2021-01-17 - الأحد
العجارمة يكتب وفي نهايةِ المطافِ شكرٌ وامتنانٌ nayrouz العساف تكتب : الابتكار وحقوق الإنسان nayrouz قشوع يكتب المئوية ورسالتها 2-2 nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد2021_1_17 nayrouz أبل تستعد لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي nayrouz النائب الربابعة الثقة حق دستوري للنائب رغم رجوعي لقاعدتي الانتخابية... nayrouz إسرائيل .. إصابة 13 بشلل في الوجه بعد تلقيهم لقاح كورونا nayrouz سيدنا... يا وحدك nayrouz تفاصيل الحالة الجوية لثلاثــــــة أيــام قادمـــة nayrouz عبيدات يكتب العسكر والمحاربون والمتقاعدون ملح البلاد nayrouz دكتور اردني يسجل براءة اختراع في أميركا... تفاصيل nayrouz أربع وفيات و230 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر nayrouz تركيا تسجل 168 وفاة و7550 إصابة جديدة بكورونا nayrouz سوريا :تسجيل 92 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 7 nayrouz لجنة الاوبئة : دول مجاورة اغلقت مرة اخرى nayrouz المهندس عبدالكريم الحسبان في ذمة الله nayrouz عيادة العظام في مستشفى الملكة علياء العسكري تباشر باستقبال المراجعين غداً... nayrouz تحذير من أي تجاوزات في تعيينات العقبة nayrouz أحمد ربيع لاعب الجزيرة الإماراتي يتعرض لإصابة قوية أثناء مباراة فريقه أمام خورفكان nayrouz صورة من ذاكرة الجيش العربي nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأحد2021_1_17 nayrouz والد مدعي عام عمان القاضي باسم المناصير في ذمة الله nayrouz وفاة لاعب وكابتن النادي الفيصلي زياد جميل العلي nayrouz المهندس عبدالكريم الحسبان في ذمة الله nayrouz الشاب صلاح عشوي الخالدي في ذمة الله nayrouz السرحان تفقد احد شبابها المهندس بدر عبدالعزير الياسر nayrouz وفاة لاعب الفيصلي السابق زياد جميل nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت2021_1_16 nayrouz الدكتور حسن محمود الحوامده في ذمة الله nayrouz محافظة اربد تفقد احد رجالها السفير السابق سمير رفاعي الحمود nayrouz الرقاد يكتب في الذكرى الثانية  لوفاة فلذة كبده سيف nayrouz طلال احمد الطيب "ابو هشام" في ذمة الله nayrouz الحاج وراد سرحي الهقيش" ابو غالب "في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الجمعه2021_1_15 nayrouz الخزاعلة تفقد شقيقين في المفرق الفارق بينهما أربعة أيام nayrouz الشيخ نصر ضامن الحمايدة في ذمة الله nayrouz مرور عامين على وفاة النقيب الشهيد سيف محمد الرقاد nayrouz العودات ينعى النائب الأسبق نصر الحمايدة nayrouz الحزن يخيم على كفر اسد بعد وفاة الرائد معاذ مهيدات nayrouz القوات المسلحة تفقد احد ضباطها الرائد معاذ مهيدات nayrouz
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

السعودية توجه رسالة إلى مجلس الأمن

السعودية توجه رسالة إلى مجلس الأمن
نيروز الإخبارية :

قالت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، هي المسؤولة عن هجوم صاروخي على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة، أمس الاثنين.

 

ودعت السعودية في رسالتها إلى مجلس الأمن الدولي، إلى وقف التهديد المحدق بأمن الطاقة العالمية والعملية السياسية الخاصة باليمن والأمن الإقليمي، من جراء ممارسات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي في رسالة للمجلس، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، ‬‬إنه تبين أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران مسؤولة عن الهجوم "الإرهابي"، وفق ما ذكرت رويترز.

وقالت رويترز إن السعودية تعهدت في الرسالة بألا تدخر جهدا لحماية أراضيها ومواطنيها، كما حثت مجلس الأمن على وقف التهديد "لأمن الطاقة العالمي".

وهاجمت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران محطة توزيع للمنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في شمال مدينة جدة غرب المملكة بصاروخ.

وأدى الهجوم إلى نشوب حريق في خزان للوقود، من دون وقوع ضحايا أو التأثير على إمدادات الشركة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية في بيان: "وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف".

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، أكد تورط ميليشيات الحوثي الإرهابية في استهداف المحطة.

وذكر أن هذا الاعتداء الإرهابي يشكل امتدادا للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في (بقيق وخريص)، التي تبنتها الميليشيات الحوثية، وأثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية، إيرانية الصنع، من نوع "كروز" وطائرات دون طيار مفخخة.

وقوبل الهجوم الإرهابي الحوثي بإدانة من جانب عدد من الدول العربية، من بينها الإمارات والكويت والأردن والسودان. 

whatsApp
مدينة عمان