2024-05-05 - الأحد
كلية الآداب بالزرقاء تحصل على اعتمادية معهد اللغويين في بريطانيا nayrouz اذاعة الجيش العربي تستضيف الرائد الرشايده والرائد الدعجة nayrouz اتحاد الكتاب ينتدي عن التضليل الاعلامي....صور nayrouz سجن شاب صبغ شعره بالأصفر والأزرق nayrouz "الكهرباء الوطنية" تسعى لرفع نسبة توافرية شبكة النقل إلى 99.96% عام 2026 nayrouz تطوير البرامج الجامعية..وسوق العمل..! nayrouz تفاصيل خرق أمني كشف معلومات سرية عن 6 آلاف اجتماع للجيش الألماني nayrouz الكهرباء الوطنية تسعى لرفع نسبة توافرية شبكة النقل الى 99.96 % عام 2026 nayrouz المكسيك.. قتيلان في هجوم استهدف مرشحا للانتخابات nayrouz الشرطة الأسترالية تقتل صبيًّا بعد واقعة طعن nayrouz جولة لندن الترويجية تلفت الأنظار للاستثمار في الأردن nayrouz الهيئة العامة لشركة سنيورة للصناعات الغذائية توافق على توزيع ارباح نقدية بقيمة 4,2 مليون دينار nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz بسبب إسرائيل.. «غوغل» في موقف حرج nayrouz جريمة تهز لبنان.. مقتل شابة بعد اغتصابها داخل فندق nayrouz عائلات الأسرى لنتنياهو: التاريخ لن يغفر لك nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الأحد 5 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الأحد 5 مايو 2024 nayrouz تدهور مركبة خلاط تغلق مسربا على الصحراوي nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الأحد 5 مايو 2024 nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz

الشيخ عواد ابو جنيب يستقبل شيوخ ووجهاء العشائر الاردنية في مضارب الفايز... فيديو وصور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص ||

محمد العويمر 
محمد الكعابنه 


بحضور  العين  جمال حديثة الخريشا وعدد من شيوخ ووجهاء عشيرة الخريشا استقبل الشيخ عواد ابو جنيب الفايز في ديوانه في اللبن شيوخ ووجهاء من كافة مناطق المملكة في لقاء جاء بعد عيد الأضحى المبارك تاكيدا على أهمية هذه اللقاءت العشائرية التي يتشكل منها المجتمع الاردني بعاداته وتقاليده المبنية على النخوة والكرم والرجولة والفزعة. 

الشيخ عواد ابو جنيب الفايز قال ان هذا الديوان يجمع هذه القامات العشائرية على الخير والمحبة وكل ما فيه من الخير للوطن وقيادته الهاشمية التي نعتز بوقوفنا دوما إلى جانبها منذ مئة عام وننطلق معها انتمائا وولائا  في المئوية الثانية. 

وأشار النائب السابق ثامر ملوح الفايز إلى ان العشيرة مكون أساسي في المجتمع الأردني وعندها عادات واصول وتقاليد متوارثة من فجر التاريخ وقبل تشكل الدول والعشيرة تساهم في أمن المجتمع وحفظ الحقوق ومساندة الدولة الأردنية التي بنيت بهمة العشائر والقبائل التي كانت دائما سندا وعونا للوطن. 


واشار الفايز ان القيم رسختها العشيرة وتوارثها الأبناء من الاباء ويجب التمسك بالعشيرة والعادات والتقاليد الحميدة ونقلها للاجيال لانها صمام الامان للعشيرة والمجتمع واستمرار تقدم واستقرار الوطن.  



الشيخ احمد بني عطيه اكد ان العادات والتقاليد العشائرية تنطلق من ديننا الحنيف وهي عادات تاتي بالفطرة ونحن في الاردن لدينا ترابط ساهم في استقرار وامن المجتمع لان العشائر الاردنية واعية وتتحمل المسؤولية في الحفاظ على الوطن وحماية المجتمع من خلال القضاء العشائري الذي هو ركن أساسي في الاردن لانه يعطي الحقوق لاصحابها ويحقن الدماء ويساهم في استقرار المجتمع.



المختار احمد الزعبي قال ان هذه اللقاءت التي تتم في  هذا الديوان العامر  ديوان الشيخ عواد ابو جنيب الفايز  تزيد من اللحمة الاجتماعية وتجعل التواصل دائم بين القيادات العشائرية التي اخذت على عاتقها المساهمة في حل الخلافات العشائرية باقل وقت مع حفظ حقوق جميع الاطراف وبدعم من القانون ومستشارية العشائر التي نقدم لها كل تقدير واحترام ونحن نقوم بهذا الدور العشائري انطلاقا من حرصنا على الأردن وأمنه ومن أجل قيادتنا الهاشمية التي نتعلم منها التسامح والعطاء والانتماء.


