2024-05-16 - الخميس
الماضي يكتب لاتخدشوا هويتنا الوطنية nayrouz اربد.. الزام صاحب بناء مهجور باستكمال متطلبات السلامة العامة لهدم البناء nayrouz الرحيلة تفتتح المعرض الانتاجي المهني والتقني ( انا الأردن ) في مدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة nayrouz العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين nayrouz رئيس الحكومة العراقية ينعى أمير عشائر بني حسن nayrouz قطاع الإسكان: المؤشرات غير مبشرة nayrouz انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن nayrouz اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبان في بلدية السرحان nayrouz الشبول يفتتح معرض الرعاية الصحية الاردني الدولي الثالث nayrouz الحكومة تصوب خطأ ورد بالجريدة الرسمية nayrouz القوات المسلحة الاردنية تنفذ تدريبات على مكافحة الإرهاب والتهريب وتحرير الرهائن (صور) nayrouz القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة nayrouz بالصور ... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية nayrouz بيان هام صادر وزارة الخارجية السودانية . nayrouz نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz وثائق إسرائيلية: "شاباك حماس" يزرع جواسيس داخل "الجهاد" nayrouz ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz

دراسة: الاكتئاب الخطير ينتقل بين أفراد العائلة الواحدة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكدت دراسة مثيرة أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين الإصابة بالاكتئاب المقاوم للعلاج، وبين ارتفاع معدله بين الأقرباء من الدرجة الأولى.

وبينت الدراسة أن أقرباء الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج، والمعروف أيضًا باسم TRD، هم أكثر عرضة للإصابة به بمعدل 9 مرات.

ووفقًا لما نقله موقع "سي إن إن"، فإن الاكتئاب من نوع TRD، لا يستجيب غالبًا للعلاجات المعتمدة مثل العلاج النفسي ومضادات الاكتئاب. ويمكن تشخيص إصابة الشخص به بعد فشل جولتين جولتين من مضادات الاكتئاب المختلفة، في التخفيف من أعراضه.

ولفت كبير الباحثين الدكتور تشينغ- تا لي، أستاذ في كلية الطب في تايبيه بتايوان، إلى أن هذه الدراسة تؤكد الانتقال الجيني لمرض الاكتئاب المقاوم للعلاج عبر العائلات، وارتباطه باضطرابات نفسية رئيسة أخرى.

وغالبًا ما يصاب أفراد عائلات الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج بأنواع أخرى من الحالات النفسية، مثل: القلق، والاضطراب ثنائي القطب، والوسواس القهري، أو الاكتئاب الشديد، واضطراب نقص الانتباه، وفرط النشاط، والانتحار.

ووفق الدراسة، فإن هذه النتائج التي تستند ضمنًا إلى أساس وراثي، قد يتشارك أفراد الأسرة فيها كذلك ظروف الحياة أو المعوقات الاجتماعية والاقتصادية أو سواها من العوامل.