2024-05-16 - الخميس
جيش الاحتلال يعلن مقتل 5 جنود جدد في حربه على غزة nayrouz الأمم المتحدة: شعب السودان "عالق في جحيم" من العنف nayrouz قوات الاحتلال تداهم محال صرافة في الضفة الغربية وتعتقل عاملين فيها nayrouz العدوان على غزة يدخل يومه الـ 223 والاحتلال يتكبد الخسائر nayrouz انطلاق القمة العربية في البحرين اليوم وسط ظروف استثنائية nayrouz 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم nayrouz غارات إسرائيلية على شرقي لبنان بعد استهداف حزب الله قواعد عسكرية إسرائيلية nayrouz شهداء بقصف وبرصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة nayrouz ميسون السليم تفتح الباب على عشرة مؤلفات للقيادات النسائية nayrouz "مفوضية اللاجئين": لا نشجع أو نسهل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم حاليا nayrouz طقس لطيف الخميس ودافئ الجمعة والسبت nayrouz الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يؤكد حرص السودان على ترقية وتعزيز علاقاته مع روسيا...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة  الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان رغبة السودان في ترقية وتعزيز علاقاته مع روسيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بحضور وكيل وزارة الخارجية بالإنابة حسين الأمين. 

وقال وكيل وزارة الخارجية بالإنابة في تصريح صحفي ان زيارة المبعوث الروسي تمثل رسالة تضامن مع السودان حكومة وشعبا، وتحمل في طياتها دعم القيادة الروسية للسودان، كما عبر عن ذلك المبعوث الروسي نفسه، خلال لقائه اليوم رئيس المجلس السيادي. وأضاف ان المبعوث الروسي أكد دعم روسيا  للشرعية القائمة في البلاد ممثلة في مجلس السيادة. مبيناً ان الزيارة سيكون لها ما بعدها في فتح افاق التعاون بين البلدين. 

وقال وكيل الخارجية بالإنابة أن الزيارة اكدت أيضا وقوف روسيا مع السودان في كافة المحافل الدولية،خاصة وأن البلاد تواجه تحديات داخلية وخارجية وتحاك ضدها المؤامرات التي تستهدف أمنها وإستقرارها .

من جانبه قال المبعوث الروسي في تصريح صحفي أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات مع السودان مبينا أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤكداً توفر الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين من أجل المضي قدماً بعلاقات التعاون المشترك لآفاق أرحب وأضاف أن روسيا تنطلق في علاقتها مع السودان من مبادئ أساسية تتمثل في المحافظة علي وحدة وسيادة السودان وسلامة أراضيه.

وأكد بوغدانوف عزم بلاده على تطوير الشراكة مع السودان في المجالات الإقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر مشيراً إلى إلى أن بلاده تمتلك تجارب وخبرات واسعة يمكن أن تتبادلها مع السودان وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.