2024-05-12 - الأحد
الرحيلة ترعى حفل تكريم الفائزين في المسابقة الرمضانية الرابعة لحفظ القرآن الكريم nayrouz الشوبكي يرعى تخريج مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية لطلبة المدارس...صور nayrouz الروابدة يرعى فعاليات الاحتفال باليوم المفتوح في لواء بني كنانة nayrouz الأونروا: وجود مناطق آمنة في غزة “ادعاء كاذب ومضلل” nayrouz صندوق الائتمان العسكري يفتتح مكتب خدمة في محافظة مأدبا nayrouz الحاج خليل عبد المعطي الكاتب "ابو عماد "في ذمة الله nayrouz منتخب التايكواندو جاهز لحصد الإنجازات في البطولة الآسيوية nayrouz تعيين العين عماوي رئيسا لصندوق المرأة للتنمية nayrouz الجامعة الهاشميّة ومديرية الثقافة العسكريّة تبحثان تعزيز علاقات التعاون nayrouz البطوش للتلفزيون العربي: الشباب يفضلون الزواج بموظفة بلا قروض.. nayrouz انطلاق النسخة الثالثة من سباق الماراثون للسيدات في 7 تموز nayrouz الرئيس الكولومبي: نتنياهو مرتكب إبادة جماعية nayrouz الشمالي يترأس الوفد الأردني في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي nayrouz أمية طوقان رئيساً لمجلس استثمار أموال الضمان nayrouz الدراج وليد شابسوغ ينهي محاولته لتحيطم الرقم القياسي لأطول مسافة مقطوعة nayrouz "كونغرس" الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل إسرائيل nayrouz كاميرون: حظر صادرات الأسلحة البريطانية لإسرائيل "قد يزيد قوة حماس" nayrouz "الوطني لحقوق الإنسان" يرحب بقرار الإفراج عن 485 موقوفا nayrouz هديرس يفتتح معرض الوسائل التعليمية والتراث الشعبي في مدرسة النهضة الثانوية الشاملة للبنات nayrouz %85 نسبة إنجاز عطاء تصميم السوق العتيق في جرش المتصل بالمدينة الأثرية nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

البنك الأوروبي للتنمية يقدم قرضا بـ 15 مليون دولار لدعم الاقتصاد الأخضر بالأردن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تقديم قرض جديد للقطاع الخاص في الأردن بقيمة 15 مليون دولار؛ لدعم تمويل الاقتصاد الأخضر.

ويشتمل القرض على 3.75 مليون دولار على شكل تمويل مشترك من صندوق المناخ الأخضر، وما يصل إلى 1,8 مليون دولار على شكل منح تحفيزية مقدمة من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مساعدة فنية يدعمها الأطراف الثلاثة، حيث يساعد القرض القطاع الخاص والمؤسسات المحلية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الأردن على الحصول على قروض لتعزيز استثماراتها في تقنيات وخدمات التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه.

وسيتم استخدام التمويل أيضًا لتعزيز قدرات بنك تجاري محلي (الإسكان) وأنشطة زيادة الوعي بشأن تقنيات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه بين المقترضين من الباطن من الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. ولتشجيع الاستثمارات في التقنيات الخضراء، سيستفيد المقترضون من الباطن أيضًا من حافز الاسترداد النقدي عند التنفيذ الناجح للمشاريع المؤهلة.

وستدعم حزمة التعاون الفني الشاملة إعداد المشروع وتنفيذه ومراقبته، وسيتلقى موظفو البنك المحلي أيضًا تدريبًا على التمويل الأخضر المستجيب للنوع الاجتماعي للمساعدة في معالجة عقبات العرض والطلب الخاصة بالجنسين.

وستدعم حزمة مساعدة فنية إضافية مقدمة في إطار مرفق حوكمة المناخ في المؤسسات التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية البنك الأردني في وضع إطار شامل خاص بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

وستساعد الحزمة البنك أيضًا على تنفيذ خطة انتقالية مؤسسية تهدف إلى مواءمة ممارساته التجارية وتدفقاته المالية بشكل تدريجي مع أهداف اتفاقية باريس، حيث سيكون هذا أحد المشاريع الأولى في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط التي يعمل فيها البنك الأوروبي التي تتضمن مثل هذا النهج تجاه الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ومواءمة العمليات مع اتفاقية باريس، وسيشكل مثالًا جيدًا للبنوك الأخرى لتحتذي به.

مديرة منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية غريتشن بيري، قالت، إن الاتفاق يأتي في إطار مرفق تطوير الاقتصاد الأخضر؛ بهدف تشجيع عدد أكبر من الشركات في التقنيات والخدمات الصديقة للبيئة.

وأعربت عن فخرها بالشراكة المستمرة مع الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر لتقديم التسهيلات المالية من خلال مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر، التي من المتوقع أن تساعد على خفض الانبعاثات السنوية بنحو 11000 طن من ثاني أكسيد الكربون كل عام على مدى السنوات الـ15 المقبلة في الأردن.

وأكدت التزام الأردن بتحقيق المزيد من النجاحات والتأثير البيئي من خلال البرنامج وبناء اقتصاد أكثر خضرة واستدامة بمساعدة القطاع الخاص في الأردن.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن بيير كريستوف تشاتزيسافاس: "يشعر الاتحاد الأوروبي بالسرور إزاء تعاون البنوك التجارية في دعم التعاون لتحقيق التنمية والعمل على التغيرات المناخية. باستخدام تقنيات عالية الأداء والرقمنة، يلعب القطاع التجاري الخاص، وخاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، دورًا حاسمًا في الجهود العامة لتحقيق أهداف اتفاقية باريس".

ومنذ عام 2012، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 1.9 مليار يورو لـ 70 مشروعًا في الأردن، 71% منها في القطاع الخاص، حيث تضمنت هذه المشاريع الدعم المالي للقطاع المصرفي الأردني من خلال قروض للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والديون الثانوية وتسهيلات تمويل التجارة.