2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

شكوى من نقص الأدوية في مستشفى فيصل .. و«الصحة» توضح

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ما زال المواطنون يشكون نقص الأدوية في مستشفى الامير فيصل (ياجوز) خاصة مرتفعة الثمن.


ورفع الاهالي شكوى لوزير الصحة مطالبين بضرورة حل مشكلة نقص الأدوية بالسرعة الممكنة، وقالوا ان ما يزيد عن مئة صنف من الأدوية ما زالت غير موجودة في المستشفى الذي يعتبر من اكبر المستشفيات في المملكة ويراجعه يوميا ما يزيد عن الفي مراجع.


واستغرب الاهالي استمرار نقص الادوية في المستشفى الذي يخدم ما يزيد عن مليون مواطن هم سكان لواء الرصيفة والمناطق المجاورة له.


وطالبوا بحل عاجل وسريع للمشكلة كون المستشفى يقع في منطقة من بؤر الفقر ولا يستطيع سكانها ان يشتروا الأدوية على حسابهم الخاص لارتفاع الأسعار.


وقالوا انهم راجعوا وزارة الصحة والنواب ومجلس المحافظة وطالبوا بحل المشكلة التي تتكرر بين الفينة والاخرى. وأضافوا: لا يعقل ان يبقى وضع الادوية في مستشفى فيصل على ما هو عليه حيث تتكرر عمليات نقص الادوية والمعدات الطبية باستمرار دون ان يكون هناك اهتمام من قبل وزارة الصحة.


من جهته بين مدير الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء الدكتور محمد الطحان ان هناك نقصا في بعض انواع الأدوية.


وبين ان النقص حاصل في الادوية غير الاساسية وان أدوية الامراض المزمنة متوفرة في المستشفى ولكن النقص حاصل في الأدوية الثانوية.


وقال لـ الرأي: لقد قمنا بتأمين بدائل لمعظم الأدوية التي حصل فيها النقص ولكن المواطنين لا يرغبون باستخدام بديل الدواء وهي يريدون الدواء نفسه.


وأشار الى اهتمام وزير الصحة الذي اصدر توجيهاته لإدارة المستشفى بصرف الأدوية غير الموجودة من خلال التأمين الصحي.


وكانت لجنة الصحة والبیئة النیابیة برئاسة النائب الدكتور محمد العتایقة خصصت جلسة خاصة الاسبوع الفائت لمناقشة موضوع نقص الأدویة في المستشفى.


وقال العتایقة خلال الجلسة إن هناك نقصا في المستشفى شمل 78 صنفا من الدواء، وعلى رأسها أدویة أمراض القلب والنفسیة التي یتسبب نقصها بانتكاسات للمریض، مشیرا إلى وجود خلل في عملیات تزوید المستشفى بالأدویة.


و طالب بتزوید جمیع مستشفیات الأطراف بالأدویة، وخصوصا للأمراض المزمنة، والتأكد من وجودها قبل حدوث النقص فیها

 


زاد الاردن



اقرأ المزيد:

اعتصام للعاملين في أمانة عمان من حملة الشهادات

واحدة من بين 4 متزوجات بالأردن تعرضت للعنف

تعرف على الأردنية التي عينها ترامب

فحص جميع القادمين من فلسطين الى الأردن خشية فيروس كورونا

وصول 5 بواخر ألبسة وأحذية مستوردة من الصين

افتتاح أول مركز للخدمات الحكومية الشاملة في المملكة

"الغذاء والدواء" تكشف تفاصيل جديدة حول المكملات الغذائية المضبوطة باربد

إطلاق نار يودي بحياة ثلاثيني في مخيم حطين بالرصيفة

الصحة: الأردن وسط منطقة ملتهبة تفشى بها فيروس كورونا


الاصدار الاول لصحيفة "نيروز" (اضغط هنا)

 

قناتنا على تلجرام (اضغط هنا)

لتحميل تطبيق نيروز الاخباري (اضغط هنا)

نشر وتحرير (دلير زاهد)