2021-01-17 - الأحد
العجارمة يكتب وفي نهايةِ المطافِ شكرٌ وامتنانٌ nayrouz العساف تكتب : الابتكار وحقوق الإنسان nayrouz قشوع يكتب المئوية ورسالتها 2-2 nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد2021_1_17 nayrouz أبل تستعد لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي nayrouz النائب الربابعة الثقة حق دستوري للنائب رغم رجوعي لقاعدتي الانتخابية... nayrouz إسرائيل .. إصابة 13 بشلل في الوجه بعد تلقيهم لقاح كورونا nayrouz سيدنا... يا وحدك nayrouz تفاصيل الحالة الجوية لثلاثــــــة أيــام قادمـــة nayrouz عبيدات يكتب العسكر والمحاربون والمتقاعدون ملح البلاد nayrouz دكتور اردني يسجل براءة اختراع في أميركا... تفاصيل nayrouz أربع وفيات و230 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر nayrouz تركيا تسجل 168 وفاة و7550 إصابة جديدة بكورونا nayrouz سوريا :تسجيل 92 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 7 nayrouz لجنة الاوبئة : دول مجاورة اغلقت مرة اخرى nayrouz المهندس عبدالكريم الحسبان في ذمة الله nayrouz عيادة العظام في مستشفى الملكة علياء العسكري تباشر باستقبال المراجعين غداً... nayrouz تحذير من أي تجاوزات في تعيينات العقبة nayrouz أحمد ربيع لاعب الجزيرة الإماراتي يتعرض لإصابة قوية أثناء مباراة فريقه أمام خورفكان nayrouz صورة من ذاكرة الجيش العربي nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأحد2021_1_17 nayrouz والد مدعي عام عمان القاضي باسم المناصير في ذمة الله nayrouz وفاة لاعب وكابتن النادي الفيصلي زياد جميل العلي nayrouz المهندس عبدالكريم الحسبان في ذمة الله nayrouz الشاب صلاح عشوي الخالدي في ذمة الله nayrouz السرحان تفقد احد شبابها المهندس بدر عبدالعزير الياسر nayrouz وفاة لاعب الفيصلي السابق زياد جميل nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت2021_1_16 nayrouz الدكتور حسن محمود الحوامده في ذمة الله nayrouz محافظة اربد تفقد احد رجالها السفير السابق سمير رفاعي الحمود nayrouz الرقاد يكتب في الذكرى الثانية  لوفاة فلذة كبده سيف nayrouz طلال احمد الطيب "ابو هشام" في ذمة الله nayrouz الحاج وراد سرحي الهقيش" ابو غالب "في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الجمعه2021_1_15 nayrouz الخزاعلة تفقد شقيقين في المفرق الفارق بينهما أربعة أيام nayrouz الشيخ نصر ضامن الحمايدة في ذمة الله nayrouz مرور عامين على وفاة النقيب الشهيد سيف محمد الرقاد nayrouz العودات ينعى النائب الأسبق نصر الحمايدة nayrouz الحزن يخيم على كفر اسد بعد وفاة الرائد معاذ مهيدات nayrouz القوات المسلحة تفقد احد ضباطها الرائد معاذ مهيدات nayrouz
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية ويطلع على تجربة التعليم الإلكتروني فيها

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية ويطلع على تجربة التعليم الإلكتروني فيها
نيروز الإخبارية :
استهل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد خير أبوقديس زياراته الميدانية إلى الجامعات الأردنية صباح يوم الثلاثاء الموافق 24 - 11 - 2020  بزيارة جامعة عمان الأهلية وذلك للإطلاع على ما حققته الجامعة من انجازات إضافةً إلى تجربة الجامعة في مجال التعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد) في مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني ، والتعرف على أبرز التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي الأردنية في هذا المجال.

حيث كان  في استقباله أ.د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية  ، بحضور نواب ومساعدي رئيس الجامعة وعدد محدود من أعضاء الهيئة الإدارية فيها، كما رافق الوزير أبوقديس في زيارته الدكتور أحمد المجدوبة رئيس اللجنة الوطنية التي شكلها مجلس التعليم العالي لإدماج التعلم الإلكتروني في برامج التعليم العالي.

وقد رحب أ.د. خالد الكعابنة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية ومدير مركز الحوراني بالحضور الكريم، مستهلاً حديثه بعرض فيديو تعريفي حول كيفية التحول إلى التعلم عن بعد (On Line)  وما حققته الجامعة من مواكبة لتطور التعليم الإلكتروني خلال جائحة فايروس كورونا.

واستكمل أ.د. الكعابنة حديثه عن الخطط التي وضعتها الجامعة لتوائم هذا التحول بشكل سريع وممنهج وما تم تحقيقه من أهداف عبر استخدام النظام العالمي ميكروسوفت تيمز، من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بَدأت عملها من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة وسريعة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والمعنيين بالسيطرة وإدارة منظومة التعلم الإلكتروني، وكيفية متابعة حضور الطلبة بشكل يومي للمحاضرات بالإضافة إلى ما تم تقديمه من تقارير حول نسب حضور الطلبة للمحاضرات والامتحانات ومدى التزامهم بذلك.

وتطرق إلى ما عملت عليه الجامعة من إنشاء مكتبة رقمية وما تحويها من فيديوهات ومواد خاصة وربطها بالمساقات التي يتم تدريسها، فيما تم الدخول على مجموعة من المحاضرات بمختلف الكليات والتي يتم عقدها بشكل مباشر على(Teams).

 وتحدث د. أنس السعود مساعد الرئيس لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي حول ما وصلت إليه الجامعة من تصنيف وما حصدته من اعتمادات دولية خلال هذا العام.

فيما ألقى معالي أ.د. محمد أبو قديس كلمة أعرب فيها عن مدى سعادته بزيارة أم الجامعات الخاصة، حيث كانت جامعة عمان الأهلية هي بداية انطلاق زياراته الميدانية لباقي الجامعات الأردنية، مشيراً إلى  دور الجامعات الخاصة  كمؤسسات وطنية في خدمة قطاع التعليم العالي الأردني، كما أكد على ضرورة تنفيذ الرؤى الملكية السامية فيما يتعلق بدمج التعليم الإلكتروني وجعله جزءاً من العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي وتحويل التحدي الذي واجهته الجامعات الأردنية إلى فرص نجاح وإنطلاقة جديدة إلى المستقبل.

 كما استعرض آخر قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بتطوير الخطط والبرامج الدراسية في الجامعات الأردنية، وتشكيل المجلس للجنة متخصصة تكون مهمتها إعادة النظر في متطلبات الجامعات ووضع الإطار العام لتطويرها وتضمينها ما يتواءم مع متطلبات سوق العمل والمهارات المطلوبة، مثل الريادة والابتكار، والمهارات الإدارية، ومهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات القيادة والمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى  مناقشة  المجلس لعدد من المقترحات للمبادئ العامة الجديدة للقبول في الجامعات الأردنية حيث تم الاتفاق على تعميم هذه المقترحات على الجهات ذات العلاقة للإطلاع عليها وتزويد المجلس بأي مقترحات يرونها مناسبة.

وفي نهاية الزيارة  قدم أ.د. ساري حمدان درع الجامعة التذكاري لمعالي أ.د. محمد خير أبو قديس.