2024-05-17 - الجمعة
جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz

الذكرى السنوية السابعة عشر لوفاة اللواء لافي حريثان الجبور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

خليل سند العقيل الجبور. 

 اللواء المرحوم لافي حريثان الجبور هذه الشخصيه الوطنيه الأردنية الكبيره التي يعرفها القاصي والداني في أردن المحبه والأصالة كيف لا وهو ابن القبيلة وابن الصحراء المعروفه على مستوى الوطن وخارجه قبيلة "بني صخر”  الذي عرفته جبال رم واوديتها وسهولها فارسا مغوار لا يثنيه عن الحق لومة لائم رجلا شهما من قبيلة حمر النواظر الذين لهم صولات وجولات عندما يتعرض الوطن للنائبات والخطوب فشخصيتنا من الرجال الذين قهروا المستحيل بايديهم وبدماءهم وسطروا باسماءهم اروع صفحات التاريخ في تضحياتهم من أجل الوطن وحماية الأرض والعرض وحماية الاستقلال.

 انتسب المرحوم الجبور للخدمة العسكرية في القوات المسلحه الأردنية الجيش العربي عام ١٩٤٤ ودخل الكليه الحربيه الدوره الثانيه عام ١٩٤٧ .

 تخرج عام ١٩٤٨ برتبه مرشح والتحق قائد فصيل في معارك باب الواد بالقدس تدرج بالرتب العسكريه حتى رتبه لواء واحيل على التقاعد عام ١٩٧٧ استلم المناصب التاليه أثناء خدمته قائد كتيبه مشاه امر مركز ٩١ قائد لواء الحسين قائد اللواء الهاشمي قائد لواء طلال قائد الفرقه الأولى مستشار عسكري للمغفور له جلاله الملك الحسين قائد المنطقه العسكريه الجنوبيه وهو الذي شكلها شارك بجميع الحروب على أرض فلسطين شارك بقوه في اليمن قائد القوه في تونس .

 المرحوم ابو تركي كان أحد أبطال معركة الكرامه الخالدة التي أعادت الكرامه للأردن والامة العربية وللحديث بقية عن هذة الشخصية العسكرية البدوية وابرز المحطات في حياة ابو تركي وفي عام ٢٠٠٧ انتقل إلى رحمه الله تعالى .