2021-01-20 - الأربعاء
فضيلة إسماعيل زكريا نفش في ذمة الله nayrouz قانونية النواب تقر معاهدات تسليم المجرمين مع اوكرانيا nayrouz انهيار شارع في السلط nayrouz الهلالات: إما القبول أو الرفض! nayrouz يسمح للبنوك بتوزيع أرباح على المساهمين nayrouz بلجيكا تسجل ارتفاعاً حاداً بإصابات كورونا nayrouz قتيلان بانفجار عنيف هز العاصمة الإسبانية مدريد nayrouz العراق يسجل 6 وفيات و746 إصابة جديدة بكورونا nayrouz "أوباما" في تهنئته لـ"بايدن": "مبروك صديقي الرئيس هذا هو وقتك" nayrouz صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة عن احباط محاولة تسلل. nayrouz الكويت :السجن 10 سنوات لمسؤول كويتي و3 مصريين بينهم سيدة nayrouz إصابة 15 معتقلاً فلسطينيّاً في سجن إسرائيلي بـ"كورونا" nayrouz الكويت: 442 إصابة جديدة بـ"كورونا" nayrouz "بايدن" يصل إلى الكونجرس لتنصيبه رئيساً nayrouz عاجل //إخلاء مبنى المحكمة العليا في واشنطن بسبب تهديد بوجود قنبلة nayrouz رئيس بلدية معان يستقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال nayrouz إدارية الأعيان تُناقش توجهات النهوض بالإدارة العامة nayrouz "الجامعة الأردنية" تبرم مذكرة تفاهم مشترك مع جمعية ابتكار لتنمية الإبداع nayrouz الحراسيس: حل مشكلة البطالة تبدأ بتنظيم سوق العمل وإحلال العمالة المحلية بدل "الوافدة" nayrouz رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة يكرم فراج و الكردي nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأربعاء 2021_1_20 nayrouz البادية الجنوبية تفقد أحد رجالها العقيد محمد سليمان العطون nayrouz وفاة الإعلامي الاردني سامي حداد nayrouz البادية الشمالية تفقد احد رجالها الشيخ عبيد الماضي "ابو علي" nayrouz متقاعدو التوجية المعنوي يعزون زميلهم المقدم عبدالرحمن الخوالده بوفاة والده nayrouz مستشفى الجامعه الاردنية تنعى الدكتور هاشم المومني nayrouz طبيب فقراء الكرك" الشمايله" في ذمة الله nayrouz العين الصرايرة ينعى الدكتور زياد الشمايلة nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021/1/19 nayrouz عجلون تفقد احد رجالها الشيخ إبراهيم الزغول nayrouz والدة الشيخ رأفت الرواشده" أبو النشمي" في ذمة الله nayrouz والد الرائد ارفيفان الرحامنه في ذمة الله nayrouz مديرية الأمن العام وبني صخر تشيعان جثمان الموحوم العقيد خلف سلمان الجبور nayrouz وفاة العقيد خلف سلمان الغيالين الجبور nayrouz وفيات الأردن ليوم الأثنين2021_1_18 nayrouz والدة اللواء المتقاعد عدنان العبادي في ذمة الله nayrouz جامعه البلقاء التطبيقية تنعى المدرسة نازك الصمادي nayrouz والد النقيب الطبيب ورود عبدالكريم الحسبان في ذمة الله nayrouz الذكرى الثالثه على وفاة المرحوم باذن الله الحاج الشيخ توفيق ضيف الله الدغمي nayrouz والد العميد الركن محمد أمين المعايطة في ذمة الله nayrouz
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب النصيحة لا الفضيحة:

عبيدات يكتب النصيحة لا الفضيحة
نيروز الإخبارية :
غالبا أصحاب الخبرة والذين قلوبهم على اﻵخرين ينصحونهم بالحسنى لغايات منحهم عصارة خبراتهم وحكمتهم لتوجيههم صوب الطريق السليم، وكما قيل 'النصيحة بجمل'، لكن أحياناً البعض لا يتقبل النصيحة رغم شعوره بصدقيتها ضناً منه أنها إملاءآت وأسباب أخرى؛ وأحياناً تكون النصيحة أمام جمع كبير وبصوت جهوري دون مراعاة مشاعر الآخرين فتكون فضيحة لا نصيحة:
1. النصيحة من عاقل ومحب رؤية ورسالة يجب اﻹستماع إليها واﻷخذ بها ﻷن الحياة مدرسة؛ وإذا كانت بإساءة وبصوت عالي تخرج من باب النصيحة إلى باب الفضيحة.
2. أساس النصيحة يرتكز على الثقة بين الناس ومحبتهم لبعضهم لغايات الوصول للأهداف المنشودة؛ والثقة تبنى بالأخلاق والنصيحة الصامتة.
3. من آداب النصيحة ان تكون موزونة وموقّتة وأن تكون سرية وخاصة وإلا إنقلبت إلى ضدها وأصبحت 'فضيحة' وعملت نزاعات وضغينة بين الناس لا سمح الله تعالى. 
4. شتان بين النصيحة والتطفل، فاﻷولى من محب وخبير والثانية من فضولي يرغب أن يزج نفسه في كل شيء.
5. في زمن إختلط به الحابل بالنابل وبات فيه الحليم حيران نحتاج بين الفينة واﻷخرى لنصائج الكبار وأصحاب الخبرة والمعرفة باﻹختصاص لتنوير بصيرتنا ودربنا.
6. تغير الزمان فالناس هذه اﻷيام كل يشعر بأنه في المقدمة في كل شيء، وربما يعتبرها نقيصة إذا إسترشد برأي اﻵخرين ولو باﻹنصات للنصيحة، لكن العاقل من إستفاد من تجارب غيره لتصويب مسيرته.
7. مطلوب اﻹسترشاد برأي اﻵخرين في كل شيء، وأقلها قبول النصيحة لنجعل قراراتنا صائبة، ومطلوب من مزجي النصيحة اﻹلتزام بآدابها لتكون في ميزان حسناتهم بحول الله تعالى. 
بصراحة: النصيحة من محب ومن قلبه على متلقيها أحوج ما نكون إليها هذا الزمان بالرغم أن متلقي النصيحة لا يرغبونها ولا يستمعون إليها ظنهم أنها إنتقاص من قدرهم وكرامتهم، والمطلوب اﻹبقاء على علاقات المحبة والثفة واﻹستفادة من الرأي الرشيد والحكمة والخبرة بين الناس للمضي قُدماً في مسيرتنا في هذه الدنيا.
صباح النصيحة والمحبة
أبو بهاء
#النصيحة #المحبة #الفضيحة #اﻷردن #محمد_طالب_عبيدات
whatsApp
مدينة عمان