2024-09-28 - السبت
مصير مجهول .. تحقق توقعات ميشال حايك وليلى عبداللطيف يُقلق اللبنانيين nayrouz البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة nayrouz اربد : 1234 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz العلاقة بين التدخين السلبي وسرطان الرئة nayrouz الأردن .. الحبس 12 عاما لمتهم صفع والدته وحاول قتلها nayrouz توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك بسبب العاصفة هيلين nayrouz اربد : 1234 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد ... ما القصة؟ nayrouz جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله nayrouz إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجوم nayrouz الاتحاد الأوروبي يحسم مصير جمارك السيارات الكهربائية الصينية.. قرار مرتقب nayrouz مباراة حاسمة تجمع منتخب الشباب مع نظيره القطري بالتصفيات الآسيوية غدا nayrouz رويترز: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن nayrouz لبنان يمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار الحريري nayrouz بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟ nayrouz 54 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz انضمام ثمانية معاهد تدريب مهني إلى مؤسسات الشبكة الأوروبية nayrouz من حي الكرنتينا إلى واجهة حزب الله.. هذه رحلة حسن نصر الله nayrouz بلدية اربد الكبرى تصدر بيانًا بشأن "حسبة الجورة" nayrouz بالصور ..وزير الداخلية في جسر الملك حسين nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 28-9-2024 nayrouz وفاة الإعلامي محمد عادل عقل nayrouz الجبور يعزي الفنان السوري مازن الناطور بوفاة والدته nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 nayrouz الأستاذ زيد الشعرات الدعجة يقدم خالص التعازي للدكتور نشأت أيوب هلسا بوفاة والدته nayrouz وفاة "والد" المعلم" نايف احمد رجا الخزاعلة " nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 26-9-2024 nayrouz الجبور يعزي الحميدات بوفاة الحاج خلف الحميدات "أبو رياض " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 nayrouz المقدم صالح ربيع عواد الحربي في ذمة الله nayrouz المقدم علي محمد ساري العبادي في ذمة الله nayrouz الحاج منصور محمد السبيله ابو عاطف في ذمة الله nayrouz وفاة أربعينية ضرباً على يد شقيقها في اربد nayrouz وفاة الحاج علي عبد الهادي عليان النجادا "ابو محمد" nayrouz وفاة الشاب محمد هارون السعيديين اثر حادث سير مؤسف nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 24-9-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب الدكتور معاذ جمال ارتيمة nayrouz تعزيه من العوامله إلى عشيرة الرتيمات nayrouz فقدان السيطرة على مركبتي شحن دون حوادث خلال تساقط الأمطار في العدسية nayrouz وفاة الدكتور محمد عبدالله الحنيطي " ابو خالد " nayrouz

بيان رقم (2)صادر عن رئيس اللجنة العليا لفرز مرشح إجماع عشائر الجبور لانتخابات 2024

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص _ الموقر 

وصل موقع نيروز الاخباري بيان رقم (2)صادر عن رئيس اللجنة العليا لفرز مرشح إجماع عشائر الجبور لانتخابات 2024 والتالي نصه: 

                       بسم الله الرحمن الرحيم

  استجابة لنداء الواجب، وتلبية لدعوة معالي الشيخ محمد بركات الزهير شيخ عشائر الجبور، ونزولا عند رغبته، ورغبة اللجنة المشكلة من جميع عشائر الجبور، وخدمة لأبناء عشيرتي التي أفخر واعتز بالانتماء إليها فخري بالانتماء لأردننا العزيز، وقيادته الهاشمية  الغالية على قلوبنا جميعا فقد تشرفت بقبول إدارة اللجان المشرفة على عملية فرز مرشح إجماع يمثل عشائر الجبور في مجلس النواب العشرين، وهذا حق لهم وهم قادرون على ذلك، لا سيما أن عدد الناخبين المسجلين من أبناء هذه العشائر يناهز اثني عشر ألف ناخب منتشرين في جميع محافظات المملكة ،