الشيخ تيسير الخلايله قال نشكر الشيخ عواد ابو جنيب الفايز على كرم الضيافة وجمع هذه القامات العشائرية التي تشكل ركن أساسي في هذا البلد الذي نعتز بقيادته الهاشمية التي رعت الأردن وصانت أمنه وحافظت عليه على مدى مئة عام وكانت العشائر الاردنية تقف صفا واحدا مع الهاشميين الذي نعتز بنسبهم وتاريخهم ومكانتهم الدينية.


الشيخ عارف عواد السطام الفايز قال إن العشيرة  الاردنية هي ركيزة في بناء المجتمع الاردني وطالب الفايز  بضرورة تفعيل قانون العشائر الذي يساند القانون المدني ونطالب مستشارية العشائر  بتفعيل قانون القضاء العشائري حتى نستطيع معالجة القضايا التي تمس أمن المجتمع.


الشيخ فايز الظهراوي قال نشكر الشيخ عواد  والدكتور سطام  ابو جنيب الفايز على هذا الجمع الطيب من عشائر الاردن الذين سعدنا بوجودنا معهم ونؤكد ان العشيرة هي صمام الامان للمجتمع لان القضاء العشائري جاء إنطلاقا من عاداتنا وتقاليدنا التي جعلت المجتمع آمن مستقر  بفضل قانون الدولة ومساندة القضاء العشائري بفضل قيادات عشائرية اخذت على عاتقها حماية المجتمع ومنح الحقوق لاصحابها.



الشيخ عبد الكريم الحويان اكد ان هذا الجمع الطيب من شيوخ العشائر الاردنية يطمئننا في الاردن على انه وطن مستقر لاننا نقف مع القيادة الهاشمية التي نعتز بها اعتزازها بالعشائر .


واضاف الحويان ان العشائر تساهم في استقرار المجتمع من خلال اصلاح ذات البين في مجتمع لا يستغني عن القضاء العشائري الذي يقف مع جميع الاطراف حتى انتهاء القضية برضى الجميع وبقوة القانون العشائري الذي يعد مرجعا في مساعدة القانون المدني.


الشيخ ذيب النسور  قال سعدنا بهذا الجمع الطيب من القيادات العشائرية التي نعتز بها لانها اخذت على عاتقها حماية المجتمع من خلال القضاء العشائري الذي اعتمده المجتمع لانه ياخذ الحقوق لاصحابها باقصر وقت  بحماية شيوخ العشائر لانفاذ الاحكام التي تؤخذ وهي واجبة التنفيذ بقوة القانون المدني والعشائري. 



الشيخ فالح شهاب الرحامنه العبادي  قال ان  هذا جمع خير وبركة بعد عيد الاضحى المبارك وهذا بيت كرم وجود في ديوان الشيخ عواد ابو جنيب الفايز
وحول العادات العشائرية قال ان وقتنا هو للوطن وابناءه لحل الخلافات وذلك لاننا نقف مع وطننا وقيادتنا الهاشمية والتي تستحق ان نعمل من اجلها ليل نهار ليبقى الَجتمع آمن ومستقر. 



الشيخ وليد الخطيب قال اننا منذ عقدين نعمل على قضايا عشائرية تحل بوقت قصير بفضل تقريب وجهات النظر بين الاطراف المتنازعة التي تثق بالقضاء العشائري ونحن نعمل خدمة للمجتمع ومساندة للقانون المدني.


الشيخ سمير القضاه قال  ان العشيرة هي المربي الاول في هذا البلد باخلاقها وتقاليدها وعاداتها الطيبة ونامل ان تبقى العشيرة ركيزة للوطن وللقانون لانها تخفف على المحاكم لانها تسعى للصلح والعفو والمحبة واستقرار المجتمع.. 

الشيخ سالم المعايطه قال ان دورنا هو مساند لدور القانون المدني والاجهزة الأمنية التي نعتز بها وبدورها في استقرار أمن الوطن الذي نعتز بقيادته الحكيمة التي علمتنا الصفح والحلم والحوار.



الشيخ عبد الحافظ المناعسه  قال نشكر المعزب الشيخ عواد ابو جنيب الفايز على كرم الضيافة بحضور هذه القامات العشائرية التي نعتز بها.

وأولم الشيخ عواد ابو جنيب الفايز  للحضور الذين شكروا الفايز على كرم الضيافة التي هي ليست بغريبة على الفايز الكرام وقبيلة بني صخر التي تعد ركيزة اساسبة في هذا الوطن الذي نعتز بعشائره وقيادته الهاشمية.