2026-06-14 - الأحد
مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz الجمعية الفلكية: الأحد المقبل بداية الصيف فلكيا في الاردن nayrouz في يومهم العالمي.. صحة جرش للمتبرعين بالدم: أنتم صُنّاع الحياة ورسُل الأمل nayrouz إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money nayrouz "بلدية جرش ترفع جاهزيتها استعدادًا لمهرجان جرش". nayrouz مركز شباب وشابات سوف ينظم زيارة إلى صرح الشهيد بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz انطلاق برنامج مهارات التطريز التراثي الأردني في عجلون nayrouz

مقارنة بين تأثير القهوة والشاي الأخضر على مرضى الضغط

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



قالت دراسة يابانية حديثة إن الاستهلاك المفرط للقهوة يزيد من مخاطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم الشديد. لكن لم يلاحظ نفس التأثير من تناول الشاي الأخضر رغم احتوائه على الكافيين. ونُشرت الدراسة في مجلة جمعية القلب الأمريكية، وقالت إن التأثير المفيد للقهوة يعتمد على مستوى ضغط الدم لدى الفرد. وفي مرضى ارتفاع ضغط الدم الشديد، يمكن أن تسبب القهوة زيادة حادة في ضغط الدم، يزداد معها الخطر على القلب. وأجريت الدراسة في جامعة تسوكوبا اليابانية، واعتمدت على بيانات 18609 شخصاً، ثلثهم من الرجال، من 24 منطقة في جميع أنحاء اليابان. وأظهرت النتائج أن تناول فنجانين أو أكثر من القهوة يومياً يزيد من مخاطر الوفيات المرتبطة بأمراض القلب بين المصابين بارتفاع ضغط الدم من الدرجة الثانية والثالثة. ولم تُلاحظ نفس العلاقة بين من لديهم ضغط دم طبيعي أو ارتفاع من الدرجة الأولى في الضغط. ولم يثبت أن استهلاك الشاي الأخضر يزيد من مخاطر الوفيات المرتبطة بأمراض القلب بين المصابين بارتفاع ضغط الدم من أي درجة. بل وجدت الدراسة أن من يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويتناولون 5 إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر يومياً يقل لديهم خطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب بشكل طفيف.