  ولما كان الأمر كذلك، وإحساسا بحجم المسؤولية الملقاة على كواهلنا أنا واللجنة العليا الكريمة المكلفة باتخاذ كل ما يلزم  من إجراءات لتحقيق المهمة الكبرى التي انتدبنا لها،  وبناء على ذلك فقد شرعنا منذ اليوم الأول لتكليفنا بهذه المهمة الشريفة بعمل كل ما في وسعنا لوحدة الصف، وجمع الكلمة، ورتق ما تفتق من لحمتنا الاجتماعية، وشد عقدة ما نكثته الحوادث من غزلنا، وترميم ما وهن من العزم، وطرد ما تسرب إلى النفوس من اليأس والقنوط، وشحذ الهمم، ديدننا الإعراض عن كل إساءة، وسبيلنا المشورة والحوار، وعدم فرض الرأي والتزمت، وتلك آفة أكلت من أعمار شبابنا الطامحين إلى خدمة مجتمعاتهم  ووطنهم وتمثيلهم تحت قبة البرلمان بيت الأردنيين  عقدا من الزمن... والمهم هو مواصلة العمل والترفع عن كل رد لا يليق، عملا بقول الله تعالى:" وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا، وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما" وسيظل منهجنا(نحن اللجنة)الموضوعية والتوسط والرفق وعدم التكلف وتحميل الناس ما لا يطيقون؛ لأن الرفق ما كان في شيء إلا زانه، وما نزع من شيء إلا شانه، ورؤيتنا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني؛ لأنها مساهمة في اختيار سلطة مهمة من سلطات مملكتنا العزيزة، بل وواجب شرعي لأنها أداء للشهادة بحق من تنتخبه بأنه الأفضل والأقدر على خدمة الوطن، والإخلاص لشعبه وأرضه وقيادته، وفي هذا نتمثل قول الله عز وجل: "وَلَا تَكۡتُمُوا۟ ٱلشَّهَـٰدَةَۚ وَمَن یَكۡتُمۡهَا فَإِنَّهُۥۤ ءَاثِمࣱ قَلۡبُهُۥۗ وَٱللَّهُ بِمَا تَعۡمَلُونَ عَلِیمࣱ﴾ [البقرة ٢٨٣]"
   وإيمانا مني أنا واللجنة الكريمة، وبتأكيد مستمر من معالي الشيخ الدكتور محمد بركات الزهير، وبتعاون منقطع النظير من مرشحينا العميد الركن المتقاعد إبراهيم فنخير الجبور والعقيد المتقاعد المهندس محمد سالم الجبور، وبالرغم من قصر المدة الزمنية، وضيق الوقت  المتاح لتنفيذ تلك المهمة  الجليلة فقد توافقنا وعملنا على الآتي:

١_عرفت اللجنة الناخب بأنه "  كل من ورد اسمه في كشوف الهيئة المستقلة للانتخابات لعام 2024، ويحمل هوية أحوال مدنيه مثبت عليها دائرة بدو الوسط ويتضح عليها الرقم الوطني والصورة الشخصية، أو يحمل ورقة اعتراض على الدائرة الانتخابية صادرة عن دائرة الأحوال المدنية، ويكون احد أفراد عشائر الجبور/ بني صخر  بغض النظر عن مكان السكن.

٢_قامت اللجنة بطباعة أوراق اقتراع  ملونة خاصة، ستمهر ببعض الأختام والتواقيع، ولن يعلن عنها الآن احتياطيا، وهي بحوزة رئيس اللجنة ولم يطلع عليها أحد.

٣_قامت اللجنة بتحويل كشف الهيئة المستقلة للانتخابات الخاص بالبادية الوسطى / الذكور إلى نسخة إكسل، وسحب خمس نسخ ورقية ، وتحميل خمس نسخ إلكترونية على خمسة حواسيب مجهزة لغايات استقبال الناخبين منذ دخولهم مركز الاقتراع، وهناك مهندس مختص بتكنولوجيا المعلومات سيتولى متابعة عمل الحواسيب. 

٤_إعداد خمسة صناديق اقتراع، تعمل عليها خمس لجان ثنائية لديها أختام رسمية خاصة بها. 

٥_إعداد خمس خلوات تتيح للناخب اختيار من يراه أهلا لثقته بشكل سري تماما.

٦_عند دخول الناخب إلى مركز الاقتراع يمر باللجنة الرباعية التي تستعلم بدورها من خلال الرقم الوطني على كشف الهيئة المستقلة المحمل على الأجهزة الحاسوبية، وتقوم بعد ذلك بمنح الناخب رقما خاصا، وتوجيهه إلى لجنة محددة بالرقم من بين لجان الاقتراع الخمسة.

٧_يتوجه الناخب للجنة المعنية ويسلمهم البطاقة الشخصية، ويقوم رئيس لجنة الاقتراع الفرعية بمنحه نموذج اقتراع موقع بالأصل من رئيس اللجنة العليا، وتقوم لجنة الاقتراع الفرعية بتوقيعه أمام الناخب وتسليمه إياه.

٨_يذهب الناخب إلى الخلوة التابعة للجنة الاقتراع الفرعي التي سلمته الورقة، ويمارس حقه في الانتخاب، ويعود لوضع الورقة في صندوق شفاف تابع للجنة نفسها التي استلمت بطاقته الشخصية، ثم يتسلم بطاقته ويغادر خارج مركز الاقتراع.

٩_كل شخص قام بعملية التصويت يشطب رئيس اللجنة الفرعية اسمه من الكشف الورقي الموجود أمامه، ثم يضاف اسمه إلى كشف آخر موجود بحوزة رئيس اللجنة الفرعية، وهكذا في جميع الصناديق.

١٠_يجب أن تتطابق الأوراق الموجودة في أي صندوق مع عدد الأسماء المسجلة في كشف المصوتين.


