2024-05-13 - الإثنين
العبيدات يلتقي فريق BTEC في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين nayrouz انخفاض كبير على طلب اللحوم بالاردن nayrouz الامن الأردني يوجه نصيحة مهمة للسائقين nayrouz محافظ البنك المركزي يطلاق أكاديمية التكنولوجيا المالية الأردنية (FTA Jordan) nayrouz الهند: انطلاق الجولة الرابعة في أكبر انتخابات بالعالم nayrouz مناظرات قناة المملكة تنطلق الثلاثاء nayrouz وزير الصناعة والتجارة يبحث مع عدد من نظرائه العرب تعزيز التعاون الاقتصادي nayrouz صحة غزة: ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية بالقطاع nayrouz الرواحي والحمود يستأنفان رحلة الدفاع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن nayrouz تربية منطقة معان تكرم الفائزين في مسابقة قراءتي بطلاقة والتي أطلقتها مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية nayrouz إصابة 4 من جنود الاحتلال في الجليل الأعلى nayrouz بعد الوصية الصارمة.. عملات معدنية للبيع بـ72 مليون دولار nayrouz حرائق الغابات تدفع الآف الكنديين لاخلاء منازلهم nayrouz الأمير علي: ما يحدث في فلسطين يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت الاختبار nayrouz الجغبير: الشركات تعزز ريادة الأردن في الصناعات الصديقة للبيئة nayrouz مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن nayrouz 3 مباريات في الجولة العشرين من دوري المحترفين غدا nayrouz مجموعة طيران الإمارات: 1ر5 مليار دولار الأرباح السنوية nayrouz شرطة بريطانيا تستنجد بالمواطنين للعثور عن امرأة هربت من المستشفى! nayrouz الأونروا: فرار 360 ألفا من رفح خلال أسبوع nayrouz

16.4% زيادة بالمستوردات الخاضعة للجمارك بالربع الأول

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بلغت نسبة الزيادة في المستوردات الخاضعة للرسوم الجمركية (مقارنة بالربع الأول 2023)، 16.4 بالمئة، وانضم للقائمة الذهبية شركة واحدة، ولم تسجل شكاوى من قبل المسافرين تتعلق بتأخر الأمتعة والازدحام في الجمارك ومطار الملكة علياء الدولي، فيما بلغت نسبة تفتيش الحقائب في مطار الملكة علياء الدولي 15 بالمئة.

جاء ذلك في تقرير سير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، ضمن محرك نوعية الحياة في قطاع الخدمات اللوجستية والنقل.

ولغايات تعزيز مشاركة المرأة اقتصاديا، تم عقد 77 ورشة تدريبية متنوعة من خلال 14 جمعية، استفاد منها 1291 سيدة أردنية، و101رجل، و376 من جنسيات أخرى.

وفي قطاع الحماية والرعاية الاجتماعية، بلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية 30 خدمة، وعدد مراكز النهاري الدامج لذوي الإعاقة التي تم استخدامها 8، ومجموع الأطفال الذين تم دمجهم مع أسرهم الطبيعية 86 طفلا، وعدد العمال الاجتماعيين الذين تم تدريبهم على منهجية إدارة حالات الأطفال 261 عاملا، وعدد وحدات التدخل المبكر التي تم استحداثها في السلط والرمثا خلال الربع الأول وحدتين.

وفي قطاع جودة الحياة، بلغ عدد الفعاليات الثقافية في جميع المحافظات 680 فعالية، وعدد المشاركين من المجتمع المحلي للاستفادة من الطرق الزراعية والحضرية 230 مشاركا، وتم تأهيل وتطوير حديقة واحدة.

وفي قطاع الرعاية الصحية، بلغ عدد المستشفيات التي تم حوسبتها (تراكمي) 23 مستشفى، و170 مركزا صحيا، و5 مواقع صحية (التوسعات) تم حوسبتها كذلك، فيما بلغ عدد المراكز الصحية التي سيتم تفعيل خدمة التوصيل فيها خلال الفترة المقبلة 25 مركزا.

وبلغ عدد المرافق الصحية التي حصلت على الاعتماد لغاية الربع الأول، 25 مرفقا، فيما بلغ عدد الاختصاصات الفرعية المعتمدة لدى وزارة الصحة (تراكمي) 9 اختصاصات.