2024-05-04 - السبت
احتجاجات حرب غزة تمتد إلى جامعات جديدة حول العالم (صور) nayrouz اجتماع لمجلس الأمن بشأن غزة خلال الأسبوع الحالي nayrouz أجواء لطيفة في اغلب المناطق اليوم وباردة نسبيا في المرتفعات غدًا nayrouz السفير الأردني في تونس يستقبل وفداً سياحياً إعلامياً nayrouz السيرة الذاتية للفريق الركـــن المتقاعد طارق محمود شكري nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفاة نجل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في حادث سير nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ...صور nayrouz بأسم جميع ألشهداء رسالة من الدكتور عدنان البرش إلى العالم وخاصة لفتح وحماس nayrouz وفد حماس يزور القاهرة السبت بشأن هدنة غزة nayrouz الجبور بني صخر والعريقات نسايب...صور nayrouz قُتل في سجون إسرائيل.. شهادة مروعة عن تعذيب الطبيب عدنان البرش nayrouz عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي nayrouz الأزمة المالية تجبر برشلونة على بيع نجم الفريق nayrouz درعان تكريميين للدكتور زيد السمكري ضمن منتدى السياحة العلاجية في الرياض...صور nayrouz الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل nayrouz مقاومون يطلقون النار باتجاه الشارع الاستيطاني شمال نابلس nayrouz تشكيل فريق وزاري لإجراء جولات تفتيشية في المحافظات والبوادي nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

الوحشية الأرمينية ضد آثارنا الدينية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز خاص ||أعدها للنشر عمر العرموطي 

على مر التاريخ تسبب الأرمن في العديد من المصائب والفواجع لشعب أذربيجان. لن ينسى شعب أذربيجان أبدا المآسي والإبادة الجماعية التي حلت بشعبنا في أعوام (1905 و1918)، وحتى في التسعينيات حيث يعد تدمير أماكن العبادة والمساجد والكنائس من المآسي الرئيسية التي تسبب بها الأرمن للشعب الأذربيجاني. خلال الإبادة الجماعية في شامخي في بداية القرن الماضي أحرق الأرمن مسجد شماخي جمعة. كما أعلن الأرمن خلال الإبادة الجماعية أنه لن يمس أحد الأشخاص المتجمعين في المسجد ومع ذلك أضرم الأرمن النار في مسجد به 2000 شخص وأحرقوهم أحياء. كرر الأرمن نفس الأحداث في التسعينيات. تظهر مراقبة الأراضي المحررة أن الأرمن دمروا جميع آثارنا الدينية في الأراضي المحتلة واحتفظوا ببعض الحيوانات (كالأبقار والخنازير) في بعض المساجد لسنوات عديدة. وفقًا للبيانات الرسمية يبلغ عدد المعالم التاريخية والدينية في الأراضي المحتلة بأذربيجان (403)، منها 67 مسجد، و144 معبدًا، و192 مزارًا. من بين 67 مسجدًا مسلمًا تعمل رسميًا في ناغورنو كاراباخ والمناطق المحيطة بها (13 مسجدًا في شوشا، و5 في أغدام، و16 في فيزولي، و12 في زنجيلان، و5 في جبرائيل، و8 في قوبادلي، و8 في لاتشين)، و63 تم تدميرها بالكامل و4 دمرت جزئيا. كما تم ارتكاب هذه الفظائع ضد آثار الديانات الأخرى. لقد دمر الأرمن بوحشية الكنيسة الروسية الأرثوذكسية والآثار الألبانية في الأراضي المحتلة.
ارتكب الأرمن نفس الفظائع في أراضي أرمينيا الحالية. تم تدمير المئات من الآثار والمساجد الإسلامية بوحشية. تم تدمير مسجد سردار في وسط يريفان بالكامل. يتم تقديم المسجد الأزرق، وهو المسجد الآمن الوحيد في أراضي أرمينيا التي يملكها الشعب الأذربيجاني، لزوار أرمينيا كمسجد إيراني قديم. في الواقع وفقًا للأديان السماوية يعتبر المسجد والكنيسة والمعبد بيت الله. تدميرها خطيئ حسب جميع الأديان. كما هذا يظهر أنه لا يوجد شيء مقدس بالنسبة للأرمن. كما أنه يعطي أسبابًا للقول إن تدمير المعالم التاريخية والأضرحة والمساجد والمقابر الخاصة بالشعب الأذربيجاني جزء لا يتجزأ من سياسة أرمينيا في التخريب والوحشية والتخريب والإسلاموفوبيا ويحتل مكانة رئيسية في سياسة أرمينيا.
لا شك في أن أذربيجان ستصلح وترمم كل هذه المعالم الدينية والمساجد عما قريب. حيث أنه بالفعل إنتهت أعمال الإصلاح والترميم في مسجد (جوهاراجا) في شوشا. في الوقت نفسه بدأ بالفعل بناء مسجد حديث جديد في شوشا. اليوم، على عكس أرمينيا، جميع أماكن العبادة في أذربيجان، بما في ذلك الكنيسة الأرمنية في وسط باكو، محمية من قبل الدولة مع 5000 كتاب بداخلها. هناك أيضا 5 معابد يهودية أرثوذكسية و1 كاثوليكية و7 معابد يهودية في أذربيجان. كل واحد منها محمي ومؤمن من قبل الدولة. يظهر هذا مرة أخرى أن أذربيجان بلد متسامح ومتعدد الثقافات. إن نجاح أذربيجان هذا يحظى دائما بتقدير المنظمات الدولية والقادة الدينيين المعروفين عالميا.
لكن للأسف تجدر الإشارة إلى أن المنظمات الدولية كانت غير مبالية بالفظائع التي ارتكبها الأرمن ضد الأذربيجانيين على مدار الثلاثين عامًا الماضية. هذا هو السبب في أن الأرمن واصلوا تدمير مساجدنا وتزوير تاريخنا لسنوات عديدة. وتجدر الإشارة إلى أن أرمينيا تحاول اليوم إقامة علاقات ودية مع الدول الإسلامية. وقد علق الرئيس إلهام علييف مرارًا وتكرارًا على هذه القضية مشيرًا إلى أن الدولة التي دمرت مساجد المسلمين لا يمكن ان تكون صديقة للمسلمين وتريد أذربيجان من الدول الإسلامية أن تأخذ بعين الاعتبار فظائع أرمينيا هذه وتدينها في علاقاتها معها.
لطالما وقفت المملكة العربية السعودية إلى جانب أذربيجان في قضية كاراباخ. كما تقدر أذربيجان دعم المملكة العربية السعودية، حيث يتعاون البلدان بشكل وثيق في العديد من القضايا داخل منظمة التعاون الإسلامي. نحن على ثقة من أن العلاقات بين البلدين الصديقين ستستمر في النمو بسرعة في السنوات القادمة.

شكراً لكم على اهتمامكم.
نائب المجلس الوطني
جيهون محمدوف


whatsApp
مدينة عمان