١١_مجموع أوراق الصناديق جميعا، قياسا مع مجموع الأسماء في كشوف التصويت يجب أن يتطابق عند العد لدى تسليم صناديق الاقتراع للجنة الفرز، ولا يجوز أن يكون الفرق أكثر منم 1% في كل الأحوال.

١٢_الأصوات المعترض عليها ممن يحملون أوراق اعتراض يجب أن تمرر على كشف الهيئة المستقلة، وفي حال وجد اسم الناخب في دائرة أخرى غير دائرة بدو الوسط، وهو من أبناء عشائر الجبور يقبل ويصوت على أن تكون لديه وثيقة مقبولة.

١٣_الوثيقة المقبولة للتصويت هي:  بطاقة أحوال مدنية سارية المفعول عليها الرقم الوطني والصورة الشخصية واضحين، وإن لم تتوفر فجواز السفر، وإن لم يتوفر فرخصة سوق شريطة أن يكونا غير منتهيي الصلاحية، وساريي المفعول.

١٤_تجري عملية الاقتراع والفرز في مكان واحد، وللجنة الحق في نقل مكان الفرز بموافقة المرشحين الاثنين في حال حدث ما يحول بينها وبين أداء عملها بهدوء وروية، على أن يتم ذلك بموافقة اللجنة والمرشحين الاثنين وراعي العملية الانتخابية معالي الشيخ الدكتور محمد الزهير/ كل هؤلاء جميعا مجتمعين على إرادة واحدة.


١٥_لا يسمح لمندوبي المرشحين بالاشتباك مع أي من أعضاء اللجنة بالنقاش ، ويتم تمرير ملاحظاتهم إما لمرشحيهم، أو لرئيس اللجان فقط، وعليهم الالتزام بالأماكن المخصصة لهم، وسيراعى فيها أن تكون مطلة على جميع مفاصل العملية الانتخابية.

١٦_ العملية الانتخابية ستتم تحت سمع وبصر الأجهزة الحكومية والأمنية في اللواء، وتحت قيادة عطوفة متصرف اللواء، وقد تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة.

١٧_التصويت متاح لجميع أبناء عشائر الجبور من جميع محافظات المملكة، ويبدأ من الساعة الثامنة من صباح السبت، تاريخ 22/6/2024 وحتى السادسة من مساء اليوم نفسه.

١٨_عملية اختيار مرشح عشائر الجبور تجري برعاية كريمة من معالي الشيخ الدكتور محمد بركات الزهير شيخ عشائر الجبور في ديوان عشيرة الفريج/ الجبور، الكائن على شارع الستين غرب قرية النقيرة.

١٩_ستؤدي اللجنة العليا، ومن ضمنها اللجان الفرعية، والمرشحين القسم المتفق عليه قبل بداية عملية الاقتراع صباح يوم السبت المشار إليه.

٢٠_ يتم ترتيب موضوع تزويد وسائل الإعلام بتصريحات عن سير العملية الانتخابية بالترتيب مع رئيس اللجنة العليا.


٢١_تهيب اللجنة بالناخبين ضرورة مغادرة موقع الاقتراع بعد الإدلاء بأصواتهم مباشرة تجنبا لحدوث الاكتظاظات، ولفسح المجال أمام اللجنة للقيام بمهامها بيسر وسهولة.

٢٢_بعد الانتهاء من عملية الاقتراع يقوم كل رئيس لجنة اقتراع فرعية :

1  بشمع الصندوق بالشمع الأحمر

2 بجرد الأوراق التي لم تستعمل

3 بجرد عدد الناخبين المسجلين على الكشف

 4 وبالمحصلة عند بدء الفرز لابد أن يتطابق  عدد الأوراق المستعملة مع كشف المقترعين مع الأوراق الموجودة في كل صندوق، ويجب أن تكون الأوراق المستعملة وغير المستعملة تساوي عدد الأوراق المطبوعة. 

وفي الختام فإنني أهيب بجميع الإخوة الناخبين المشاركة الفعالة المسؤولة في هذا العرس الديمقراطي الذي يعكس الوجه المشرق لأبناء البادية الأردنية ،وكلنا فخر بانتمائنا لعشائرنا وباديتنا، وقبل ذلك كله بانتمائنا لوطننا ومملكتنا أعزها الله، ورفع شأنها، وأرجو الله تعالى أن يكون هذا العمل خالصا لوجهه، وخدمة لأهلنا من أبناء عشائر الجبور في مدنهم وقراهم وتجمعاتهم حيث كانوا في محافظات المملكة كلها، وخدمة للوطن في إنجاح التجربة الأردنية الديمقراطية المتجذرة في ثقافة الأردنيين وسلوكهم ووجدانهم، والله أسأل أن يحفظ هذا البلد، ليظل آمنا مطمئنا تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله، وأن يرزق أهله من الثمرات، وأن يرفع الكرب والبلاء عن أهلنا في عزة،إنه سميع مجيب الدعاء.
  
 رئيس اللجنة العليا لفرز مرشح إجماع عشائر الجبور لانتخابات 2024 د. سالم عايد الدهــــأم.