2024-06-26 - الأربعاء
لماذا يكون السفر غير مريح لمرضى المعدة والإمساك ؟ nayrouz أطباء أردنيون يحصلون على البورد الأوروبي nayrouz وفاة الحاج محمد عوض شهابات ابو بشار nayrouz "التوعية الصحية" محاضرة في فرع الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين لإقليم الشمال nayrouz محمد بن زايد يهنئ الصين بنجاح مهمة المسبار «تشانغ آه-6» nayrouz بنك المدن والقرى يشارك بحوار إقليمي ينظمه " المناخ الأخضر" بالمغرب nayrouz رعي الخيول في مزرعة بشمال غربي الصين...صور nayrouz اللجنة الأولمبية الدولية ترحب بدعوة الأمم المتحدة للالتزام بالهدنة الأولمبية في "باريس 2024" nayrouz حقل بوهاي النفطي ينجز أعمال حفر بئر جديدة بعمق 6088 مترا nayrouz توصيل الإمدادات للمتضررين من الأمطار الغزيرة في وسط الصين nayrouz رئيس مجلس الدولة الصيني يحضر ندوة لممثلي الشركات الأجنبية في منتدى دافوس الصيفي nayrouz وفاة الشاب عايش محمد السمور العفيشات العجارمة nayrouz طلاب في الجامعة الامريكية في بيروت ١٩٢٨..." اسماء" nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف جمال طراد الفايز nayrouz الشبلي: قيمة المساعدات المقدمة للأشقاء في فلسطين بلغت نحو 271 مليون دينار nayrouz أسعار النفط.. تراجع العقود الآجلة لخام برنت إلى 84.82 دولار للبرميل nayrouz الأردن بقيادة الهاشميين سيبقى عصيا على قـوى الشر والظلام nayrouz من أجمل الملاعب في العالم nayrouz لاعبة لمنتخب الوطني البارالمبي وفريق الامن العام لرفع الاثقال (ثروة الحجاج) تظفر ببطاقة التأهل إلى بارالمبيك (باريس2024”) . nayrouz فيتش سوليوشنز تتوقع نمو الاقتصاد الأردني بنسبة 2.4% العام الحالي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 25-6-2024 nayrouz وفاة الأستاذ سالم عفنان الرشود الزبيدي "أبو بلال" nayrouz وفاة العميد المتقاعد احمد والد الدكتور فراس الحموري nayrouz وفاة والدة المعلمة احلام الشرباتي nayrouz الجبور يعزي عشيرة المومني بوفاة الحاجة زريفة سليمان "أم قاسم " nayrouz سماحة العميد الدكتور محمد عبد الرحمن مفلح بني عامر في ذمة الله nayrouz الحاج إبراهيم محمد البكور الدهام الجبور "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 24-6-2024 nayrouz وفاة الشاب عمار احمد عتيق الصرايرة " ابو القاسم " nayrouz وفاة شاب ثلاثيني بصعقة كهربائية في منطقة ابي عبيدة nayrouz 4 اصابات بحوادث مختلفة على طرق خارجية nayrouz وفاة الحاجة تمام مفلح النغيمش الحماد "ام يحيى الجبور" nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 23-6-2024 nayrouz وفاة شقيق المعلم ادريس القريوتي " nayrouz والد الدكتور صدام الحجاحجة العبادي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج محمد فليح القنين الجبور " ابو سامر" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت22-6-2024 nayrouz وفاة " والد المعلمة رنا جابر" nayrouz وفاة " والد المعلمة " رنده معالي" nayrouz وفاة العقيد المتقاعد وجيه الدرادكة وشقيقته nayrouz

تعرف على كتيبة إسرائيل سيئة السمعة.. "نيتساح يهودا"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


لطالما كانت كتيبة "نتساح يهودا" محور العديد من الخلافات المرتبطة بالتطرف اليميني والعنف ضد الفلسطينيين، إلا أنها باتت تتصدر المشهد بعد حديث عن عقوبات أميركية مرتقبة بحقها بموجب قوانين "ليهي".

