2024-05-17 - الجمعة
بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف nayrouz بدء تنفيذ عطاء تعبيد الوسط التجاري داخل محافظة جرش nayrouz رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz

لماذا يلقب ريال مدريد غريمه بايرن ميونيخ بـ"الوحش الأسود"؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تستعد جماهير كرة القدم لمشاهدة قمة أوروبية كلاسيكية تجمع قطبين من كبار القارة، ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء.

وتعتبر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ، الأكثر تكرارا بتاريخ البطولة العريقة، حيث تواجه الفريقان 26 مرة بالسابق.

*"الوحش الأسود"

ومن المعروف تاريخيا، تسمية جماهير ريال مدريد وإعلام إسبانيا، الغريم بايرن ميونيخ، بـ"الوحش الأسود".

ويعود سبب التسمية إلى هيمنة الفريق البافاري على مواجهات ريال مدريد في السابق، حتى في عز أوج النادي "الملكي".

فخلال حقبة "النجوم" في ريال مدريد مطلع الألفية، بوجود الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو والإنجليزي دافيد بيكهام والبرتغالي لويس فيغو، فشل "الملكي" في فرض سيطرته على بايرن ميونيخ.

في 2001 أقصى بايرن ميونيخ ريال مدريد من نصف نهائي البطولة، وفي 2007 أخرج بايرن "الملكي" من دور الـ16.

وذكرت مصادر إسبانية إلى أن لقب "الوحش الأسود" يطلق على الفريق الذي يصعب الفوز عليه، في ثقافة كرة القدم الإسبانية سابقا.

*عقدة ألمانية

ولوقت طويل، سبب بايرن ميونيخ "عقدة" لريال مدريد في كرة القدم، حيث انتصر في 8 مواجهات بعد أول 12 مباراة، مقابل 3 انتصارات فقط "للملكي".

من بين تلك المواجهات، كان اكتساح بايرن بنتيجة 4-1، في نصف نهائي بطولة 1987.

لكن الوضع تغير مؤخرا، لا سيما خلال عهد البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث نجح "الملكي" في إقصاء بايرن ميونيخ في آخر 3 مواجهات، في نسخ 2014 و2017 و2018، وهي نسخ حقق بعدها ريال مدريد اللقب الأوروبي.

ويعود آخر انتصار لبايرن ميونيخ على ريال مدريد إلى عام 2012، عندما أقصى "البافاري" ريال مدريد من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد نتيجتي 2-1 و1-2، ثم الانتصار بركلات الترجيح.

سكاي نيوز عربية