2024-06-16 - الأحد
العميد الزعبي يقدم التهاني والتبريكات لمرتبات شرطة غرب اربد بالعيد ...صور nayrouz ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 nayrouz برهان يؤدي صلاة العيد بولاية البحر الأحمر...صور nayrouz خادم الحرمين: أهنّئكم بعيد الأضحى المبارك سائلين المولى أن يتقبّل من الحجاج وأن يديم علينا الأمن والاستقرار nayrouz مقتل 11 ضابطا وجنديا من جيش الاحتلال منذ الأمس nayrouz بني نصر يتفقد المرضى بمستشفى المقاصد في أول أيام عيد الأضحى المبارك nayrouz وفاة الشاب محمد ناصر ربيع الجبور "ابو ناصر" nayrouz الرئيس المصري يشيد بما شهده ولمسه من حسن التنظيم لمناسك الحج في المملكة العربية السعودية nayrouz اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة nayrouz في هذه الحالة.. ممنوع شرب القهوة nayrouz ذوي الحاجة نعايم فياض الجبور المفقودة في جبل عرفات يناشدون بالبحث عنها nayrouz أول مولود على جبل عرفات بالسعودية لهذا العام.. وهذه جنسيته nayrouz الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة في الزرقاء nayrouz توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى nayrouz أمانة عمان تغلق ملاحم وحظائر لمخالفات في الذبح وتضبط لحوما فاسدة nayrouz رجال الأمن العام يشاركون المواطنين في عيد الأضحى...صور nayrouz صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي..صور nayrouz العيد فرصة عظيمة للفرح وإذابة جليد الخصومة وتطهير القلوب من البغضاء nayrouz "العيدية".. تعزز التواصل بين الكبار وترسم البهجة في نفوس الصغار nayrouz جمعية مربي المواشي: انخفاض الإقبال على الأضاحي مقارنة مع العام الماضي nayrouz

85 % نسبة الانجاز في عطاء تصميم السوق العتيق بجرش

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 نيروز الاخبارية - جرش - محمد شهاب                                                                                                             اعلن رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم بان  نسبة الإنجاز  في عطاء تصميم السوق العتيق في محافظة جرش ضمن مشروع ربط المدينة الأثرية بالمدينة الحضرية 85%، وفق رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم.
وقال العتوم إن بلدية جرش الكبرى عملت بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار على وضع خطة شاملة لعدد من المشاريع لربط المدينة الأثرية بالمدينة الحضرية ومن ضمنها تصاميم للسوق العتيق بهدف إطالة مدة السائح داخل المحافظة ولإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة.
وأضاف أن المحاور الرئيسية لخطة تطوير وسط المدينة هي تطوير السوق العتيق وتطوير الساحة الهاشمية وإيجاد حلول لمالكي البسطات وتأهيل شارع الملك عبدالله الثاني وتحديث الخطة المرورية لوسط المدينة واعادة ترميم الحمامات الشرقية القريبة من الساحة الهاشمية.
وبين العتوم أن عطاء تطوير السوق العتيق ممول من الوكالة الأميركية للتنمية من خلال برنامج دعم البلديات، إذ تشمل عناصر تطوير السوق العتيق تنظيف الحجارة والواجهات وإزالة المظلات العشوائية واستبدالها بمظلات معدنية لتوحيد المنظر واستبدال الكوابل الكهربائية الهوائية بكوابل أرضية وتوحيد لوحات العرض.
وأشار إلى أن مشروع الربط سيوفر عددا من فرص العمل لأبناء المحافظة، إذ سيتم إيجاد سوق لتسويق المنتجات الريفية وعربات للبيع وإنشاء 7 أكشاك في الساحة الهاشمية.
وأوضح العتوم أن مشروع الربط يتكون شقين؛ الأول هو الربط المكاني من حيث دخول الزائر للمدينة الأثرية ومن ثم وصوله الى المدينة الحضرية من خلال الجسر الروماني، والشق الثاني الربط الثقافي بين المدينة الأثرية والحضرية وهي وصول السائح إلى المدينة الأثرية والإطلاع على تاريخها ومن ثم الإطلاع على المباني التراثية داخل المدينة الحضرية.