2026-06-14 - الأحد
مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz الجمعية الفلكية: الأحد المقبل بداية الصيف فلكيا في الاردن nayrouz في يومهم العالمي.. صحة جرش للمتبرعين بالدم: أنتم صُنّاع الحياة ورسُل الأمل nayrouz إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money nayrouz "بلدية جرش ترفع جاهزيتها استعدادًا لمهرجان جرش". nayrouz مركز شباب وشابات سوف ينظم زيارة إلى صرح الشهيد بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz انطلاق برنامج مهارات التطريز التراثي الأردني في عجلون nayrouz

العنب يحافظ على صحة العينين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن أمراً بالغ الأهمية للتخلص من الوزن الزائد؛ ومع ذلك، فإن دمج أطعمة معينة في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي أيضاً إلى إطالة الأداء الأمثل لأعضاء الجسم المختلفة.

كشفت الدراسات الحديثة أن دمج العنب في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يعزز صحة العين المثالية. نقلت صحيفة The Mirror البريطانية تقريراً عن بحث منشور في مجلة Food & Function.

مع تقدم الإنسان في العمر، تزداد قابليته للإصابة بأمراض العيون وضعف البصر. وقد حدد الباحثون السبب الرئيسي لهذه الحالات: المركبات الضارة، المعروفة باسم AGEs، والتي تنشأ من مزيج البروتين أو الدهون مع السكر في مجرى الدم. يمكن لهذه المركبات أن تضعف مكونات الأوعية الدموية في شبكية العين، مما يؤدي إلى تلفها والتأثير في النهاية على الوظيفة الخلوية.

يمكن أن يكون لدمج مضادات الأكسدة الغذائية في النظام الغذائي تأثير إيجابي على الوقاية من تكوين AGE. ويمكن ملاحظة هذا التحسن في الكثافة البصرية للصباغ البقعي (MPOD) في شبكية العين، وهو مؤشر مهم للصحة البصرية.

ويعتبر العنب مصدراً ممتازاً لفيتامين C ويحتوي أيضًا على مركبات فينولية تعمل كمضادات للأكسدة. هذه المركبات فعالة في منع الجسم من إنتاج AGEs الضارة، مما يؤكد أهمية إدراج العنب في نظام غذائي صحي