2024-05-18 - السبت
الرحيلة تفتتح مشروع شلال الاستقلال في مدرسة تركي الثانوية للبنين nayrouz وزير الإدارة المحلية يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات الأحد nayrouz البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة nayrouz دور النشر الأردنية تختتم مشاركتها بمعرض الدوحة للكتاب nayrouz النمسا تلغي تجميد تمويل لأونروا بعد الاطلاع على خطة عمل الوكالة nayrouz إضراب شامل في جنين حدادا على الشهيد خمايسي nayrouz روسيا تعلن سيطرتها على قرية في منطقة خاركيف بأوكرانيا nayrouz في ثنايا رؤى التحديث .. برامج حكومية تحمل الأمل .. nayrouz المشتبه به في الاعتداء على رئيس الوزراء السلوفاكي يمثل أمام المحكمة nayrouz مقتل العشرات جراء الأمطار الغزيرة وسط أفغانستان nayrouz أرنه سلوت يتولى تدريب ليفربول خلفاً ليورغن كلوب nayrouz كتيبة الراجمات/29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN nayrouz محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني nayrouz انفعالات كريستيانو رونالدو تثير الجدل في مباراة النصر والهلال nayrouz شكاوى من الأزمات المرورية في اربد .. ومطالبات بحلها nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35386 nayrouz فريق البذل والعطاء الأردني يشكر معالي يوسف العيسوي nayrouz تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً nayrouz 83 شهيدا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية nayrouz نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

الهند.. توقيف دبلوماسية أفغانية حاولت تهريب 25 كغم ذهب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشف مسؤولون في إدارة الاستخبارات الهندية، اليوم السبت، عن توقيف زكية وردك، القنصل العام لأفغانستان في مدينة مومباي، بتهمة تهريب 25 كغم من الذهب، بقيمة تزيد على 2.2 مليون دولار.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" عن مصادر قولها إنه تم القبض على زكية وردك، في مطار مومباي عندما كانت تقوم بتهريب هذه الكمية من الذهب.

وكانت الدبلوماسية الموالية لطالبان أخفت 25 سبيكة ذهبية، تزن كل واحدة منها 1 كغم، "بين سترتها المصممة خصيصًا، وبين ملابسها، والتي تم اكتشافها ومصادرتها أثناء التفتيش الجسدي"، وفق الصحيفة.

وأشارت إلى أنه "لم يتم القبض عليها بسبب حصولها على جواز سفر دبلوماسي يمنح الحصانة للدبلوماسيين، لكن التحقيق في تهريب الذهب من بومباي من قِبل هذه الدبلوماسية الأفغانية لا يزال مستمرًا".

وتم تعيين زكية ورداك من قبل أشرف غني، الرئيس السابق للبلاد، في مومباي بالهند، لكنها كانت أول "دبلوماسية" تدين بالولاء لطالبان وبدأت العمل مع وزارة خارجية الجماعة.

وبالإضافة إلى المشاركة في اجتماعات وزارة خارجية طالبان عبر الإنترنت، تتلقى زكية وردك أيضًا الأوامر من نظام الحركة. 

ووفقًا للقوانين الهندية، إذا كانت قيمة الذهب المهرب تزيد قيمتها على 100 ألف دولار، فإنه يجب القبض على المشتبه به ومواجهة اتهامات جنائية.

وقالت صحيفة "هشت صبح" الأفغانية المستقلة، إنه "ليس من الواضح من أين حصلت زكية وردك على هذا الذهب"، مضيفة أنها حاليًا خارج مومباي ومنشغلة بعلاجها.

وقال مسؤولون هنود إن هذه هي المرة الأولى، في الآونة الأخيرة، التي يتم فيها اتهام دبلوماسي أجنبي كبير في مومباي بالتهريب.