2021-01-18 - الإثنين
لاعبو منتخب النشامى يخضعون لفحص كورونا استعدادا لمعسكر دبي nayrouz وزير المالية بصيح .. nayrouz المياه والامن يوقعان اتفاقية لحماية خط الديسي من الاعتداءات nayrouz تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب nayrouz ذبحتونا: التربية تعمم بـ "تنجيح" طلبة لم يتقدموا للامتحان عبر منصة درسك nayrouz عاجل : هل هناك غرامات على بطاقات التأمين الصحي المنتهية و ما هي صلاحية استخدامها .. الحكومة تُجيب؟ nayrouz الغذاء والدواء : إغلاق ٩١ مؤسسة و احالة ٨٨ منها للنائب العام ومحكمة امن الدولة nayrouz وزارة العمل تعلن عن حاجتها لاكثر من 4 الاف مراقب وقاية صحية – رابط تقديم الطلب nayrouz بعد "دانا شباط" .. حقيقة تعيين "دكتور أردني" كبيراً للمستشارين في البيت الابيض .. صور nayrouz رقم قياسي بيلباو أمام برشلونة وريال مدريد! nayrouz القضية الفلسطينية و التعاون الاقتصادي يتصدران قمة الملك و السيسي nayrouz أمين عام وزارة الداخلية السابق للحكومة: "لا تمتحنوا الشعب في صبره" nayrouz أول شارع مكيف في العالم بدولة عربية nayrouz واشنطن تتحول إلى ثكنة عسكرية nayrouz استئناف حركة التجارة بين السعودية وقطر nayrouz الطقس.. انخفاض آخر على الحرارة الإثنين nayrouz مصر تسجل 56 وفاة 890 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz وفاة العقيد خلف سلمان الغيالين الجبور nayrouz سوريا تسجل تسجيل 8وفيات 94 إصابة جديدة بكورونا nayrouz وفيات الأردن ليوم الأثنين2021_1_18 nayrouz
وفيات الأردن ليوم الأثنين2021_1_18 nayrouz والدة اللواء المتقاعد عدنان العبادي في ذمة الله nayrouz جامعه البلقاء التطبيقية تنعى المدرسة نازك الصمادي nayrouz والد النقيب الطبيب ورود عبدالكريم الحسبان في ذمة الله nayrouz الذكرى الثالثه على وفاة المرحوم باذن الله الحاج الشيخ توفيق ضيف الله الدغمي nayrouz والد العميد الركن محمد أمين المعايطة في ذمة الله nayrouz الحاج عيسى بكر حمد ابو بكر (ابو محمد) في ذمة الله nayrouz سالم غصاب رفاعي العيسى "ابو صدام" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد2021_1_17 nayrouz والد مدعي عام عمان القاضي باسم المناصير في ذمة الله nayrouz وفاة لاعب وكابتن النادي الفيصلي زياد جميل العلي nayrouz المهندس عبدالكريم الحسبان في ذمة الله nayrouz الشاب صلاح عشوي الخالدي في ذمة الله nayrouz السرحان تفقد احد شبابها المهندس بدر عبدالعزير الياسر nayrouz وفاة لاعب الفيصلي السابق زياد جميل nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت2021_1_16 nayrouz الدكتور حسن محمود الحوامده في ذمة الله nayrouz محافظة اربد تفقد احد رجالها السفير السابق سمير رفاعي الحمود nayrouz الرقاد يكتب في الذكرى الثانية  لوفاة فلذة كبده سيف nayrouz طلال احمد الطيب "ابو هشام" في ذمة الله nayrouz
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

زيادة كبيرة في أسعار الأغذية في العالم و45 بلدا بحاجة لمساعدة خارجية

زيادة كبيرة في أسعار الأغذية في العالم و45 بلدا بحاجة لمساعدة خارجية
نيروز الإخبارية :
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) الخميس ان الأسعار العالمية للحبوب والسكر والزيت ومنتجات الألبان التي هي من السلع الغذائية الأساسية، بلغت في تشرين الثاني/نوفمبر أعلى مستوى منذ نحو ست سنوات.

وعلى خلفية الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19 الذي "يفاقم الأوضاع الهشة أصلا جراء النزاعات والآفات والتقلبات المناخية" ترى الفاو ان 45 بلدا في العالم بينها 34 بلدا افريقيا بات "بحاجة لمساعدة غذائية خارجية" وفقا للتقرير الفصلي "آفاق المحاصيل والوضع الغذائي" الذي نشر الخميس.

والشهر الماضي كان مؤشر الفاو لأسعار السلع الغذائية محددا ب105 نقاط أي زيادة بنسبة 3,9% مقارنة بتشرين الأول/أكتوبر و6,5% مقارنة مع تشرين الثاني/نوفمبر 2019. وهي الزيادة الشهرية "الأهم منذ تموز/يوليو 2012 التي تساهم في رفع المؤشر إلى أعلى مستوياته منذ كانون الأول/ديسمبر 2014".

وشهدت الفئات الخمس من المواد الغذائية الأساسية زيادة في الأسعار.

وسجلت أسعار الزيوت النباتية "ارتفاعا ضخما" بمعدل 14,5% مقارنة مع تشرين الأول/أكتوبر، وزاد سعر زيت النخيل مع التراجع الكبير لمستوى مخزونها العالمي.

ومؤشر سعر الحبوب زاد ب2,5% مقارنة بتشرين الأول/أكتوبر و19,9% مقارنة مع 2019. وذلك بسبب زيادة أسعار القمح والذرة بسبب الكميات الكبيرة التي اشترتها الصين لتجديد مخزونها.

ومؤشر السكر سجل زيادة شهرية ب3,3% بسبب آفاق تراجع الحصاد، لل"شروط المناخية غير المواتية" في الاتحاد الأوروبي وروسيا وتايلاند.

وارتفعت مؤشرات منتجات الألبان واللحوم بنسبة 0,9% على التوالي خلال شهر. ومؤشر منتجات الألبان يقترب من أعلى مستوياته خلال 18 شهرا. ويبقى مؤشر اللحوم أقل ب13,7% من قيمته قبل عام. وزادت أسعار لحم البقر والغنم والخنزير مع تراجع أسعار لحوم الدواجن.

ولعام 2020 خفضت الفاو توقعاتها لحصار الحبوب في العالم إلى 2,74 مليار طن في زيادة ب1,3% مقارنة مع 2019.

وتراهن الفاو أيضا على الاستهلاك العالمي للحبوب بمعدل 2,74 مليار طن في 2020-2021 بزيادة قدرها 1,9% بالنسبة إلى العام الماضي بسبب زيادة استهلاك الذرة في التغذية الحيوانية في الصين التي أعادت تكوين مزارع تربية الخنازير التي قضى عليها وباء في 2018.
whatsApp
مدينة عمان