2024-05-02 - الخميس
الدفاع المدني يتعامل مع حريق في بلعما...فيديو وصور nayrouz ارتفاع أقساط التأمين 16% بنهاية شباط من العام الحالي nayrouz الشوابكة يكرم العاملين بالمديرية بمناسبة اليوم العمال العالمي. nayrouz الملك ينبه خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا إلى العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح nayrouz "الصناعة والتجارة" تثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة nayrouz الشوابكة يرعى احتفال تخريج فوج الثانوية العامة لمدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات nayrouz للمطالبة بإطلاق ذويهم وإتمام الصفقة.. محتجون إسرائيليون يقطعون طرقاً رئيسية في تل أبيب nayrouz الشوابكة يكرم الفوج العاشر من طالبات الثانوية العامة لمدرسة مي زيادة الثانوية المختلطة. nayrouz عامر العودات في يوم العمال: بهمتكم نبني هذا البلد ونواصل مسيرة البناء الوطني nayrouz 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود..صور nayrouz عاجل ..البنك المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية nayrouz موسوعة تراجم النساء المقدسيات "من القدس ولاجل القدس" nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz اختتام دورة حول التمكين القيادي للمرأة والمساواة وفق منظور النوع الاجتماعي nayrouz التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 nayrouz منتدى دولي استثماري للطاقة المتجددة بعمان nayrouz حادث سير في بلدة حلاوة بعجلون -فيديو nayrouz ورشة علمية عن اضطرابات التنفس أثناء النوم nayrouz أشعة الشمس في بريطانيا خضراء.. ما القصة ؟ nayrouz
عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz

تجديد عطوة الاعتراف أثر مقتل الشاب حمزه الجحاوشه 6 شهور مع عزل المحامي.."صور وفيديو "

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الفايز : مطالب بني صخر هو اعدام الجُناة ليعيش الوطن بأمن وأمان. 

الفايز:  هذه جريمة نكراء ونطالب الدولة بتغليض العقوبات على من يهدد الامن المجتمعي. 

الظهراري : قبيلة بني صخر  اهلنا وعزوتنا عقال الراس وهم اهل الاصلاح.

الجحاوشة : نمنحكم عطوة مشروطة على ان تفسخ وكالة المحامي. 


نيروز خاص  : الموقر.. الذهبية الغربية 

محمد العويمر :

استقبل شيوخ ووجهاء قبيله بني صخر وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز في الذهيبة الغربية الشيخ فايز الظهراوي على رأس جاهة كبيره توجهت إلى قبيله بني صخر عامه وعشيرة الجحاوشه خاصه في منطقه الذهيبة الغربية لتجديد عطوة الاعتراف أثر مقتل الشاب المرحوم حمزه الجحاوشه وغدره من قبل أشخاص بعد أن قدم لهم الطعام في بيته حيث كان في استقبال الجاهة عدد من شيوخ ووجهاء قبيله بني صخر وذوي المغدور الجحاوشة . 

وتحدث الشيخ فايز الظهراوي  وقال إننا نشكر  قبيلة بني صخر أهلنا وعزوتنا عقال الراس باسم هذه الجاهة التي كرمتني أن أتحدث باسمها ونشكر عشيرة الجحاوشه على طيب الملقى وهذا من عاداتكم الطيبة فأنتم دائما تكرمون ضيوفكم وأنتم اهل الاصلاح. 

وأضاف الظهراوي مخاطبا وجهاء وشيوخ بني صخر  في مضاربهم لقد جئناكم حسب العرف والعادة عند العرب ونطلب تجديد العطوة على الشروط التي اتفق عليها لفك ومنع النشب بين الأطراف وفك الدم  لنكون نحن وأنتم أهل إصلاح بين الناس لأن هذا واجبنا وطريق اخترناه لقضاء حوائج الناس وإصلاح ذات البين وقال أنت ياشيخ طراد المسلط من قبيلة نتعلم منها دروب الخير والإصلاح والعرف والعادة.

الشيخ طراد المسلط الفايز قال إن هذه جريمة نكراء ونطالب الدولة بتغليض العقوبات على من يهدد الأمن والسلم المجتمعي. 

وأضاف إن من ارتكب هذه الجريمة البشعة يجب أن تطبق عليه أقصى العقوبات لأنها جريمة لم تراعي حرمة البيوت أو العيش والملح. 

