2024-05-20 - الإثنين
الصين تجدد رفضها الشديد للتدخل الخارجي في شؤونها الداخلية nayrouz تقديرات إسرائيلية: هجوم رفح سيستمر حتى أكتوبر المقبل nayrouz فرانكفورت العاصمة الاقتصادية لألمانيا nayrouz إيران تجري تغييرات على موعد تشييع رئيسي nayrouz البيت الأبيض: بايدن رفض طلب الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو nayrouz المبيضين يرعى إطلاق برنامج لقناة cnbc في الأردن nayrouz الشمالي: صناعة المنظفات في الأردن ارتفعت لمصاف متقدمة nayrouz عند التهاب الحلق.. تجنّب هذه الأطعمة nayrouz قاضي القضاة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية nayrouz حملة النظافة لحديقة إعمار إربد. nayrouz تأجيل زيارة بن سلمان لليابان بسبب حالة الملك سلمان الصحية nayrouz خبير قانوني: قرار الجنائية الدولية جريء لكنه أعرج nayrouz قيادتا القوات الخاصة ولواء الأميرة عالية تنفذان عدداً من التمارين المشتركة nayrouz الأمم المتحدة: 40% من سكان غزة نزحوا خلال أسبوعين nayrouz افتتاح أول مسجد يعمل بالمنظومة الذكية بالاردن nayrouz الملك يعزي عشيرة السرور nayrouz الصفدي ينقل تعازي الملك للقائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني nayrouz غارات على مخيم وسط رفح nayrouz 13 شهيدا في غارات على جباليا nayrouz الاحتلال يقتحم بلدة بقلقيلية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

ندوة ثقافية علمية في مزرعة المؤرخ العرموطي في الأغوار شارك بها قامات ثقافية ووطنية/ صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


خاص/ نيروز


 استضاف المؤرخ عمر العرموطي / مؤلف موسوعة عمان أيام زمان عدداً من الشخصيات والرموز الثقافية والأكاديمية والسياسية وكذلك صالون د. سهام الخفش الثقافي وذلك في مزرعته بالأغوار الشمالية/ منطقة الشيخ حسين.
... وقد ألقيت كلمات في غاية الأهمية بهذه المناسبة وتحول هذا اللقاء إلى ما يشبه مؤتمر ثقافي بامتياز عن الثقافة الأردنية والتاريخ الأردني الحديث والمعاصر.
... وفي بداية الأحتفال تحدث المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي فرحب بالقامات الثقافية والعشائرية والأكاديمية والعلمية وأضاف العرموطي بأنه قبل أيام كان لدينا عرساً وطنياً عندما أحتفلنا بإشهار موسوعة عمان أيام زمان / الأجزاء العشرة برعاية دولة الأستاذ فيصل عاكف الفايز/ رئيس مجلس الأعيان الأفخم في المركز الثقافي الملكي في عمان وبحضور جموع غفيرة من الشخصيات الأردنية وأهالي عمان والمثقفين والمثقفات حيث ألقيت كلمات بهذه المناسبة أشاد فيها المتحدثون بموسوعة عمان أيام زمان بأنها أنجاز أردني وعربي غير مسبوق فلأول مرة في الوطن العربي يتم تدوين سيرة عاصمة عربية بهذا الكم الغزير من المعلومات... وقد جرى أثناء هذا الأحتفال تكريم 30 من رجالات الرعيل الأول والشهداء والبناة الأوائل الذين تركوا بصمات واضحة بالتاريخ الأردني المعاصر والحديث.
... وقد تحدث في هذا المؤتمر الثقافي الهام كلاً من...... عميد صالون د. سهام الخفش/ الشيخ محمد عواد النعيمات. ود. سهام الخفش. والأستاذ الدكتور سالم الدهام الجبور/ في محاضرة عن الثقافة في الأردن. والعلامة الدكتور محمد وهيب/ مكتشف موقع المغطس ومكتشف العديد من المواقع الأثرية والتاريخية الهامة في الأردن على المستوى العالمي/ في محاضرة عن أكتشاف موقع المغطس والأكتشافات العالمية التي أكتشفها خلال العقدين الماضيين. والمؤرخ د. محمد المناصير/ في محاضرة عن أهمية مناطق الأغوار ووادي الأردن التاريخية والأثرية والجغرافية. والمؤرخ د. بكر خازر المجالي/ في محاضرة عن معركة الكرامة الخالدة والتاريخ الأردني الحديث والمعاصر. والمحامية الأستاذة هنزاد التل/ في محاضرة عن العاصمة عمان وموسوعة عمان أيام زمان. والأعلامي الكبير الأستاذ شاكر حداد/ في محاضرة عن الثقافة والأعلام في الأردن. والمحامي الأستاذ عبد الهادي الكباريتي/ في محاضرة عن الثقافة وأهم الأحداث في الأردن خلال العقود الأخيرة. والقس سامر عازر/ في محاضرة عن الثقافة والعيش المشترك والأنتماء الوطني. كلمة/ لـ د. مهدي العلمي. ود. زياد الشخانبة / محاضرة عن التربية الوطنية في الأردن. كلمة/ لـ د. عامر أبو جبل. وكلمة للأستاذ منذر أبو رصاع.
 
whatsApp
مدينة عمان