2024-05-17 - الجمعة
وفاة عسكريين اثنين بتحطم طائرة في موريتانيا nayrouz الشوابكة يواصل الزيارات الميدانية لمدارس لواء الجامعة. nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار nayrouz إسرائيل تغتال مسؤولًا بـ"سلاح جو" ميليشيا حزب الله اللبناني nayrouz فندق صيني بسويسرا يثير شكوك الاستخبارات الغربية nayrouz روسيا والصين.. تحالف يكسر طوق الغرب nayrouz السعودية تدرس توجيه الغيوم نحو المشاعر المقدسة لتلطيف أجواء الحج nayrouz هل تتبع إسرائيل سياسة "الأرض المحروقة" في جباليا؟ nayrouz بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف nayrouz بدء تنفيذ عطاء تعبيد الوسط التجاري داخل محافظة جرش nayrouz رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz

الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة وطعن جندي بالقدس

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، واعتقل عددا من الفلسطينيين، مما أسفر عن اندلاع اشتباكات مسلحة في عدة مناطق، في حين استشهد فلسطيني جنوب الضفة إثر اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب.

في الأثناء، قالت فضائية الجزيرة في نبأ عاجل ظهر اليوم الثلاثاء إن جنديا إسرائيليا أصيب بعد تعرضه للطعن قرب باب الساهرة في حارة السعدية بالبلدة القديمة في القدس.
من 
 جانبها قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مصادر الشرطة تشتبه في أن منفذ عملية الطعن في القدس سائح تركي الأصل.

وخارج القدس، قال شهود عيان إن قوات إسرائيلية دهمت عددا من المنازل الفلسطينية في مخيم عسكر القديم شرق نابلس، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وأوضحوا أن جيش الاحتلال هدد عائلات بهدم بيوتهم في حال عدم تسليمهم أبناءهم.

بدورها، أفادت مصادر بأن الجيش اقتحم بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين (شمال)، ودهم عددا من منازلها واعتقل فلسطينيا على الأقل، بالإضافة إلى سلسلة اقتحامات ليلية استهدفت بلدة عنبتا شرقي طولكرم (شمال) وبلدات في محافظتي بيت لحم والخليل (جنوب).

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المدمع صوب مدرسة طارق بن زياد جنوب الخليل، مما أدى لإصابة العشرات من الطلبة والمعلمين بحالات اختناق.

كما اقتحمت مدرسة أخرى في البلدة القديمة في الخليل، واعتقلت موظفا عقب الاعتداء عليه قبل تكبيله واعتقاله.

إغلاق وملاحقة وتتعرض مدارس البلدة القديمة لعمليات إغلاق وملاحقة الطلبة والمدرسين من قبل قوات الاحتلال التي عطّلت المسيرة التعليمية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عبر إغلاق بواباتها الرئيسية ونصب الحواجز العسكرية.

وأكدت مصادر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت عددا من الفلسطينيين في مدينة الخليل، وداهمت عددا من المنازل، وانتشرت في باب الزاوية وحارة الشيخ وحبايل الرياح ومنطقة مفرق أبو الحلاوة.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل صوتية تجاه طلبة المدارس في بلدة عرابة جنوب غرب جنين، وداهمت المنطقة، ونصبت حاجزا عسكريا، وأوقفت المركبات، ودققت في هويات المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مواطنين في قرية رنتيس شمال غرب رام الله، كما اعتقلت مواطنيْن -أحدهما سيدة- من قرية عيلة علي شرق بيت لحم.

ضرب مبرح في حين أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) استشهاد العامل الفلسطيني حسن ربحي منسية بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال خلال توجهه إلى عمله، ثم اعتقاله والاعتداء عليه في بلدة الظاهرية جنوب الضفة.

وقالت إن قوات الاحتلال اعترضت مركبة كانت تقل حسن منسية مع مجموعة شبان في حي بطن الأقرع ببلدة الظاهرية، وطاردته داخل إحدى البنايات واعتقلته بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ثم ألقته من على سطح البناية التي كان موجودا فيها، مما تسبب في استشهاده.

وبموازاة حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، مخلفا إضافة إلى الاعتقالات 491 شهيدا ونحو 4900 جريح، حسب وزارة الصحة الفلسطينية حتى أمس الاثنين