2024-05-03 - الجمعة
زهور برية ترمم الأعصاب التالفة nayrouz الصفدي يزور هولندا nayrouz تركيا تعلن وقفا تاما للتعاملات التجارية مع إسرائيل nayrouz السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا nayrouz بدعم جلالة الملك ...المستشارية تستعيد عافيتها من جديد. nayrouz السودان: نظارة الحسانية والحسنات تدين إنتهاكات الدعم السريع وتعلن مساندتها للجيش nayrouz أحب الأعمال إلى الله يوم الجمعة وليلتها.. 7 أمور تعرف عليها nayrouz رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية يلتقي والي سنار المكلف nayrouz يمكنك ترك هاتفك ومحفظتك على الطاولة.. شقيقة كريستيانو رونالدو تصف مدى الأمن والأمان في السعودية nayrouz إعدام سعودي بتهمة خيانة الوطن nayrouz الكشف عن ”الخطة ب” للسعودية لإبرام صفقة مع أمريكا بعد رفض إسرائيل إقامة دولة فلسطين nayrouz عملاق الشحن البحري ”ميرسك”: التجارة ستنقطع في البحر الأحمر حتى منتصف العام القادم nayrouz إصابة 8 عسكريين سوريين جراء هجوم إسرائيلي على دمشق nayrouz أمريكا تقدم مساعدات إنسانية لبوركينا فاسو بنحو 55 مليون دولار nayrouz أتلانتا يفرض التعادل على مرسيليا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي nayrouz ميادة الحناوي تغني "حبة ذكريات" للموسيقار طلال وعبدالرحمن الأبنودي nayrouz الشرطة البريطانية تعتقل 45 شخصا.. بـ "جريمة" منع ترحيل مهاجرين إلى رواندا nayrouz تشيلسي يقلص آمال توتنهام ليقلص بالتأهل لدوري أبطال أوروبا nayrouz كأس العالم يدفع عجلة مشروع النفق المائي بين إسبانيا والمغرب nayrouz
وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz

أغلى قطعة لحم في العالم ... كم يبلغ سعرها؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تعد شرائح اللحم المشوي من أغلى قطع اللحوم التي يمكن أن تحصل عليها في المطاعم، لكن ماذا عن لحم الواغيو الياباني؟ إنه أغلى قطع اللحم في العالم على الإطلاق، ويقدر سعر الرطل الواحد (ما يقرب من نصف كيلو غرام) بما بين 200 و300 دولار أميركي، بينما يقدر سعر البقرة كاملة بما يصل إلى 30 ألف دولار. لكن ما الذي يجعل هذه اللحوم باهظة الثمن؟

كلمة واغيو تعني البقرة في اليابانية، وتعود قطع لحم الواغيو إلى 4 سلالات رئيسية، ويتم تربيتها بطريقة خاصة، بحيث تتوزع الخلايا الدهنية بالتساوي داخل العضلات وهذا هو السبب في أن لحم بقر الواغيو يبدو ورديا وطعمه شديد الرقة. وتنظم الحكومة اليابانية بإحكام إنتاج الواغيو لحماية قيمة وجودة اللحوم، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" (Business Insider).

ويُصنف الواغيو وفق عاملين رئيسيين؛ كمية اللحوم التي يمكن إنتاجها ونوعية الدهن الرخامي. وتم اعتماد بيع الواغيو في اليابان من درجة "3 إيه" (A3) إلى درجة "5 إيه" (A5). وكلما ارتفعت الدرجة ارتفع السعر.

واكتسب لحم بقر واغيو مكانة أسطورية تقريبا، وهناك العديد من الأساطير حول مزارع الواغيو وطريقة معاملة الحيوانات، من الحصول على جلسات تدليك يومية وصولا إلى تقديم الجعة (البيرة) لها. لكن هذه الشائعات ليست صحيحة في كثير من الأحيان.

رحلة التسمين
يتم تربية الأبقار بشكل مختلف تماما في كل منطقة، ولكن غالبا ما يتم تربيتها بواسطة مربي حتى يبلغ عمرها حوالي 10 أشهر ثم يتم بيعها في مزاد علني لمزارع تسمين.

وتحتفظ مزرعة التسمين بالحيوانات في حظائر صغيرة وتغذيها بمزيج من الألياف المركزة عالية الطاقة المصنوعة من الأرز والقمح والتبن. وغالبا ما يتم إطعامها 3 مرات يوميا لمدة عامين تقريبا، حتى تصل نسبة الدهون إلى 50٪. ويسمح فقط للأبقار الحامل والأبقار المتكاثرة بالرعي في المراعي. وخلال فترة التسمين هذه تأكل كل بقرة 5 أطنان من العلف.

والهدف من التسمين هو تكوين قطع لحم رخامية يتساوى فيها اللحم مع الدهون. وفي حين أن هناك أكثر من 300 نوع متاح من الواغيو، فإن أبرز الأنواع تأتي من 10 مناطق. واحدة من أغلى القطع هي ماتسوساكا واغيو من محافظة مي، وهي محضرة حصريا من إناث أبقار عذراء مدللة وتحظى بتقدير كبير بسبب رقتها.

وفي عام 2002، بيعت بقرة واحدة من طراز ماتسوساكا مقابل 50 مليون ين، أو ما يقرب من 400 ألف دولار أميركي.

ومع ذلك، فإن أشهر قطع لحم الواغيو هو لحم البقر في كوبي، والذي يأتي من مدينة كوبي في محافظة هيوغو ويتم تحضيره حصريا من العجول أو الثيران المخصية.

ووفقا لبيزنس إنسايدر، يُعتبر واغيو الزيتون أندر شرائح اللحم في العالم، ويأتي من الماشية التي تربى على قشور زيتون مجففة ومضغوطة وممزوجة في علفها.

وارتفعت قيمة الصادرات اليابانية من الواغيو بأكثر من 200% في السنوات الخمس الماضية. ومع تقدم سكان اليابان في العمر، يكافح المزارعون لمواكبة الطلب العالمي المتزايد، مما يرفع الأسعار أكثر. لكن التكلفة المرتفعة لم تثبط المبيعات الدولية.

وفي عام 2013، صدرت اليابان ما قيمته 5 مليارات ين (نحو 45 مليون دولار) من الواغيو. وبلغت الصادرات العام الماضي (2020) 24.7 مليار ين (نحو 218 مليون دولار). ويحصل العديد من المنتجين الآن على شهادات حلال لمسالخهم حتى يتمكنوا من التصدير إلى الدول الإسلامية.

وفقا لجمعية الواغيو الأميركية (AWA)، فإن التركيب الجيني لسلالات الواغيو من الأبقار يمتد إلى 35 ألف عام. وفي هذه السلالة تكون معظم الخلايا الدهنية داخل العضلات، مما يوفر مصدر طاقة يسهل الوصول إليه. وتم خلط هذه السلالة المعزولة مع سلالات أخرى من جميع أنحاء العالم، وانتهى المزج الجيني النهائي في عام 1910، مما أدى إلى وجود سلالة حديثة من لحوم أبقار واغيو التي نعرفها اليوم.

المصدر : مواقع إلكترونية..
whatsApp
مدينة عمان