2026-06-14 - الأحد
مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz الجمعية الفلكية: الأحد المقبل بداية الصيف فلكيا في الاردن nayrouz في يومهم العالمي.. صحة جرش للمتبرعين بالدم: أنتم صُنّاع الحياة ورسُل الأمل nayrouz إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money nayrouz "بلدية جرش ترفع جاهزيتها استعدادًا لمهرجان جرش". nayrouz مركز شباب وشابات سوف ينظم زيارة إلى صرح الشهيد بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz انطلاق برنامج مهارات التطريز التراثي الأردني في عجلون nayrouz

تناول الخضراوات قبل الوجبات له فوائد صحية كبيرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تشكل الخضراوات إحدى المجموعات الغذائية المهمة لصحة الإنسان، وتشير الأبحاث إلى أن تناول الخضراوات له فوائد صحية كبيرة، وتناولها يؤدي إلى زيادة الشبع وفقدان الوزن.

وتأتي أهمية الخضراوات لما تحتويه من عناصر غذائية مهمة جدا مثل الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات والعديد من الفيتامينات، كما تتميز باحتوائها على كميات قليلة من السعرات الحرارية، لذلك تعد أحد الخيارات الصحية للتخلص من الوزن الزائد والسمنة.

ووفقا لما قاله الخبراء لموقع "ديلي ميل" البريطاني، أن هناك فائدة طبية لتناول الخضراوات قبل اللحوم أو الأرز أو المعكرونة في طبقك اليومي.

وتشير الأدلة إلى أن "تسلسل الوجبات" يمكن أن يحسن نسبة السكر في الدم، ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ويعزز فقدان الوزن.

الخضار مثل البروكلي واللفت وكرنب بروكسل والخرشوف، مليئة بالألياف، التي تنظم سكريات الجسم وتبطئ إفراغ المعدة، وهي العملية التي ينتقل فيها الطعام من المعدة عبر الجهاز الهضمي.

وقالت كارولين ويليامز، اختصاصية تغذية مسجلة في ألاباما، لموقع "ديلي ميل": "لا يمكننا أن نستبعد أن البدء بالخضار والحصول على تلك الألياف قد يؤدي إلى تناول كميات أقل من الكربوهيدرات بشكل عام في الوجبة".

وفي دراسة نشرت في شهر مارس في مجلة Nutrients، قام الباحثون بتقييم 18 امرأة شابة تتمتع بصحة جيدة في اليابان ممن تناولن الخضراوات أولًا أو الكربوهيدرات أولًا.

ووجد مؤلفو الدراسة أنه حتى عندما تناول المشاركون طعامهم بشكل أسرع، فإن أولئك الذين بدأوا بتناول الخضار كان لديهم انخفاض في نسبة السكر في الدم بعد الأكل - نسبة السكر في الدم بعد الوجبة - والأنسولين مقارنة بأولئك الذين بدأوا بالكربوهيدرات.