فكتيبة "نيتساح يهودا" هي وحدة عسكرية إسرائيلية متمركزة في الضفة الغربية، أصبحت وجهة للمستوطنين اليمينيين المتطرفين الذين لم يتم قبولهم في أي وحدة قتالية أخرى في الجيش الإسرائيلي.

حادثة عمر أسعد



دخلت كتيبة "نيتساح يهودا" في دائرة الضوء بعد وفاة المسن عمر أسعد في يناير 2022، وهو فلسطيني أميركي يبلغ من العمر 78 عاما، حيث توفي بعد اعتقاله عن حاجز تفتيش، تم تكبيل يديه وكمم فمه وتركه الجنود على الأرض في منتصف الليل في ليلة برد قارص، وبعد ساعات قليلة عثروا عليه ميتا.
بعد التحقيق في الحادث، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه كان هناك "فشل أخلاقي للقوات وخطأ في الحكم، مع الإضرار بشكل خطير بقيمة الكرامة الإنسانية".
في أعقاب الحادثة، تم توبيخ قائد كتيبة "نيتساح يهودا"، كما تم طرد قائد السرية وقائد فصيلة الجنود على الفور، ليغلق التحقيق الجنائي الذي فُتح ضد الجنود دون أي محاكمة.
ماذا نعرف عن كتيبة "نيتساح يهودا"؟

تم إنشاء "نيتساح يهودا" حتى يتمكن المتدينون المتشددون وغيرهم من الجنود الإسرائيليين من الخدمة دون الشعور بأنهم يعرضون معتقداتهم للخطر.
تعمل كوحدة في الضفة، وتتكون بشكل رئيسي من رجال الحريديم وشباب متطرفين لديهم آراء يمينية متطرفة، ولم يتم تضمينهم في وحدات قتالية أخرى في الجيش الإسرائيلي.
لا يتفاعل الجنود مع القوات النسائية بنفس القدر الذي يتفاعل به الجنود لذكور، كما يتم منحهم وقتا إضافيا للصلاة والدراسة الدينية، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
شارك أعضاء الوحدة في العديد من حوادث العنف المثيرة للجدل، كذلك أدينوا في الماضي بتعذيب وإساءة معاملة السجناء الفلسطينيين مشابهة لما حدث مع عمر أسعد.
نقلت إسرائيل الوحدة من الضفة الغربية في ديسمبر 2022، رغم أنها نفت أنها فعلت ذلك بسبب سلوك الجنود، ومنذ ذلك الحين خدمت الكتيبة في شمال البلاد.
كواليس العقوبات الأميركية

بدأت الخارجية الأميركية التحقيق مع الكتيبة أواخر عام 2022 بعد تورط جنودها في عدة حوادث عنف ضد المدنيين الفلسطينيين ولهذا اتخذت قرارها.
مسؤول أميركي: قرار معاقبة "نتساح يهودا" يستند إلى بحث تم إجراؤه قبل 7 أكتوبر، والذي فحص الأحداث في الضفة الغربية.
العقوبات ستمنع نقل الأسلحة الأميركية إلى وحدة المشاة اليهودية المتشددة إلى حد كبير، وتمنع أيضاً جنودها من التدريب مع القوات الأميركية أو المشاركة في أي أنشطة بتمويل أميركي، بموجب قانون "ليهي".
القوانين التي صاغها السيناتور باتريك ليهي في أواخر التسعينيات، تشمل تقديم المساعدة العسكرية للأفراد أو وحدات قوات الأمن التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ولم يتم تقديمها إلى العدالة.
أعلنت قيادات إسرائيلية عن استنكارها لما تم تداوله، وأثارت الخطة الأميركية المعلنة ردود فعل لاذعة من المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
منذ أن بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، أصدرت الولايات المتحدة 3 جولات من العقوبات ضد أفراد من المستوطنين بسبب أعمال العنف ضد الفلسطينيين.