2024-05-18 - السبت
عن انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين nayrouz نيويورك مدينة الأضواء الساطعة nayrouz حزب إرادة يحاور الشباب في هيئة شباب المنارة بإربد nayrouz طحالب سامة تقتل أعداداً كبيرة من الأسماك في بولندا nayrouz القسام: أجهزنا على 15 جنديا صهيونيا شرق رفح nayrouz مطار في اليابان يحتفل بمرور 30عاماً بدون فقدان قطعة واحدة من الأمتعة nayrouz بيلينغهام أغلى لاعب في العالم nayrouz الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني nayrouz بزيادة 80 قرشا.. ارتفاع جنوني للذهب بالأردن nayrouz 4016 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور nayrouz أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" nayrouz الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz كم عدد اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي nayrouz ماذا حقق النجم المصري النني مع أرسنال؟ nayrouz للاعب المصري محمد النني يودع جماهير أرسنال برسالة مؤثرة nayrouz ارتفاع أسعار النفط عالميا وتسجيل مكاسب أسبوعية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

إدارية النواب تناقش الواقع الإداري المتعلق بوزارة الشباب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أكد رئيس اللجنة الإدارية النيابية المهندس يزن الشديفات أهمية ان تتواءم الخطط الاستراتيجية للمؤسسات والدوائر الحكومية مع أهداف مسارات تحديث منظومة الإصلاح السياسي والاقصادي والإداري.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الواقع الاداري المتعلق بوزارة الشباب والإدارات التابعة لها، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، وأمين عام الوزارة حسين الجبور.

وبين الشديفات أن الهدف من هذا الاجتماع جاء لاطلاع اللجنة على الهيكل التنظيمي لوزارة الشباب، وآخر التعديلات التي طرأت على نظام التنظيم الإداري للوزارة ومهام الوحدات التنظيمية لمدينة الحسين للشباب.

وأكد الشديفات أن وزارة الشباب من الوزارات المهمة المعنية بتعزيز دور الشباب وتنمية قدراتهم وتمكينهم، داعين إلى استقرار ملفها الذي شهد تغيرات بين دمج وتغير في مسمياتها خلال السنوات السابقة.

ولفت الى ضرورة ان يكون هناك مواءمة وتشاركية بينها وبين وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية.

بدورهم، اكد النواب: محمد جردات، عدنان مشوقة، محمد الشطناوي، فراس العجارمة، مغير الهملان، ضرورة تعزيز مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب من خلال تشريعات واضحة في النظام ومن خلال المديريات المعنية في الوزارة.

وبينوا ان هناك دعم مستمر من قبل جلالة الملك لتعزيز وتمكين الشباب في المشاركة السياسية، لافتين الى أن هذا الدعم يحتاج إلى جهود مشتركة لتنفيذ هذه الرؤية سيما من هذه الوزارة عبر برامج وخطط توعوية شاملة هدفها تعزيز مفهوم المشاركة الحزبية والسياسية لدى الشباب.

من جانبه، بين النابلسي أن  نظام التَّنظيم الإداري لوزارة الشَّباب لسنة 2023 جاء ضمن خطة تطوير القطاع العام، لغايات استحداث وحدات إداريَّة جديدة، وتعديل مستويات وحدات قائمة وتغيير ارتباطاتها وفقاً لواقع العمل الحالي الفعلي، وبما يضمن حُسن سير العمل،
لافتا  إلى أن النظام شمل استحداث مديريات ودمج أخرى مثل استحداث مديرية السياسات والتخطيط والدراسات ووحدة الشباب والسلام والامن .

وأشار النابلسي الى ان هذا التعديل جزء منه جاء ليتماشى مع خطة تطوير القطاع العام والجزء الآخر ليتواءم مع التعديلات المؤسسات الحكومية الأخرى التي لها ارتباط مباشر مع الوزارة، موضحًا ان النظام شمل استحداث مديريات ودمج أُخرى مثل مديرية السياسات والتخطيط والدراسات ووحدة الشباب والسلام والامن.

وأوضح النابلسي أن الوزارة تسير في خطة التحول الرقمي من خلال أتمتة خدماتها، مبينا أن الوزارة أتمتة 17 خدمة من الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة، كخدمات الإنتساب إلى المراكز الشبابية و خدمات مركز إعداد القيادات الشبابية وأتمتة الاندية الرياضية.

وأضاف أن وزارة الشباب واللجنة العليا للعمل التطوعي وضعت خطة تنفيذية لتنظيم العمل التطوعي في المملكة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي. 

وأكد النابلسي أنه خلال العام الحالي ستواصل الوزارة  تنفيذ خطة تفعيل المراكز الشبابية بما تتضمنه من تطوير البرامج والبنى التحتية وتمكين العاملين مع الشباب، لافتا إلى أن الوزارة تبحث  استثمار إدارة بيوت الشباب والمعسكرات الشبابية خلال المرحلة المقبلة .