2026-06-14 - الأحد
مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz الجمعية الفلكية: الأحد المقبل بداية الصيف فلكيا في الاردن nayrouz في يومهم العالمي.. صحة جرش للمتبرعين بالدم: أنتم صُنّاع الحياة ورسُل الأمل nayrouz إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money nayrouz "بلدية جرش ترفع جاهزيتها استعدادًا لمهرجان جرش". nayrouz مركز شباب وشابات سوف ينظم زيارة إلى صرح الشهيد بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz انطلاق برنامج مهارات التطريز التراثي الأردني في عجلون nayrouz

كيف يساعد الصيام المتقطع مرضى السكري من النوع 2؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ينصح العديد من الأطباء مرضى السكري نوع 2 باتباع الصيام المتقطع، النظام الذي يعتمد على تناول الأطعمة والمشروبات خلال ساعات معينة بالنهار فقط. لكن هل اتباع هذا النظام صحي فعلا؟

أفادت الدكتورة "كريستينا فارادي" أستاذة التغذية بجامعة إلينوي أن الصيام المتقطع بديل جيد لحساب السعرات الحرارية، خاصة للأشخاص الذين لا يستطيعون اتباع نظاما غذائيا صارما.

وأوضحت أن تناول الطعام خلال فترة زمنية معينة فقط، يمكن أن يساعد الأفراد المصابين بالسكري من نوع 2 على فقدان وزنهم الزائد.

وأضافت "تحقيق وزن صحي من خلال التغييرات في النظام الغذائي، يمكن أن يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم، بل وقد يؤدي في بعض الحالات إلى تراجع مرض السكري من النوع الثاني".

وفي دراسة قادتها الدكتورة فارادي، لاحظ الباحثون أن السعرات الحرارية التي تناولها المشاركون الذين اتبعوا نظام الصيام المتقطع، قد انخفضت بمقدار 313 سعرة حرارية يوميا، ما يؤكد أن حصر تناول الطعام في ساعات يومية محددة، من شأنه أن يخفف من عدد السعرات المسهلكة يوميا.

وأشارت الدكتورة فارادي إلى أن المشاركين في الدراسة، أكدوا أن اتباع نظام الصيام المتقطع، كان أسهل عليهم من اتباع نظام غذائي قائم على خفض عدد السعرات الحرارية اليومية.