2024-05-19 - الأحد
تحليل ميدانى يحمل صيغة ! nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz السردية تكتب :"النار تأكل نفسها" nayrouz وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان nayrouz جامعة الزرقاء تفوز بالمركز الاول بمسابقة الجري nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم الطبيب رائد الجراح nayrouz الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية nayrouz بني مصطفى: صندوق المعونة الوطنية يقدم 262 مليون دينار للأسر المنتفعة nayrouz كتاب "الحارة العمانية.. محلَّة الخضراء.. ولاية بهلا" الحارات العُمانية القديمة وتراثها الحضاري العميق nayrouz أكسيوس: أمريكا تضغط على الاحتلال عبر السعوديين nayrouz الفلكية الأردنية: اقترانات للكواكب نهاية أيار nayrouz أنشيلوتي : لونين سيشارك أمام فياريال وكورتوا سيلعب مباراة ريال بيتيس ونهائي دوري الأبطال nayrouz إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان nayrouz مجموعة علماء تكتشف علامات على وجود حضارة خارج كوكب الأرض nayrouz طلبة مركز حمدان للموهبة والابتكار يحقق مراكز أولى في بطولة الروبوت المفتوحة بالنرويج nayrouz وظائف شاغرة في عدد من المؤسسات -تفاصيل nayrouz اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن nayrouz سرايا القدس: أوقعنا قوة صهيونية بين قتيل وجريح بجباليا nayrouz 15 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية ب 1.5 مليار دينار أردني في الثلث الأول nayrouz دكتور فود متهم بتهريب مخدرات عبر الحلوى nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

إسرائيل.. موجة استقالات مرتقبة بالشرطة عقب كشف هوية قائدها الجديد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
وصفت وسائل إعلام عبرية إعلان وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، اختيار اللواء أفيشالوم بيليد، لمنصب المفوض العام للشرطة الإسرائيلية بأنه "زلزال يضرب هذا الجهاز"، متوقعة موجة استقالات في رأس هرم القيادة.

وذكر موقع "واللا" الإخباري العبري، مساء يوم الإثنين، أنه بعد 24 ساعة من نفي بن غفير أن اسم بيليد مرشح لمنصب المفوض العام، أعلن بشكل مفاجئ أنه كلفه بتولي المنصب خلفًا للواء المنتهية ولايته كوبي شابتاي.

وأشار إلى أن بيليد، البالغ من العمر 63 عامًا، الذي يمتلك خبرات تصل إلى 40 عامًا بالشرطة وفي سلاح حرس الحدود، تخطى بذلك العديد من الشخصيات الأجدر بمنصب المفوض العام.

وفي الوقت الذي يؤيد فيه ضباط كبار بالشرطة تعيينه في هذا المنصب، إلا أن الموقع أكد أن حالة من الغضب الشديد تسود حاليًا أروقة الشرطة وفي رأس قيادتها، ولا سيما أن بيليد متورط في قضية تنصت شهيرة وقعت عام 2015.

وكانت وحدة التحقيقات الشرطية "محاش" المكلفة بالتحقيقات مع عناصر الشرطة، قد أجرت عام 2015 تحقيقات موسعة مع بيليد؛ بتهمة خيانة الأمانة، حين كان وقتها برتبة عميد، وأصدرت توصيه بعدم ترقيته إلى رتبة لواء، إلا أن المفوض العام الأسبق روني الشيخ تجاهل التوصية، وأعلن ترقيته إلى رتبة لواء عام 2017.

وأوضح الموقع أن بن غفير كان قد أراد تكليف بيليد بهذا المنصب منذ أن أصبح وزيرًا للأمن القومي أواخر 2022، وأن تكليفه بمنصب نائب المفوض العام وقتها لم يكن هباءً، ونقل تصريح سابق منسوب لبن غفير ذكر خلاله أن شخصية بيليد "جعلته يحب الشرطة".

وأغضب إعلان بن غفير العديد من لواءات الشرطة ممن كانوا يشغلون منصب نائب المفوض العام، على رأسهم دورون تورجمان، قائد شرطة القدس المحتلة، ويورام سوفير، نائب المفوض العام لمكافحة العنف بالمجتمع العربي، وبيرتس عومير، نائب المفوض وقائد شرطة تل أبيب.

وذكرت قناة "كان 11" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية، مساء الإثنين، أن قرابة نصف القيادات العليا بالشرطة على الأقل بصدد الاستقالة من مناصبهم، عقب إعلان بن غفير، وأن قائد شرطة القدس هو المرشح الأول للاستقالة، احتجاجًا على عدم تعيينه في منصب المفوض العام واختيار أفيشالوم بيليد بدلًا منه.

وأكدت أن اللواء تورجمان أكد لمقربين أنه يعتزم إنهاء عمله بالشرطة في غضون الشهور المقبلة، وأن غالبية الضباط الكبار سينتظرون المصادقة النهائية لتعيين بيليد مفوضا عامًا ووقتها سيعلنون استقالتهم.

ونشرت أسماء العديد من قيادات الشرطة الكبرى برتبة لواء، إضافة إلى الأسماء المذكورة، ومن بينهم اللواء بوعاز جولدبيرغ، رئيس شعبة الموارد البشرية بالشرطة، واللواء عوزي ليفي، قائد شرطة يهودا والسامرة (الضفة الغربية).

كما أشارت إلى أن اللواء يغال بن شالوم، رئيس شعبة التحقيقات والاستخبارات بصدد الاستقالة احتجاجًا على تكليف بيليد، لافتة إلى أن لواءين آخرين يدرسان الاستقالة، هما أفي بيتون، قائد شرطة المركز، ويهودا بن عاطار، رئيس شعبة السير.