2026-06-14 - الأحد
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي nayrouz لبنان يتقدم بشكويين لمجلس الأمن حول اعتداءات الكيان الإسرائيلي nayrouz التعادل مع سويسرا يفتح الباب لإنجاز غير مسبوق لمنتخب قطر في المونديال nayrouz الأمريكية مونتغومري تحصد لقب بطولة ليبيما الهولندية للتنس nayrouz باحثون روس يطورون قاعدة بيانات لقياس التركيز عبر إشارات الدماغ والقلب nayrouz الرئيس الروماني يكلف رئيس وزراء جديد بتشكيل الحكومة nayrouz الخارجية الفلسطينية تدين هدم المنازل والترحيل القسري شمالي الضفة الغربية nayrouz مصرع 6 أشخاص جراء تصادم مروحيتين جنوب شرق البرازيل nayrouz الرئيس الأوكراني: روسيا أطلقت 1920 مسيرة و1790 قنبلة و17 صاروخا خلال أسبوع nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 3783 قتيلا و11699 مصابا nayrouz كأس العالم 2026.. تعيين طاقم تحكيم قطري لإدارة مباراة البرتغال والكونغو الديمقراطية الأربعاء المقبل nayrouz مؤسسة المتقاعدين العسكريين تزور الوكيل المتقاعد عميش المساعيد في منزله بالمفرق nayrouz صادرات التكنولوجيا الكورية تقفز إلى 47.79 مليار دولار أمريكي في مايو الماضي nayrouz سويسرا ترفض مقترح وضع حد أقصى لعدد السكان عند 10 ملايين نسمة nayrouz مديرة عمليات البنك الدولي تشيد بالمستوى المتقدم لتجربتي الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي nayrouz وزيرا خارجية الأردن وسوريا يؤكدان ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية nayrouz مدير تربية جرش يترأس اجتماعًا لمراقبي قاعات امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية nayrouz برعاية وزير الصحة.. إربد تستعد لاستقبال نخبة من الأطباء الأردنيين والعرب والعالميين في مؤتمرها الطبي الخميس المقبل nayrouz الرئيس الإيراني: أخطر تهديد لإيران يتمثل في الانقسامات الداخلية nayrouz ترمب يهاجم نتنياهو ما هذا الشيء اللعين الذي فعلته - الاتفاق مع إيران سيوقع خلال ساعتين أو 3 nayrouz

معلومات مثيرة تكشفها دراسة جديدة عن تأثير القهوة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


كشفت دراسة حديثة معلومات مثيرة عن القهوة حيث وجدوا أنها تجعل الإنسان يمشي عدد خطوات أكثر، لكنهم يخسرون حوالي 30 دقيقة من النوم في الليل.

وحسب الدراسة التى أجريت فى جامعة كاليفورنيا أن من يتناولون القهوة بانتظام يسيرون 1000 خطوة أكثر من الذين لا يشربونها كل يوم
وقال الدكتور جريجوري ماركوس، طبيب القلب في جامعة كاليفورنيا: أن القهوة ليست جيدة أو سيئة بالكامل لكن لها تأثيرات مختلفة حسب طبيعة جسم الشخص وطريقة تناولها

وقام الباحثون بدراسة تأثير القهوة على 100 رجل وامرأة فى سن الـ 39 تقريبا، وذلك لمدة أسبوعين  مع مراقبة الانشطة اليومية التى يفعلونها خلال اليوم لمعرفة تأثير القهوة عليها ونف الامر ينطبق على نومهم ومقارنتها بتلك التى يفعلونها فى الأيام التى لايتناولون فيها القهوة 

وتم وضع جهاز "FitBit" لتتبع خطواتهم وجودة نومهم بالإضافة لمخطط كهربائي للقلب ولمراقبة معدل ضربات القلب وجلوكوز الدم و تناول المشاركون ما بين كوب إلى 3 أكواب يوميا في المتوسط، على الرغم من أن البعض تناول نحو 6 أكواب.

وحصل هؤلاء على 1000 خطوة إضافية يوميًا أثناء تناول القهوة، مع ارتفاع عدد خطواتهم من 9665 إلى 10646 خطوة يوميا في المتوسط.

ويرجح الباحثون على أن سر تأثير القهوة على الحركة ونمط الحياة بسبب الطاقة والتحفيز الناتجة عن تناول مادة الكافيين الموجودة في القهوة.

ووجد الباحثون أن تأثير القهوة التى تم تناولها في الساعة 2 بعد الظهر قد لا يزول حتى منتصف الليل لأن الكافيين يستغرق ما يصل إلى 10 ساعات حتى تتخلص الدماغ من تأثيره.