد أهدافًا واقعية وقابلة للتحقيق لفقدان الوزن وممارسة الرياضة والصحة العامة. قم بتقسيم الأهداف الأكبر إلى خطوات أصغر يمكن التحكم فيها، واحتفل بالتقدم الذي تحرزه على طول الطريق. ركز على إجراء تغييرات مستدامة في نمط الحياة بدلاً من البحث عن حلول سريعة أو تدابير جذرية.

مضغ الطعام جيدًا وعدم الإفراط

تمهل وتذوق كل قضمة عن طريق مضغ الطعام جيدًا والانتباه إلى الطعم والملمس والرائحة

يمكن أن يساعدك تناول الطعام بوعي في التعرف على إشارات الجوع والامتلاء، ومنع الإفراط في تناول الطعام، وتعزيز علاقة صحية مع الطعام. 

ابتعد عن التلفزيون أثناء الأكل

قلل من عوامل التشتيت مثل التلفزيون أو الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر أثناء تناول الطعام لتجنب الأكل الطائش وتعزيز عادات الأكل الواعية. وركز على الاستمتاع بوجبتك والاستماع إلى إشارات الجوع والشبع في جسمك.