2024-05-15 - الأربعاء
القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz هنية: واثقون من انكسار العدوان واندحاره عن أرضنا مهما طال الزمن nayrouz السلط يتفوق على الأهلي برباعية nayrouz المهندسين تسلّم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال nayrouz أردوغان: إسرائيل قد تضع عينها على الأناضول بعد غزة nayrouz إحباط محاولة فرار مسؤول ليبي متهم بتهريب الذهب nayrouz من مختلف أنحاء العالم.. دول انضمت للدعوى المرفوعة ضد إسرائيل nayrouz بيتزا وخمور لجنود الجيش الإسرائيلي بنصف مليون شيكل.. فما القصة؟ nayrouz نتنياهو يعتزم تقديم مشروع قانون لتجنيد الحريديم nayrouz مسيّرات من لبنان تستهدف قاعدة عسكرية في إسرائيل nayrouz تقرير برلماني: فرنسا غارقة في المخدرات nayrouz وزيرة الثقافة تنعى شقيقها nayrouz السعودية.. مطالب بمناوبات أقصر إثر وفاة طبيبة بعد 24 ساعة عمل nayrouz مطرب مصري يفاجىء متابعيه بوصيته "الغريبة" nayrouz بايدن وترامب يوافقان على إجراء مناظرتين nayrouz إيرلندا تحدد موعد إعلان الاعتراف بالدولة الفلسطينية nayrouz مناقشة رسالة ماجستير في قسم الرياضيات في جامعة عجلون الوطنية‎ nayrouz الحرس الثوري الإيراني يهدد فرنسا وألمانيا وبريطانيا nayrouz "ما جمع كلمة عار؟".. سؤال يثير جدلاً واسعًا في مصر nayrouz

الصحة الفلسطينية: 730 ألف نسمة في مدينة غزة وشمالها بلا خدمات صحية حقيقية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تدمير المنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمال غزة، وارتكاب مجازر وحشية، وتنفيذ إعدامات مباشرة للكوادر الطبية والمرضى في مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم: إن أكثر من 730 ألف نسمة من سكان منطقتي غزة وشمالها بلا خدمات صحية حقيقية، مشيرة إلى أن تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاصمة للمنظومة الصحية في شمال القطاع.

وأضافت الوزارة: "نحتاج مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير، تضم غرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية لسد حاجة السكان في منطقتي غزة وشمالها”، لافتة إلى فقدان كوادر طبية تخصصية كانت تشكل العمود الفقري للخدمات الطبية منها فحص عينات الأورام وزراعة الكلى وغيرها.

وطالبت الوزارة بتوفير مستشفيات ميدانية وفرق طبية دولية متعددة التخصصات لمنطقتي غزة وشمال غزة.