2024-05-13 - الإثنين
إسرائيليون يطردون بن غفير من حفل تأبين ويصفونه بـ"المجرم" nayrouz مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن nayrouz سيناتور أمريكي يطلب ضرب غزة بقنبلة نووية nayrouz ارتفاع الجرائم الإلكترونية ضد ألمانيا 28% في 2023 nayrouz لافروف: مستعدون لمواجهة الغرب في ساحة أوكرانيا nayrouz "سورياليزم" للشاعرة السورية ريم السيد.. قصائد عن الوطن والاغتراب nayrouz إيران.. السجن لنجل مسؤول مقرب من أحمدي نجاد بتهمة الفساد nayrouz غالانت يطلع بلينكن على مستجدات "عملية رفح" nayrouz مندوب وزير الأشغال العامة يرعى فعاليات ملتقى التواصل للمهندسين المدنيين nayrouz ارتفاع التضخم في الأردن بنسبة 1.61% خلال الثلث الأول من 2024 nayrouz بدء اجتماع فريق العمل العربي للطيف الترددي nayrouz الحكومة : نسعى لتعديل تشريعات اعاقت عمل مجالس المحافظات nayrouz مسح ميداني : نصف الأردنيين يتلقون الحد الأدنى من الأجور او اقل nayrouz وزير الإدارة المحلية: بعض مجالس المحافظات والبلديات تجاوزت 90% من الإنجازات المخطط لها nayrouz "صحة غزة": ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية جراء انقطاع الوقود nayrouz المستقلة: هؤلاء لا يحق لهم الاقتراع في الانتخابات المقبلة nayrouz البنك العربي "أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2024" nayrouz محلي "المياه" تواصل محاضرات التوعية المائية في المدارس nayrouz حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي تفتتح الموسم الثالث nayrouz مؤتة تؤجل أقساط العاملين لشهر ايار nayrouz

شولتز يجدد رفضه إرسال قوات ألمانية أو صواريخ تاوروس بعيدة المدى إلى أوكرانيا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
جدد المستشار الألماني أولاف شولتز رفضه إرسال قوات ألمانية أو صواريخ كروز بعيدة المدى من طراز تاوروس إلى أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن شولتز قوله خلال اجتماع للحزب الديمقراطي الاجتماعي في لونيبورغ:” لن يكون هناك جنود ألمان ولا قوات من حلف شمال الأطلسي في هذه الحرب كما لن نشارك في عمليات عسكرية من خارج أوكرانيا مثل توجيه الأهداف وما شابه ذلك” .

وأضاف شولتز: "إن هناك أسلحة لا يمكن تقديمها إلا في حال كان من الممكن السيطرة على كل ما ستستخدم لأجله والقدرة على توجيه الأهداف التي ستصيبها .. وفي حال فعلنا ذلك سنكون مشاركين في الحرب فعليا وهذا ما نرفض القيام به .. ولذلك لن نقوم بإرسال شحنات من صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا فهذا نظام تسليحي فعال ودقيق للغاية”.

ورفض شولتز مراراً إمكانية تزويد كييف بصواريخ تاوروس قائلاً: "إنه يجب إشراك الجنود الألمان من أجل الاستخدام الفعال لهذه الصواريخ وهذا هو الخط الأحمر الذي لا نريد تجاوزه”.