2024-06-12 - الأربعاء
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 12-6-2024 nayrouz الشرع يجتمع برؤساء القاعات ومساعديهم المشاركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام (2024) / الامتحان العام nayrouz لافروف: الحرب الإسرائيلية على غزة يجب أن تتوقف فوراً nayrouz خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي nayrouz العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي وتأكيد مقتل جميع ركابها nayrouz كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا nayrouz عاجل ..المنتخب الوطني لكرة القدم يهزم السعودية 2-1 ويتصدر مجموعته في ختام الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم nayrouz قوات الأمن العراقية تقتل قياديا بـ"داعش" في سوريا nayrouz المغرب يبدأ استخدام "الذكاء الاصطناعي" في المحاكم nayrouz الكويت تهزم أفغانستان وتصعد إلى المرحلة الحاسمة بتصفيات كأس العالم nayrouz 4 آلاف جنيه للمادة.. "تسعيرة الغش" بالامتحانات تثير الجدل في مصر nayrouz لواء القصر: جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي nayrouz النشامى يحسم صدارة المجموعة السابعة بالفوز على السعودية nayrouz زراعة الكورة تعقد الجلسة الثالثة من مشروع المدارس الحقلية nayrouz 130 ألف عطاء طرق زراعية في بلدية بني عبيد nayrouz البعثة الطبية الأردنية تواصل تقديم خدماتها للحجاج الأردنيين وعرب 48 nayrouz تصفيات كأس العالم .. الأردن 2 - 1 السعودية (تحديث مستمر) nayrouz الخيرية الهاشمية: خطر المجاعة الأكبر بغزة لم يأت بعد nayrouz الطفيلة: لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبداللّه الثاني للعمل التطوعي nayrouz حملة نظافة شاملة في لواء بني عبيد nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 12-6-2024 nayrouz وفاة الشاب محمد احمد حمدان الحجاج. nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة " ابتسام محمد ظاهر الرفاعي" nayrouz وفاة عارف عودة الملاوي الجبور " ابو احمد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 10-6-2024 nayrouz الفريق أول ركن طيار إحسان باشا شردم في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz وفاة الحاج سليمان سلامة المرزوق العفيشات العجارمه "ابو بخيت" nayrouz وفاة الشيخ عبدالكريم اسماعيل كريم النهار المناصير "ابو كريم " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج صالح إشتيان المدادحة nayrouz هارون محمود المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج فهد ابراهيم خليل الصبيحي الجزازي "ابو عمار " nayrouz وفاة الحاجة مقبولة صالح الجواميس الدعجة nayrouz وفاة العقيد الدكتور عيسى علي ابراهيم النعيمات "ابومنور" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 8-6-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد جدعان صلاح " أبو غالب" nayrouz وفاة الحاجة نهضة باكير ارملة المرحوم شاهر محمود معارك nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة7-6-2024 nayrouz

سهل دودين قنصلاً فخريًا لفرنسا في العقبة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 وافق مجلس الوزراء مؤخرًا على تعيين سعادة المهندس سهل دودين قنصلاً فخريًا لجمهورية فرنسا في مدينة العقبة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي عن تعيين السيد دودين قنصلاً فخريًا لجمهورية فرنسا إستنادًا إلى قرار مجلس الوزراء وتنسيب الحكومة الفرنسية وبموجب الأنظمة والقوانين السارية.

وتم إفتتاح مكتب القنصلية الفرنسية في مدينة العقبة يوم الأحد الموافق 28 نيسان 2024 بحضور شخصيات سياسية وعسكرية. 

وقد صرح السيد أليكسيس لوكور جراندميزون سفير الجمهورية الفرنسية في المملكة الأردنية الهاشمية، "نحن سعداء لقبول السيد سهل دودين تولي مهام القنصل الفخري لفرنسا في العقبة. ونعرف أن بوسعنا أن نعتمد على التزامه وخبرته وكفاءاته. وبصفته قنصلاً فخريًا صاحب صلاحية تشمل البتراء ووادي رم والعقبة، يمكن للسيد سهل دودين أن يقدّم خدمات قنصلية هامة للفرنسيين المقيمين والزوار، ما يجنبّهم قطع مسافات طويلة للذهاب إلى عمّان. وفيما يتعدّى المسائل القنصلية، سيكون عونًا كبيرًا لنا وسيساعدنا في تطوير التعاون الثنائي في كل مجالات الإهتمام المشترك".

يقدم القنصل الفخري المساعدة للجالية الفرنسية ويواكب المقيمين الفرنسيين في إجراءاتهم الإدارية. ويمكنه على وجه الخصوص التوقيع على شهادات الحياة أو إنشاء توكيلات التصويت أو تسليم جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية لحامليها. يعدّ السيد سهل دودين اليوم الممثل المميز للسفارة الفرنسية في جنوب الأردن.

ويتمتع السيد سهل دودين بعلاقات وطيدة مع فعاليات إقتصادية في فرنسا، وخبرة تزيد على ثلاثة عقود في النشاطات الإقتصادية والسياحية والعقارية وتطوير المشاريع العملاقة، ويعمل مديرًا تنفيذيًا لشركة واحة أيلة للتطوير، وعضواً في مجالس إدارة عدة مؤسسات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني. ويعد قائدًا إجتماعيًا وناشطًا في الأعمال الإنسانية والثقافية والرياضية، ويكرس جهوده في الأنشطة المتعلقة بالتنمية الوطنية المستدامة والعمل الشبابي.

يمكن الإتصال بمكتب القنصلية على العنوان التالي:

البريد الإلكتروني: agenceconsulaireaqaba@gmail.com
هاتف رقم: +962 3.209.2525