2024-05-17 - الجمعة
فندق صيني بسويسرا يثير شكوك الاستخبارات الغربية nayrouz روسيا والصين.. تحالف يكسر طوق الغرب nayrouz السعودية تدرس توجيه الغيوم نحو المشاعر المقدسة لتلطيف أجواء الحج nayrouz هل تتبع إسرائيل سياسة "الأرض المحروقة" في جباليا؟ nayrouz بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف nayrouz بدء تنفيذ عطاء تعبيد الوسط التجاري داخل محافظة جرش nayrouz رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz

اعتداءات على قصر المشتى .. والاثار: العمل جار على ترميمها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، إن الصور المتداولة على اعتداءات على قصر المشتى لكتابات مختلفة قديمة.

وأضاف بلعاوي أن العمل جار على اختيار المادة المناسبة لترميمها وفق الأصول، مشددًا على أن المادة التي سيتم استخدامها ستكون تتلاءم مع تاريخية وطبيعة المادة الحجرية في الموقع.

وكشفت صور التقطها مواطنين اعتداءات واسعة على قصر المشتى الأثري من خلال كتابات مختلفة شوهت جدران القصر.

وقصر المُشتّى هو أحد القصور العربية التي بناها الأمويون في الأردن، ويقع على مسافة 32 كم جنوب شرق العاصمة عمّان، ويتبع للواء الجيزة.

وتم بناء القصر عام 744م من قبل الخليفة الأموي الوليد بن يزيد، ويحيط بالقصر سور مربع طوله 144 متراً فيه 25 برجاً دائرياً، عدا برجي المدخل فهما بشكل نصف مثمن.
whatsApp
مدينة عمان