2026-06-14 - الأحد
مركز شباب وشابات كفرخل يحتفل بعيد الاستقلال الثمانين nayrouz راشفورد يعود الى خطط مانشستر يونايتد nayrouz قرار من الفيفا يخص الحكم الصومالي الممنوع من دخول اميركا nayrouz دولة عربية تبدأ تطبيق (الضريبة على الثروة) nayrouz سوريا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات nayrouz وفاة بحار هندي على متن سفينة بسلطنة عُمان nayrouz من مكسيكو 1986 إلى مونديال 2026.. قصة "أسود الأطلس" وكيف واصلوا كتابة فصول المجد العالمي وأحرجوا البرازيل nayrouz سوريا تعلن اعتقال قيادي سابق في “لواء القدس” بتهم جرائم حرب وانتهاكات nayrouz الكويت تصدر مراسيم بسحب الجنسية من 2193 شخصاً nayrouz من هو صاحب الشعر الكثيف الذي خطف الأنظار خلال مونديال 2026 nayrouz الرقم صادم.. حصيلة أولية لضحايا القصف الإسرائيلي المباغت على ضاحية بيروت الجنوبية nayrouz إيران تتوعد بالرد على غارات إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت nayrouz إسرائيل تفجر الأوضاع وتقصف ضاحية بيروت مجددا قبيل توقيع اتفاق بين ترامب وإيران nayrouz العمل الأردنية: بعد إنتهاء فترة القوننة سيتم تسفير كل عامل غير أردني لم يقم بتصويب أوضاعه nayrouz الجمعية الفلكية: الأحد المقبل بداية الصيف فلكيا في الاردن nayrouz في يومهم العالمي.. صحة جرش للمتبرعين بالدم: أنتم صُنّاع الحياة ورسُل الأمل nayrouz إطلاق شراكة بين أورنج الأردن ومتلايف لتقديم خدمات تأمين رقمية عبر Orange Money nayrouz "بلدية جرش ترفع جاهزيتها استعدادًا لمهرجان جرش". nayrouz مركز شباب وشابات سوف ينظم زيارة إلى صرح الشهيد بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz انطلاق برنامج مهارات التطريز التراثي الأردني في عجلون nayrouz

تعرف على فوائد المكسرات صباحا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كانت النصيحة دائما أن تتناول بيضة على الأقل قبل التوجه إلى عملك صباحا، لكن باحثين توصلوا إلى أن استبدال "حفنة من المكسرات" بالبيضة؛ يساهم في تقليل خطر الجلطات.

ويقول باحثون إن استبدال ما يتراوح من 25 إلى 28 غراما من المكسرات يوميا ببيضة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة بسببها بنسبة 17%.

وبحسب "الديلي ميل"، يعتقد بعض الخبراء أن الكوليسترول الموجود في البيض مضر بالقلب، على الرغم من أن آخرين يقولون إن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة للتأكد من ذلك.

ولكن بغض النظر عن ذلك، من المعروف أن المكسرات تخفض نسبة الكوليسترول، مما يجعلها بديلاً جيدًا.

وتظهر نتائج علمية كذلك أن الأشخاص الذين استبدلوا 50 جرامًا من البقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا بنفس الكمية من اللحوم المصنعة، أصبح خطر الإصابة لديهم بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة بسببها أقل بنسبة 23%.

كما أصبح الخطر أقل بنسبة 27% بعد تناولهم 28 إلى 50 جراما من المكسرات، بدلا من اللحوم المصنعة.

وارتبط استبدال 10 جرامات من المكسرات، أو 30 جرامًا من الحبوب الكاملة مثل تلك الموجودة في حبوب الإفطار الصحية وخبز الحبوب الكاملة، ببيضة واحدة يوميًا يخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري أو الوفاة بسببه بنسبة الخمس تقريبًا.

وتشير النتائج أيضًا إلى أن استبدال كل 5 جرامات من زيت الزيتون التي يتناولها الشخص يوميًا، بنفس الكمية من الزبدة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 4%.

كما تشير إلى أنّ أكبر انخفاض في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 36% يمكن رؤيته عند الأشخاص الذين يستبدلون 30 جرامًا من الحبوب الكاملة يوميًا بـ50 جرامًا من اللحوم المصنعة.

وارتبط استبدال 30 جرامًا من الحبوب الكاملة يوميًا بـ50 جرامًا من الدواجن، أي حوالي ثلث صدر الدجاج، بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 13%.

كما لوحظ انخفاض احتمالية الوفاة المبكرة بنسبة 21%، في حال تم استبدال المكسرات باللحوم المصنعة.