2024-05-04 - السبت
واشنطن تتهم رواندا بهجوم على مخيم نازحين في الكونغو nayrouz العراق.. تاجر مخدرات يلقي "قنبلة" على مدير مكافحة المخدرات nayrouz فوز رئيس بلدية لندن "العمّالي" صادق خان بولاية ثالثة nayrouz المجلس الوطني الفلسطيني: استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين في قطاع غزة جريمة حرب nayrouz المستقلة للانتخاب : بإمكان الناخبين تغيير مكان الإقامة لدى الأحوال المدنية nayrouz طلاب في جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام تضامناً مع غزة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف جنود العدو الإسرائيلي في موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية nayrouz مشرعون ديمقراطيون لبايدن “إسرائيل” انتهكت القانون الأمريكي nayrouz الداخلية الروسية تدرج الرئيس الأوكراني على لائحة المطلوبين nayrouz القوات العراقية تقبض على إرهابي من (داعش) جنوب سامراء nayrouz الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني ...فيديو nayrouz شرق رفح.. صمود بمواجهة مخططات التهجير القسري nayrouz زاخاروفا: اتهامات الناتو ضد روسيا بشن هجمات هجينة هي معلومات مضللة nayrouz مسؤولة أممية: المجاعة شمال قطاع غزة تمتد نحو الجنوب nayrouz الرئيس الصيني يؤكد استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع الدول الإسلامية nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الكباريتي والمحسين والشرع...صور nayrouz باكستان تسجّل الشهر الماضي أكبر كمية لهطول الأمطار منذ العام 1961 nayrouz مخيم طلابي واعتصام في كلية ترينيتي بالعاصمة الإيرلندية تضامناً مع فلسطين nayrouz إجلاء آلاف الأشخاص جراء ثوران بركان جبل روانغ في أندونيسيا nayrouz البوتاس تحقق أرباحاً صافية بقيمة 52 مليون دينار في الربع الأول nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

مؤتمر صيدلاني عن" الصيدلة نحو آفاق ريادية"في رحاب “الشرق الأوسط”

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
في رِحاب جامعة الشرق الأوسط أقام RBCs Team مؤتمرهُ الثاني تحت عنوان " الصيدلة نحو آفاق ريادية"، لطلبة كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية،

تحت رعاية رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة سلام المحادين، وبحضور عدد من الصيادلة الضيوف وطلبة كليات الصيدلة من مختلف الجامعات الأردنية.

وفي بداية المؤتمر قالت نائب رئيس RBCs Team الدكتورة الصيدلانية أمينة بندر أن هذا الفريق تم توطينه في وزارة الشباب الأردنية وقد تأسس منذ السادس من حزيران من عام ألفين وسبعة وعشر وأقام الفريق خلال هذه الفترة 409 أعمال 
ويبلغ عدد أعضاء الفريق 496 عضواً من أربعة عشر جامعة حكومية وخاصة
وتم توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات مع مؤسسلت المجتمع ومن أهمها الشراكة مع المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب التابعة لمبادرة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد منذ أيلول عام 2019 وقد حقق الفريق منذ ذلك الحين أكثر من 170 ألف ساعة تطوعية. 

وأكدت بندر على ضرورة تذليل العقبات أمام الشباب انطلاقاً من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في توصياته وأوراقه النقاشية الداعية إلى تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم .

تلا ذلك كلمة الجامعة ألقتها عميدة كلية الصيدلة الدكتورة نوزت الجبور نيابة عن رئيس الجامعة أكدت من خلالها أن كلية الصيدلة تحرص على تطوير خطط برامجها، واستحداث أخرى مستضافة من جامعات بريطانية عريقة، كبرنامج الصّيدلة البريطاني المشترك (MPharm) المستضاف من جامعة ستراثيكلايد البريطانية، حيث يتمكن الطالب بموجبه من دراسة أول ثلاث سنوات في كليّة الصّيدلة بالجامعة في الأردنّ، والعامين الأخيرين في جامعة ستراثكلايد بكلية الصّيدلة والعلوم الطّبّيّة الحيويّة في بريطانيا. 
و اكدت د.الجبور على رؤية جامعة الشرق الاوسط في دعم و تمكين و بناء قدرات الشباب الواعدة لبناء مستقبل افضل للمجتمع والدولة. 

تلا ذلك كلمة لمدير المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب الأستاذ عمران الحمود أكد من خلالها على أهمية التطوع ومدى انعكاسه على شخصية الفرد.

وشهد المؤتمر معرضاً مصاحباً شاركت فيه عدد من المؤسسات الصيدلانية والطبية والتعليمية وعدد من الورشات التدريبية التي من شأنها رفع كفاءة طالب الصيدلة في شتى مجالات تخصصه. 

تجدر الإشارة إلى أنه جرى تكريم
 المستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز والمستشار التدريبي لفريقRBCs" " الدكتور مهند عودة، 
ومدير المنصة الوطنية لتطوع و مشاركة الشباب عمران الحمود، 
والرئيس التنفيذي لتجمع الشركات العالمية الدكتور مازن أبو سمحة، 
ومدير ومؤسس شركة "Business Box Middle East" الدكتور مؤيد أبو شقرة، 
ومدير العطاءات في الشركة الأردنية السويدية الدكتور خالد الشدفان، 
والمدير العام لمنصة دمج الأكاديميا بالصناعة الدكتورخالد خريسات.
حيث شاركو بخبراتهم النوعية في جلسات حوارية عميقة و غنية شملت ادوات التخطيط للمستقبل الوظيفي، و اهم قطاعات العمل الواعدة في الصيدلة و التي سيزداد الاهتمام بها بالسنوات العشر القادمة كالمهارات الالكترونية و الصيدلة الوراثية و الصناعات الدوائية. و تم الحوار المفتوح مع الطلاب لمعرفة هواجسهم و حاجاتهم و ما يأملونه من التمكين لمستقبل افضل. 

و في ورشات متفاعلة و هادفة قدّم 
المهندس خليل وهاب والدكتورة مريم الدجاني مهارات تطبيقية في التوظيف من خلال المنصات الالكترونية و اهمية الوعي الذاتي و اكتشاف الشغف و تحديد الالويات للاهتمام قصير المدى و طويل الأمد لقيادة الذات و اكتشاف مواطن الابداع.

و اختتم الفعالية د عمار عمران مؤسس المجموعة بباقات شكر و تقدير لاعضاء الفريق و الضيوف و جامعة الشرق الاوسط مؤكدا على استمرار العمل النوعي و التخصصي لتمكين الطلاب الصيادلة و بناء قدراتهم و استمرار فريق RBCsبالجد و الاجتهاد كأسرة واحدة ذات هدف سامي يجمع طاقات الشباب لما فيه الخير و البناء.