2024-06-09 - الأحد
أمين مجلس التعاون لدول الخليج العربية: مجزرة الاحتلال في النصيرات جريمة إرهابية nayrouz الداخلية الإيرانية تعلن أسماء المرشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية nayrouz الإغلاقات والتحويلات المرورية التي ترافق فعاليات اليوبيل الفضّي تدخل حيز التنفيذ nayrouz الملكية الأردنية تُشارك بالفعاليات الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي nayrouz تقديم خدمة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد غدا الاثنين nayrouz التربية تحدد 18 آب يوم بدء الدوام الرسمي في مدارس المملكة للعام الدراسي المقبل nayrouz الرياضة الأردنية تشق طريقا نحو الإنجازات في عهد الملك nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz عاجل ..الخصاونة : الدخل الصناعي ارتفع من 1.3 مليار دينار إلى 7.3 مليار خلال عهد جلالة الملك nayrouz الشاعر عليان العدوان رئيسا لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين...اسماء nayrouz مبارك للرائد محمد الرواش الإرادة الملكية السامية nayrouz عاجل ..الخصاونة : الناتج المحلي الإجمالي للأردن ارتفع من 6 مليارات دينار إلى 36 مليارا خلال عهد جلالة الملك عبدالله الثاني nayrouz عاجل .. الخصاونة: نجحنا بتخفيض البطالة من 24.1% إلى 21.4% خلال عامين nayrouz اليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بين الريادة والإنجاز nayrouz سلطة منطقة العقبة: السياحة عنصر رئيسي ترتكز عليه العقبة nayrouz بعثة الحج الطبية الأردنية :لم تسجل أي إصابة مرضية خطرة لحجاج أردنيين، سواء في المدينة المنورة او في مكة المكرمة nayrouz أبناء لواء الموقر يشاركون في مسيرة احتفاليات الوطن باليوبيل الفضي ...صور nayrouz ديوان عشيرة الفريج _ الجبور يهنئ جلالة الملك وولي العهد بالأعياد الوطنية nayrouz الشواربة يكتب مقال بمناسبة اليوبيل الفضي: نستحضر إطلالة وقامة هاشمية نباهي بها شغف العطاء للوطن وشعبه nayrouz وزيرة التنمية الاجتماعية بني مصطفى تكتب مقال بمناسبة اليوبيل الفضي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج صالح إشتيان المدادحة nayrouz هارون محمود المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج فهد ابراهيم خليل الصبيحي الجزازي "ابو عمار " nayrouz وفاة الحاجة مقبولة صالح الجواميس الدعجة nayrouz وفاة العقيد الدكتور عيسى علي ابراهيم النعيمات "ابومنور" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 8-6-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد جدعان صلاح " أبو غالب" nayrouz وفاة الحاجة نهضة باكير ارملة المرحوم شاهر محمود معارك nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة7-6-2024 nayrouz وفاة مختار عشيرة الزريقات الحاج محمد علي nayrouz وفاة الحاج ابو محمد محمود سلامه القروش الشوابكه nayrouz وفاة الحاجة عبلة القطيشات أرملة المرحوم عبد الفتاح المناصير nayrouz وفاة أربعيني بصعقة كهربائية في الأغوار الشمالية nayrouz وفاة والد مدير مدرسة الامير الحسن الثانوية للبنين "محمود مشير ذياب" nayrouz 3 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz الحاجة أم صلاح منيزل الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 6-6-2024 nayrouz المعلم محمد الجعيدي .. طلب ساندويش فلافل وضحك مع زملائه وتوفى nayrouz شقيقة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة في ذمة الله. nayrouz

النوم يعزز الذكريات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

توصل فريق من علماء النفس في جامعة يورك بالمملكة المتحدة، من خلال التجربة، إلى أن النوم يمكن أن يعزز الذكريات. ولكن، يمكن أن يؤدي أحياناً إلى تكوين ذكريات كاذبة، حسب موقع 24 الإلكتروني.

وفي هذا البحث الجديد، قام 488 متطوعاً بدراسة قائمة من الكلمات ذات الصلة ثم حاولوا تذكر تلك الكلمات بعد 12 ساعة. للتعرف على تأثير النوم على الاحتفاظ بالذاكرة، سُمح لبعض المتطوعين بالنوم بين الوقت الذي شاهدوا فيه القائمة الأصلية ووقت الاختبار.

ونشر النتائج موقع «الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة»، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين سُمح لهم بالنوم خلال هذه الفترة سجلوا نتائج أفضل في الاحتفاظ بالذاكرة.

لكنهم وجدوا أيضاً أنهم كانوا أكثر عرضة للاعتقاد خطأً بوجود بعض الكلمات ذات الصلة في القائمة.

وعلى سبيل المثال، عندما تم إعطاؤهم قائمة من «الممرضة والمستشفى والجراحة»، كان الأشخاص الذين سُمح لهم بالنوم أكثر عرضة للاعتقاد الخاطئ بأن كلمة «طبيب» ظهرت أيضاً في القائمة.

وأشار الباحثون إلى أن هذه النتيجة تُظهر أن الغرض من الذاكرة ليس بالضرورة إعطاء الناس تقييماً دقيقاً للأشياء التي حدثت، ولكن منحهم وسيلة لاسترجاع جوهر الأشياء.

كما تبين أن الوقت من اليوم الذي تم فيه استجواب المتطوعين حول القائمة كان له تأثير على دقة التذكر، حيث ارتكبت كلتا المجموعتين المزيد من الأخطاء وتذكرت بشكل خاطئ المزيد من الكلمات عند سؤالها خلال المساء.
البيان 
whatsApp
مدينة عمان