2024-05-20 - الإثنين
عاجل ..التلفزيون الرسمي الإيراني: "لا توجد أي علامة" حياة في حطام مروحية رئيسي nayrouz الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

إليكم فوائد شرب الشاي الأخضر في الصباح؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



يُعدّ شرب كوب من الشاي الأخضر في الصباح عادة صحية غنية بالعديد من الفوائد، إليك بعضًا منها:

1. تعزيز التركيز والانتباه: يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين والثيانين، وهما مادتان تعملان معًا على تحسين وظائف الدماغ وتعزيز التركيز والانتباه

2. تحسين صحة القلب: يُساعد الشاي الأخضر على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ورفع مستويات الكوليسترول الحميد (HDL)، ممّا يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3. تعزيز عملية حرق الدهون: يُساعد الشاي الأخضر على زيادة معدل الأيض وتحفيز حرق الدهون، ممّا قد يُساعد في إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي.

4. مضادات الأكسدة: يُعدّ الشاي الأخضر غنيًا بمضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرّة وتُحمي الخلايا من التلف، ممّا قد يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

5. تحسين صحة الجهاز الهضمي: يُساعد الشاي الأخضر على تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء ومكافحة البكتيريا الضارة.

6. تقوية الجهاز المناعي: يُساعد الشاي الأخضر على تقوية الجهاز المناعي عن طريق زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تُحارب العدوى.

7. تعزيز صحة الفم والأسنان: يُساعد الشاي الأخضر على منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة عن طريق مكافحة البكتيريا التي تُسبب هذه الأمراض.

8. ترطيب الجسم: يُعدّ الشاي الأخضر مصدرًا جيدًا للماء، ممّا يُساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية.

نصائح لشرب الشاي الأخضر في الصباح:

استخدم أوراق الشاي الأخضر الطازجة: تُعدّ أوراق الشاي الأخضر الطازجة أكثر غنىً بالمغذيات من الأكياس.

انقع الشاي في الماء الساخن: لا تُغلي الماء، لأنّ ذلك قد يُدمّر بعض مضادات الأكسدة.

 أضف شرائح الليمون أو العسل: يُمكنك إضافة شرائح الليمون أو العسل إلى الشاي الأخضر لتحسين مذاقه.

 لا تُفرط في شرب الشاي الأخضر: يُنصح بشرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

استشر طبيبك: إذا كنت تعاني من أيّ حالات صحية، فاستشر طبيبك قبل شرب الشاي الأخضر.

بشكل عام، يُعدّ شرب الشاي الأخضر في الصباح عادة صحية غنية بالعديد من الفوائد. تأكد من شرب الشاي الأخضر باعتدال واستمتع بفوائده الصحية العديدة