وقال إننا نعطيكم عطوة شهرين وفي حال تعيين محامي للمجرم الجاني فان العطوة منقوضة وباطلة ويجب تنازل المحامي عن القضية وعزله . 
 
وتحدث عم المغدور غالب الجحاوشه وقال أشكر بني صخر أهلي وعشيرتي وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز ووجهاء بني صخر 
ونشكرهم على تشكيل لجنة لمتابعة قضية مقتل الشاب حمزه الجحاوشه وأشكر صالح راضي الجبور الذي يتابع القضية منذ بدايتها 

وقال مخاطبا الظهراوي أنت كفيل على هذه القضية ونمنحكم عطوة مشروطة على أن تفسخ وكالة المحامي ولا يوكل له محامي آخر وأنت ملزوم أماننا وأنت أهل لذلك. 
 
ورد الشيخ فايز الظهراري على ما تحدث به عم المغدور غالب الجحاوشة وقال هناك عطوة ونحن مصرون على الالتزام بها أمام قبيلة بني صخر وأنا كفيل على هذه الشروط  التي تم الاتفاق عليها  لأننا نريد إنهاء القضية وأبلغت الطرف الجاني أنه يجب الغاء توكيل المحامي  وقد تنازل المحامي عن القضية ونحن أتينا حسب رغبة أهل هؤلاء المجرمين وحسب رغبة الدولة التي تريد إنهاء الخلافات وتنفيذ الأحكام بمن ارتكب هذه الجريمة البشعة وقال نحن لا نمشي مع المجرمين الذين وعدهم الله بعذاب اليم ولكن  مع أهلهم الذين ليس لهم ذنب بما ارتكبه هذا المجرم الخالي من الرحمة والإنسانية وقدم ورقة تنازل المحامي عن القضية للشيخ طراد المسلط الفايز وطالب بتجديد  العطوة إلى ستة شهور. 
 
ورد الشيخ طراد المسلط الفايز  وقال: نحن مع الأمن والأمان والاستقرار ولكن مع أخذ حقوق الناس من خلال القضاء العشائري وقانون الدولة المدني ليصل لكل صاحب حق حقه ووافق على إعطائهم ستة شهور تجديد للعطوة مع الغاء توكيل المحامي وقال مطالب بني صخر هو إعدام الجناه ليعيش الوطن بأمن وأمان وأطالب القضاء الأردني بوصف الشاهد لأنه غير موصوف في القانون وهذا يجعل جلب الشاهد الذي يشهد الزور وملفه كله قضايا ولا تصح شهادته ويجب أن لا تقبل.  

وأثارت جريمة قتل حمزة الجحاوشة غضبًا واسعًا في الأردن ودشن ناشطون هاشتاغ #الإعدام_لقاتلي_حمزة_الجحاوشة، طالبوا خلاله القضاء بالضرب بيد من حديد على ظاهرة "الزعرنة" التي تؤرق الأردنيين.

وقال أبو سيف الغليلات أنه يجب على الدولة تغليض العقوبات على هذه الجرائم لتردع الاخرين وتحمي المجتمع هذه قضية أثرث على المجتمع الأردني لأن عاداتنا وتقاليدنا ترفضها وهي دخيلة علينا وهي تصرفات من جبناء. 

الشيخ أحمد خليل صندوقه القيسي
قال نشكر بني صخر والجحاوشه وهم أهل الطيب ونستنكر هذه الجريمة النكراء ويجب تغليض العقوبات على من يهدد أمن المجتمع الأردني الآمن والمستقر والذي ما تعود على هذه الجرائم النكراء. 

الشيخ عمر الحنيطي قال هذه جريمة نكراء بحق الشاب الماسوف على شبابه حمزه الجحاوشه وتأتي الجلوة العشائرية لتفك الخلاف واستمراره بين الناس وقال إننا نطالب بتخفيف الجلوة لتكون على دفتر العائلة من أجل أن لا نحمّل الناس وزر مرتكب الجريمة ونحن في ظروف لا تسمح بترحيل آلاف الناس من بيوتهم مما يهدد حياتهم الاجتماعية والاقتصادية. 
 
ويذكر أن الشاب الأردني حمزة الجحاوشة البالغ من العمر 22 عاما،توفي متأثرًا بجراحه، بعد أسبوعين من الإعتداء عليه من قبل شخصين  في البادية الوسطى، الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا في المجتمع الاردني.