2024-05-06 - الإثنين
وفاة نجم المنتخب الوطني السابق عمر القرا nayrouz حزب البناء الوطني يُشارك بفعالية للجامعة الأردنية للتعريف بالأحزاب..صور nayrouz فريق نادي الموقر يباشر أولى تدريباته _ صور nayrouz فراشة السوشيال ميديا ربيلا أبيض تتوج ملكة جمال لبنان للمغتربين 2024...صور nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz التوثيق ذاكرة وطن...صور nayrouz الحديد : على الجماهير الابتعاد عن الإساءات الشخصية nayrouz أبو عبيد: النادي لن يعاني ماديًا في الأيام المقبلة في حال حصوله على الدوري nayrouz تنويه من وزارة الدفاع العراقية... تفاصيل nayrouz مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة nayrouz إخلاء مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا nayrouz انفجار بالقرب من وزارة الداخلية في كابول nayrouz لجنة المهندسين في حزب الميثاق الوطني تعقد اجتماعها الدوري nayrouz غالانت يدعو نتنياهو للموافقة على المقترح المصري للهدنة nayrouz في ذكرى رحيله.. أيمن زيدان يكتب رسالة مؤثرة لنجله نوار nayrouz جيش الاحتلال يقصف مبنى لوكالة الأونروا وسط غزة nayrouz الاحتلال يعترف بمصرع 3 جنود بعملية كرم أبو سالم nayrouz السفير البريطاني يزور مدينة أم الجمال الأثرية nayrouz ورشة زراعية في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz متصرف البادية الشمالية الغربية يتفقد مشروع مدرسة المنصورة الأساسية nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

فوائد عين الجمل لصحة الرجال والنساء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون، إلا أن عين الجمل يتمتع بعدد من الفوائد الصحية منها تعزيز المناعة والمساعدة في إنقاص الوزن إلى علاج مرض السكري وتحقيق التوازن بين مستويات الكوليسترول، يُعزى الفضل إلى عين الجمل في تحسين صحتنا بطرق عديدة. وجد الباحثون أن تناول 60 جرامًا من عين الجمل يوميًا يحسن الوظائف الجنسية مثل زيادة الرغبة ونوعية النشوة الجنسية.
ما هي فوائد عين الجمل للجنس
وصفت دراسة كيف أدى عين الجمل إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية، والعلاقة الجنسية والجنس بشكل عام.
وفقًا للباحثين، فإن انتشار ضعف الانتصاب والضعف الجنسي يصيب 2٪ من الرجال دون سن 40 عامًا، وحوالي 52٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا وأكثر من 85٪ من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وعين الجمل تساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب والضعف الجنسي.
ربطت بعض الدراسات بين تناول عين الجمل وانخفاض خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

فوائد عين الجمل للرجال
ربطت الدراسات بين تناول عين الجمل وبين التحسينات في وظيفة بطانة الأوعية الدموية. تساعد البطانة الموجودة في جدران الأوعية الدموية في الحفاظ على التوازن بين التمدد والانكماش. يسلط المؤلفون الضوء على نتائج الأبحاث التي تشير إلى أن تناول المكسرات يمكن أن يفيد وظيفة البطانة الضرورية للعملية الجنسية لدى الرجال
كما يشيرون إلى دراسة حديثة أظهرت أن تناول عين الجمل يمكن أن يحسن وظيفة الانتصاب.
يقترحون أن هذا قد يكون لأن عين الجمل، مثل المكسرات الأخرى، تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والأرجينين، وهو مركب قوي يزيد من توسع الأوعية.

فوائد عين الجمل للحامل
يمكن أن يؤدي تناول عين الجمل خلال فترة الحمل المبكرة إلى تحسين النمو النفسي العصبي للطفل.
لقد وجد أن الأطفال الذين تأكل أمهاتهم 2-3 أونصات من عين الجمل أسبوعيًا (بمعدل 74 جرامًا في الأسبوع) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لديهم معدل ذكاء وذاكرة وانتباه / تركيز أفضل من أقرانهم الذين لا تأكل أمهاتهم عين الجمل.
المكسرات مثل عين الجمل توفر العديد من الفوائد الصحية. المكسرات مليئة بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر الغذائية الصحية الأخرى (الألياف، وفيتامين E، والستيرولات النباتية، والتي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري والإجهاد التأكسدي خلال الحمل.

فوائد عين الجمل للحمل

بشكل عام أحماض الدهنية، مثل أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، والتي تعتبر ضرورية للنمو العصبي للجنين.
لا يمكن الحصول على هذه الأحماض الدهنية إلا من نظامنا الغذائي لأن أجسامنا لا تستطيع تصنيعها ومن ثم تسمى الأحماض الدهنية الأساسية.
تزداد متطلبات الأحماض الدهنية أوميغا 3 عند النساء الحوامل مقارنة بمتطلبات النساء غير الحوامل. تظهر بعض الدراسات أن هذه الأحماض الدهنية تلعب دورًا رئيسيًا في توقيت الحمل وكذلك وزن الأطفال حديثي الولادة.

فوائد عين الجمل للمبايض
تعد المكسرات من أي نوع خاصة عين الجمل رائعة بالنسبة لمتلازمة تكيس المبايض وذلك للفوائد التالية:
أشارت الأبحاث إلى أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في المكسرات قد ثبت أنها تحسن مستويات الأنسولين والأندروجينات والكوليسترول لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.
تناول عين الجمل يحسّن من حساسية الأنسولين بنسبة 26٪ ويخفض الهيموجلوبين السكري (HbA1c)، وهو قياس لمتوسط نسبة السكر في الدم، من 5.7٪ إلى 5.5٪. كما أدى عين الجمل أيضًا إلى زيادة الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية  وهو هرمون يرتبط بهرمون التستوستيرون، كما أدى إلى خفض مستويات الأندروجين الحرة. وخلص الباحثون إلى أن تناول عين الجمل يؤثر إيجابًا على مستويات الكوليسترول والأنسولين والأندروجين لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.