2024-06-18 - الثلاثاء
الإعلام العسكري مرآة جيشنا الباسل nayrouz قيادة قطر تهنئ خادم الحرمين بنجاح موسم الحج لهذا العام nayrouz بالصور ..حجاج بيت الله الحرام المتعجلون يبدأون في مغادرة مكة بعد طواف الوداع nayrouz توصيات لمساعدة طفلك على النوم بهدوء nayrouz أمريكا.. مليارديرات التكنولوجيا ينشقون دعما لترامب nayrouz أب يقتل ابنته ويصيب زوجته في العراق nayrouz قتلى وعشرات الجرحى إثر زلزال في إيران nayrouz الميثاق الوطني يدعو للتحقيق بملابسات ملف الحجاج المتوفين. nayrouz الأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية “يتدهور بشكل كبير” nayrouz رجل أعمال كندي-ألماني مقيم في الصين يقر بـ"سرقة أسرار صناعية عن تسلا ...تفاصيل nayrouz نيويورك تايمز: الأطباء بغزة يجبرون على بتر أطراف كان يمكن علاجها nayrouz الخارجية: العثور على 84 حاجا أردنيا من بين 106 مسجلين على قوائم المفقودين nayrouz وزارة الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية nayrouz نشامى الامن العام.. الشيء من مأتاه لا يستغرب (صور) nayrouz الأردن .. زيادة الطلب على أجهزة التبريد nayrouz متحدث للاتحاد الأوروبي يعرب عن جمالية مظاهر الاحتفال بالعيد في الأردن nayrouz الأوقاف: بدء مغادرة الحجاج الاردنيين مكة المكرمة nayrouz المرشح المهندس محمد سالم الجبور....اخلاق وكفاءه عالية nayrouz وفاة الشقيقين البطوش أثناء تأدية مناسك الحج nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري ...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 18-6-2024 nayrouz وفاة اللواء الركن المتقاعد الطيار عبدالحليم المحافظه nayrouz الجبور يعزي البطاينة بوفاة الحاج صالح بركات الطويل "ابو احمد" nayrouz وفاة الحاج الشبول خلال تأديته مناسك الحج nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر عامة والجبور خاصة بوفاة الشاب خالد عبدالله العنبر nayrouz وفاة والدة المعلمة " هيا موسى عطية ابو جامع" nayrouz وفاة الحاجتين جميله و صبريه البعيرات في مكة المكرمة nayrouz العميد المتقاعد مصطفى صايل الحسبان في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 17-6-2024 nayrouz تشييع جثمان الشاب جاسر علي الزهير في النقيرة nayrouz وفاة الحاج محمد حمد القميش الدهام الجبور "أبو حاكم " nayrouz وفاة الشاب محمد ناصر ربيع الجبور "ابو ناصر" nayrouz وفاة الدكتور محسن العظامات في عرفة nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 16-6-2024 nayrouz محافظة ينعى المعلمة "تمارا فيصل حسن بني حمد" nayrouz وفاة الاستاذ الأردني طارق البستنجي على جبل عرفات nayrouz وفاة الحاجة عندا حسن الدوغان الجبور على جبل عرفات nayrouz وفاة الشاب جاسر علي محمد الزهير nayrouz نواف محمد ظاهر الزيدان في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء الركن دروش ثامر درويش من الجيش العراقى nayrouz

وداعًا للطائر الأزرق.. "تويتر" يتحول رسمًيا إلى (X)

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تحولت شبكة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم تويتر بالكامل إلى " X"، مما يمثل نهاية فترة انتقالية مضطربة، ويمحو آخر بقايا تطبيق تويتر. 

وفي رسالة لـ "X" قد تقرأها في الجزء السفلي من صفحة تسجيل الدخول في الصفحة الرئيسة تقول: "نخبرك بأننا نغيّر عنوان URL الخاص بنا، ولكن إعدادات الخصوصية، وحماية البيانات الخاصة، بك ستظل كما هي".

 وتعيد الاستفسارات الموجهة إلى "Twitter.com" توجيه المستخدمين إلى "X.com"، على الرغم من أن اسم النطاق الأصلي لا يزال يظهر في بعض المتصفحات.
وأعلن مالك موقع "X" أيلون ماسك، التحول من تويتر إلى "X"، في يوليو الماضي، بعد أشهر قليلة من استحواذه على الشركة رسميًا.

لكن الملياردير كان يحلم منذ عقود بإنشاء "تطبيق لكل شيء" بهذا الاسم، و"تويتر" كان وسيلته.

يذكر أن اسم "تويتر" كان منطقيًا عندما كان مجرد رسائل مكونة من 140 حرفًا مثل تغريد الطيور. ولكن، الآن، يمكنك نشر أي شيء تقريبًا، بما في ذلك عدة ساعات من الفيديو. 

وأشار ماسك إلى أنه، في الأشهر المقبلة، ستضيف "X" اتصالات شاملة، والقدرة على إدارة أعمالك المالية بأكملها. واسم "تويتر" ليس له معنى في هذا السياق، لذا يجب علينا توديع الطائر.

قد يتحسر الشخص العاطفي على اختفاء موقع "تويتر"، الذي كان يتمتع دائمًا رغم كل عيوبه، بالقدرة على بث البهجة والمفاجأة، ولكن هذا التحول كان لا مفر منه، حيث امتلك ماسك شركة "X.com" لأول مرة، في العام 1999، عندما شارك في تأسيس بنك عبر الإنترنت يحمل هذا الاسم، وباعه لاحقًا وأصبح اسمه "PayPal"، ثم عاد واشترى نطاق "X.com" مرة أخرى من "PayPal"، في العام 2017، حيث وصف ماسك هذا التحول بأن له "قيمة عاطفية كبيرة". 

ورأى ماسك أن منصة "تويتر" كانت بمثابة فرصة لإنشاء "X" من جديد منذ ما قبل اكتمال عملية الاستحواذ، وفقًا لكاتب سيرة ماسك، والتر إيزاكسون، الذي أشار أيضًا إلى أنه في الأيام التي سبقت استحواذ ماسك على "تويتر"، في نهاية أكتوبر 2022، تقلَّب مزاج ماسك بشكل كبير. 

وأوضح ماسك، أنه سيحولها إلى مزيج من المنصة المالية والشبكة الاجتماعية التي تصوَّرها قبل 24 عامًا لشركة "X.com"، وأضاف أنه يخطط لإعادة تسميتها بهذا الاسم الذي يحبه.

ولتوضيح الأمر بشكل أكثر دقة، فإن تغريدة ماسك التي أعلن فيها أن جميع الأنظمة الأساسية موجودة الآن على موقع "X.com" ظهرت عليها شعار الشركة التي أسسها العام 1999.