2024-07-16 - الثلاثاء
منظمة "هيومان رستارت" تعيّن المراشدة سفيرا للتنمية المستدامة nayrouz تعديل رسم تصدير خردة النحاس nayrouz السير : انخفاض في جسامة الحوادث في الاردن nayrouz روسيا: سنسعى لإجراء تحقيق دولي في جرائم النازيين الجدد في أوكرانيا ومعاقبتهم nayrouz الاستخبارات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد nayrouz رغم تعرضه لإطلاق نار… أنصار ترامب يعارضون بشدة فرض قيود على حيازة السلاح nayrouz سلطنة عمان… مقتل 6 أشخاص بينهم شرطي في إطلاق نار بمنطقة الوادي الكبير nayrouz المهندس رزين العواملة مبروك المولود الجديد nayrouz 900 سرير للمصابين فقط في قطاغ غزة nayrouz حماس: تلقينا دعوة للقاء وطني شامل بالصين الشهر الجاري nayrouz وزيرة إسرائيلية تهدد بحل الحكومة إذا انسحب الجيش من غزة nayrouz مصدر أمني: إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة بالأدوات الحادة في إربد nayrouz الأردن اشترى نحو 60 ألف طن قمح nayrouz اللاعب عارف الحاج يوقع مع نادي الحسين إربد لمدة 4 مواسم nayrouz السفير الياباني يزور مدارس "الأونروا" في النزهة nayrouz "البر والإحسان" تسلم 320 طردا غذائيا لأسر عفيفة بقضاء المريغة nayrouz أبو السمن: التنفيذ المباشر للطرق تجربة جديدة سيكون لها أثر إيجابي على مشاريع الوزارة مستقبلا nayrouz انطلاق فعاليات البرنامج الوطني الصيفي بصمة في قصبة اربد nayrouz دورة تدريبية لضباط ارتباط الإعلام في صندوق المعونة الوطنية nayrouz الصفدي من لوكسومبورغ: أولويتنا وقف العدوان على غزة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-7-2024 nayrouz ادريس محمد محمود شحادات في ذمة الله nayrouz تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 15-7-2024 nayrouz بالأسماء ... وفاة طبيبين أردنيين nayrouz وفاة " شقيقة " الزميلة المعلمة " نور حسن عمر " nayrouz اربد: عدة اصابات بحادث تصادم في البويضة nayrouz "الجبور" يعزي الزميل عامر الرجوب بوفاة والده nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 14-7-2024 nayrouz والد الإعلامي عامر الرجوب في ذمة الله nayrouz داودية يكتب مهرجان جرش ... مقاومةٌ مؤثرة !! nayrouz أسرة نادي القلم الثقافي في الزرقاء تنعي عضو الهيئة العامة المربية الفاضلة صباح الترعاني nayrouz وفاة المعلمة ايمان صالح السعايدة زوجة العقيد خالد صالح الشنيكات "أبو ريان" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 13-7-2024 nayrouz يزن النعيمات ينعى عمه nayrouz وفاة " والد المعلمة فادية غانم " nayrouz وفاة الحاج محمد عبد الحافظ المواس العبادي والدفن في مكة المكرمة nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي زياد المومني بوفاة والدته nayrouz ختم حياته بالقرآن.. وفاة شاب أردني بـ4 جلطات nayrouz وفاة الشاب احمد عاهد المحاميد بعد صراع مع المرض . nayrouz

محاضرة تعاين إمكانية تخزين الطاقة المتجددة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
عاين أستاذ الأبحاث في الهندسة الكيميائية الدكتور سعيد الحلاج، إمكانية تخزين الطاقة المتجددة في محاضرة ألقاها مساء أمس الاثنين، بمنتدى "شومان" الثقافي في عمان، بعنوان: "إمكانية التخزين المنزلي للطاقة المتجددة.. تقنية ثورية".

ولفت الحلاج، في المحاضرة التي أدارها عضو مجلس إدارة جمعية "إدامة" الأردنية، التي تعنى بالاستثمار في البيئة عن طريق الحلول المبتكرة بالطاقة، الدكتور ماهر مطالقة، إلى أهمية توفير الإمكانيات المتاحة أمام العائلات لتخزين الطاقة المتجددة في المنازل، وإيجاد الحلول لتخزين الطاقة لأنظمة الشبكات الذكية، مع التركيز بشكل خاص على تقنية بطاريات "الليثيوم أيون".

واستعرض الجهود المبذولة في الدول المتقدمة للوصول إلى أكبر فائدة من الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة بهدف حل المشكلات التي تواجه العالم للحصول على مصادر الطاقة.

ودعا الحلاج إلى ضرورة أن تقوم الدول بتوفير مختلف الإمكانيات ووضع التشريعات اللازمة لتسهيل عمل القائمين على صناعة الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن الأردن أقر بضرورة اعتماد خطط أكثر تحفيزا خلال المرحلة القادمة لزيادة إنتاج الكهرباء من الطاقة المستدامة لتنويع مصادر الطاقة.

وأكد ضرورة تعاون القطاعين العام والخاص بهدف وضع الحلول للعديد من المشكلات التي يعاني منها قطاع الطاقة في المملكة، وأهمية بناء منظومة تشريعية تتبنى هذا التوجه.

والدكتور الحلاج، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "All Cell Technologies LLC"، وأستاذ أبحاث زائر في الهندسة الكيميائية بجامعة "إلينوي" في الولايات المتحدة الأميركية، وشارك في تأليف كتاب "أنظمة الهيدروجين الهجينة"، ونشر العديد من فصول الكتب، اضافة الى عدد كبير من الأوراق البحثية، وكونه مخترعا مشاركا للعديد من طلبات براءات الاختراع المتعلقة في مجالات الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة وتحلية المياه.

وأسس أخيرا شركة "NET energy" ومقرها في شيكاغو، وقامت بتطوير تكنولوجيا جديدة لتخزين الطاقة الحرارية لاستخدامها خلال أوقات الذروة، وفازت بالجائزة الكبرى في مسابقة الطاقة النظيفة "Clean Energy Challenge - أميركا عام 2015".